برعاية

آرسنال يقترب من ضم الفرنسي لاكازيت والألماني غوريتسكا

آرسنال يقترب من ضم الفرنسي لاكازيت والألماني غوريتسكا

يتطلع نادي آرسنال الإنجليزي إلى الدخول بقوة في سوق الانتقالات، حيث بات قريبا من ضم النجم الصاعد في المنتخب الألماني ليون غوريتسكا لاعب نادي شالكه، وكذلك المهاجم الفرنسي الدولي ألكسندر لاكازيت لاعب نادي ليون.

وبرز غوريتسكا، 22 عاما، مع منتخب بلاده في كأس القارات 2017 المقامة حاليا في روسيا، في ظل غياب عدد كبير من اللاعبين الأساسيين عن تشكيلة أبطال العالم 2014 بعد قرار المدرب يواكيم لوف إراحتهم، ما سمح للاعبين شبان بالبروز، ومنهم غوريتسكا الذي سجل هدفا في المباراة الأولى لمنتخب بلاده أمام أستراليا (3 - 2)، وقدم أداء جيدا في الثانية أمام تشيلي (1 - 1).

وأكد اللاعب الشاب تركيزه حاليا على كأس القارات، رافضا الحديث عما إذا كان سيغادر شالكه الذي يتبقى له سنة من عقده معه، رغم التقارير عن اهتمام عدة أندية يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي بضمه، وصولا إلى استعداد آرسنال لدفع 21 مليون جنيه إسترليني (26.8 مليون دولار أميركي) لضمه.

وقال اللاعب في مدينة سوتشي الروسية عشية المباراة الأخيرة لمنتخب بلاده في الدور الأول لكأس القارات: «لا أريد فعلا أن أقول شيئا عن شائعات الانتقال. تركيزي منصب على كأس القارات».

وأضاف: «إذا كانت ثمة وقائع، سأعلنها، لست من النوع الذي ينبهر بتقارير الصحف. أعرف ما هي قدراتي».

وكان المدير العام لنادي شالكه كريستيان هايدل أكد أن النادي لن يستغني عن غوريتسكا قبل نهاية عقده في يونيو (حزيران) 2018.

وتطرق لوف إلى لاعبه الواعد، قائلا إنه تحدث إليه بشأن مستقبله.

وأوضح: «خضت في حديث طويل مع ليون قبل كأس القارات حول مختلف السيناريوهات. عرضت له أفكاري التي لن أشاركها هنا مع الصحافيين، وأبعدنا شائعات الانتقال عن كأس القارات».

وشدد لوف على أن غوريتسكا «أبلى بلاء حسنا هنا، وهو ذكي بما يكفي لاتخاذ الخطوات الصحيحة» بالنسبة إلى مستقبله.

كما اقترب آرسنال من ضم لاكازيت مهاجم ليون بعدما تقدم بعرض يتجاوز 44 مليون إسترليني لناديه الذي ما زال يرفض مغادرة اللاعب.

وكان لاكازيت قد أبدى رغبته في المغادرة، وسط استبعاد ميشال أولاس رئيس نادي ليون رابع الدور الفرنسي التخلي عن هدافه الأول، وقال: «بالنسبة إلي هو لن يغادر. هذا هو موقفي. لا أعرف ما إذا كان في حوزة ألكسندر عروض تناسبه. أفترض أنه سيبقى ونحن في حاجة إليه لبلوغ أهدافنا». لكن عرض آرسنال قد يجبر رئيس ليون على الموافقة خصوصا أن لاكازيت، 25 عاما، أكد أنه سيرحل عن الفريق بنهاية موسم 2016 - 2017.

وسجل اللاعب 33 هدفا في 43 مباراة خاضها مع ليون في الموسم المنصرم في مختلف المسابقات، علما بأنه يسجل 20 هدفا على الأقل للموسم الرابع على التوالي.

وكان ليون قد باع نجم خط وسطه كورينتين توليسو إلى بايرن ميونيخ الألماني مقابل 41.5 مليون يورو.

من ناحية أخرى، تعاقد نادي هدرسفيلد الصاعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز مع المهاجم البلجيكي الدولي لوران دوبواتر لمدة عامين قادما من بورتو البرتغالي.

ويعد دوبواتر، 28 عاما، أول تعاقد لهدرسفيلد بعد صعوده إلى الدوري الممتاز إثر الملحق المؤهل.

وقال المدرب الألماني - الأميركي ديفيد فاغنر: «يسعدني أن يكون لوران أول لاعب نضمه في فترة الانتقالات الصيفية».

وتابع: «هو مهاجم حقيقي يحمل ألوان منتخب بلجيكا القوي، وشارك في بطولة أوروبية كبرى وأحرز ألقابا محلية».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا