برعاية

وفاة أول حكم يتعرض للطرد في مباراة بسبب بيليه!

وفاة أول حكم يتعرض للطرد في مباراة بسبب بيليه!

توفى الحكم الكولومبي السابق جويرمو فيلاسكيز، صاحب واقعة طرد الأسطورة البرازيلية بيليه عام 1968، عن عمر يناهز 84 عاما بمدينة ميديين الكولومبية إثر معاناته من العديد من المشكلات الصحية.

كانت الواقعة الشهيرة التي جمعته مع بيليه في 18 يونيو 1968، عندما كان يدير مباراة ودية بين منتخب كولومبيا الذي كان يستعد لأولمبياد المكسيك، نادي سانتوس البرازيلي.

وامتلأ ملعب “الكامبين” في العاصمة الكولومبية بوجوتا عن أخره في ذلك اليوم لمشاهدة بيليه، إلا أن فلاسكيز طرده من الملعب في الدقيقة 42 من اللقاء، بعدما ارتكب الأخير خطأ ضد المدافع الكولومبي لويس ادواردو سوتو.

وكشف فلاسكيز خلال عدة لقاءات صحفية في الأعوام الأخيرة أن بيليه أهانه عندما احتسب ضده الخطأ، ولهذا قرر إشهار البطاقة الحمراء له.

واعتدى بعض من لاعبي سانتوس على فلاسكيز بسبب قراره ، كما بدأت تتعالى صيحات الجماهير احتجاجا على خروج بيليه مطرودا، مما دفع الاتحاد الكولومبي لكرة القدم إلى استبدال فلاسكيز بمساعد الحكم الأول، وأعاد بيليه لاستكمال المباراة في الشوط الثاني.

وقال فلاسكيز في تصريحات لصحيفة “التيمبو” الكولومبية في 2010: جاءني عمر دلجادو، الحكم الأول المساعد، وأخبرني بأنهم كلفوه باستكمال إدارة المباراة، قلت له فلتكمل حتى أتفادى حدوث أي مشاكل، هذا لا يحدث سوى في كولومبيا وحدث لمرة واحدة فريدة في العالم أجمع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا