برعاية

سعادتك في يدكسعادتك في يدك

سعادتك في يدكسعادتك في يدك

منذ 5 أيام، 28 يونيو,2017

يقول علماء النفس: الإنسان يمتلك داخله القدرة علي الحياة بشكل أفضل، إذا تكيف مع الظروف المتوفرة لديه، وتعانق معها، وأصبح جزءً لا يتجزأ منها.

لكي بعض النصائح التي تستعيدي بها سعادتك، والأهم محاولة الاهتمام بهذه النصائح وقرائها باهتمام لكي تخرج بأكبر استفادة.

تناولي طعامًا تحبيه. خصصي وقتًا لنفسك. اصنعي المرح. مارسي هواياتك المفضلة. مارسي الرياضة بشكل مستمر. اهتمي بالأسرة. ازرعي الأفكار الإيجابية. اهتمي بشكلك وبجمالك.

تناولي الوجبة المحببة إلى نفسك، حتى لو ليوم واحد، دون التركيز على من يحبه من حولك.

كم المسئوليات والوجبات التي تقع على عاتق المرأة كفيل بأن يبعدها كل البعد عن نفسك حتى لو كانت تريد هي، ولكن لم تلق الوقت وسط كل هذا؛ لذلك من الضروري أن تخصصي وقتًا لنفسك تفعلي فيه ما تحبين، وتفكير في شيء يسعدك، مثل ممارسة الرياضة، أو زيارة الأسرة، أو قراءة كتاب، أو التسوق، أو مقابلة أحد أصدقائك.

يؤكد علماء النفس أن السعادة الحقيقة في محولة أسعد الآخرين، مثل المشاركات الاجتماعية، الأعمال الخيرية، تعليم أحدهم شيئًا جديدًا، مشاركة الأطفال اللعب والرسم، فلا تتغاضي عن تهنئة جارتك أو صديقتك بمناسبة سعيدة وتقديم الهدايا المناسبة لها.

من الضروري أن تقومي بمزاولة هواية تعشقينها منذ صغرك أو حتى تتعلمها الآن، مثل الرسم على الجدران أو الزجاج، تلون الرسومات، تلميع الفضية، الاستماع إلى موسيقى، كتابة مذكرتك حتى تعودي لها في يوم من الأيام، منها من تضحك، ومنها من تبكي عليها المهم سجلها، الرقص تخرج الطاقة السلبية من الجسم حاولي بقدر المستطاع ممارسة مهارة الرقص لدقائق معدودة.

الرياضة شيء مهم وعامل مشترك بين العقل والجسد والروح، تعطي الأكسجين للعقل، والرشاقة للجسد، ورفع الروح المعنوية للروح، لذا يجب أن تركزي على الرياضة، وتضعيها في جدول مهامك حوالي مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا لو ممارسة المشي أو تمارين بسيطة في منزلك المهم مارسيها وسوف تشعرين بالفرق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا