برعاية

تقرير | الأزمات، وقت رونالدو المفضل للتألق!

تقرير | الأزمات، وقت رونالدو المفضل للتألق!

شخصية الدون الفريدة تظهر مجددًا

تقرير | طه عماني | فيس بوك | تويتر

محفوفة بالأحداث المثيرة للجدل والتقلبات غير المتوقعة هي مسيرة النجم البرتغالي الأكبر في تاريخ كرة القدم «كريستيانو رونالدو»، فلا يكاد يمر موسم دون أن يرتبط اسمه بحادثة تسيل كثيرًا من حبر الصحفيين سواءً بما يقوم به داخل أو خارج أرضية الميدان، وهو أمر لا يبدو أنه يؤثر على الفائز بالكرة الذهبية في 4 مناسبات سابقة.

أفضل لاعب في العالم سنة 2016 يملك شخصية فريدة من نوعها، وعوض أن يتأثر بالمشاكل التي تحوم حوله، يبدو أنه يستغلها كمصدر طاقة إضافية من أجل تقديم أفضل ما لديه، وذلك ما تُظهره أرقامه التي تتطور بشكل ملحوظ في فترة الأزمات، لتكون ربما طريقة خاصة من طرفه للرد على منتقديه وإثبات نفسه.

صحيفة آس الإسبانية انتبهت بدورها للأمر عقب التألق الأخير لكريستيانو رونالدو في كأس القارات وسط القيل والقال الكثير المرتبط بتوجيه المحكمة الإسبانية اتهامًا رسميًا للاعب بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 14.7 مليون يورو، ما قادنا للقيام بجرد للكل الفترات التي تألق فيها اللاعب كل ما كان يعيش وسط أجواء مشحونة ومليئة بالجدل.

30 أبريل 2011: مورينيو يُعاقب كريستيانو رونالدو ويرفض استدعاءه

لم يتردد جوزيه مورينيو في معاقبة كريستيانو رونالدو على تصريحاته عقب الخسارة أمام سرقسطة بثلاثة أهداف لهدفين، والتي انتقد من خلالها أسلوب الفريق، فأبعده عن المباراة الموالية. الدون كان قبل ذلك بأسبوع واحد فقط قد حسم لقب كأس ملك إسبانيا لصالح الميرنجي بفضل رأسية في مرمى برشلونة، لكن ذلك لم يشفع له أبدًا.

الجدل تأجج بسبب قرار مورينيو ذلك، لكن الرد جاء سريعًا جدًا من كريستيانو رونالدو: 11 هدفًا في المباريات الأربع الأخيرة المتبقية في الدوري الإسباني ذلك الموسم.

2 سبتمبر 2012: رونالدو ينتقد عدم دعم ريال مدريد له في صراع الكرة الذهبية ويعبر عن حزنه

خرج كريستيانو رونالدو بتصريحات فجرت جدلًا كبيرًا جدًا منذ بداية موسم ريال مدريد، إذ عبر عن حزنه لعدم تلقيه الدعم الذي يستحقه من طرف النادي في صراع الكرة الذهبية، فقال «أنا حزين لسبب يعرفه النادي، ولذلك لا أحتفل بالأهداف التي أسجلها. لست سعيدًا، والناس هنا تعرف ذلك. لا أشعر بأن النادي يحبني»

قبل ذلك التصريح بدقائق، كان رونالدو قد سجل هدفين في مرمى غرناطة، لكنه تمكن عقب ذلك من إعادة الكرة وتسجيل 14 هدفًا في المباريات التسع الموالية، بما في ذلك هدفان في الكامب نو. حزن الدون لم يمنعه من تفجير مرمى الخصوم.

29 أكتوبر 2013: بلاتر يسخر من رونالدو، وهذا الأخير يرد

لم يُخف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم سابقُا جوزيف بلاتر تفضيله للأرجنتيني ليونيل ميسي خلال أحد تصريحاته، ما قاده للسخرية من رونالدو ووصفه بالجندي الذي يتبع طريقًا واحدًا، وقلده بالقيام بحركات أدت إلى تفجير قيل وقال كثير.

إذ لم يخف رونالدو بدوره انزعاجه الكبير من تصرف المسؤول الأول عن الفيفا، ورده جاء قويًا عقب ذلك: 10 أهداف في المباريات الخمس الموالية، وجل احتفالاته كانت تقليدًا لتصريحات بلاتر التي أصبحت عقب ذلك محط سخرية لجمهور الريال.

7 ديسمبر 2016: تسريب وثائق تُظهر إخفاء رونالدو لمداخيل تقدر بـ150 مليون يورو متعلقة بحقوق صوره

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا