برعاية

بلاتر نادم على بقائه طويلًا في رئاسة الفيفا

بلاتر نادم على بقائه طويلًا في رئاسة الفيفا

الاثنين 09 شوال 1438 هـ الموافق 3 يوليو 2017 العدد 16089

أعرب السويسري جوزيف بلاتر في تصريحات نشرت الأحد، عن ندمه للبقاء طويلا على رأس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهي المهمة التي تولاها بين العامين 1998 و2015 قبل الاطاحة به على خلفية فضائح فساد.

وقال بلاتر (81 عاما) في تصريحات نشرتها صحيفة «سونتاجسلبيك» السويسرية: «كان يجدر بي التوقف قبل ذلك»، في إشارة الى استقالته في نهاية 2015 بعد انتخابه لولاية خامسة على رأس الهيئة الدولية، وايقافه عن مزاولة أي نشاط يتعلق باللعبة بعد ذلك.

وكان بلاتر يعد أبرز النافذين في عالم اللعبة عالميا حتى قبل توليه رئاسة الفيفا رسميا، لاسيما في ضوء منصبه كأمين عام للاتحاد خلال عهد رئيسه السابق البرازيلي جواو هافيلانج. وأشار بلاتر في المقابلة، الى ان أحد الصحافيين السويسريين حذره في وقت سابق من وجود «تاريخ صلاحية» لرئيس الفيفا، وانه يجدر عليه الرحيل بحلول العام 2014. الا ان الرئيس السابق للاتحاد رد على محدثه بالقول: «بعض المنتجات يكتب عليها انها قابلة للاستخدام بعد تاريخ انتهاء الصلاحية، فيما لو حفظت في مكان بارد».

وردا على سؤال عن تقرير لمجلة «دير شبيجل» الالمانية يلمح الى احتمال إقالة خلفه السويسري جاني انفانتينو من رئاسة الاتحاد، رد بلاتر «لا أعرف، كل ما أعرفه ان متعاونين سابقين مع الفيفا تواصلوا مع لجنة الأخلاقيات بسببه، وبعد أسابيع، تمت إقالتهم».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا