برعاية

صلاح لتعويض رحلة تشلسي من بوابة ليفربول

صلاح لتعويض رحلة تشلسي من بوابة ليفربول

لم يشارك المصري محمد صلاح أكثر من 30 دقيقة مع تشلسي في موسم 2015 قبل إعارته الى فيورنتينا الإيطالي، لكن مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو دعاه إلى ميدالية اللقب. الآن، بعد عودته من الباب العريض إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، يأمل «الفرعون» المصري في ترك بصمة مختلفة مع ليفربول.

كانت رحلة الجناح السريع (25 عامًا) رائعة في الدوري الإيطالي، بداية مع فيورنتينا ثم مع روما، فقاده إلى مركز الوصافة في الموسم المنصرم، حيث سجل 15 هدفًا في 31 مباراة في الدوري، كما بلغ مجمل سجله مع «الذئاب» 34 هدفًا في 83 مباراة منذ 2015.

صال وجال الموسم الماضي في تشكيلة كانت تستعد لتوديع أسطورتها فرانشيسكو توتي، فكان إلى جانب البوسني إدين دجيكو والبلجيكي راديا ناينغولان أحد نجوم فريق المدرب لوتشانو سباليتي.

في 2014، جذب تشلسي اللاعب الموهوب بعد تألقه محليًا وقاريا مع بازل السويسري، فكانت خطوته عملاقة من الدوري السويسري إلى «البرميير ليغ». ساهم «انكفاؤه» إلى إيطاليا باكتساب خبرة كبيرة بحسب مدربه المستقبلي الألماني يورغن كلوب.

بحسب نادي روما، بلغت قيمة انتقال صلاح لخمسة أعوام 42 مليون يورو مع 8 ملايين إضافية بحسب نتائجه مع فريق مدينة فريق «البيتلز» الموسيقي الشهير، فأصبح أغلى لاعب عربي وأفريقي.

علق صلاح (29 هدفًا في 52 مباراة دولية) على انتقاله إلى الفريق الإنجليزي العريق، قائلًا: «أنا متحمس جدًا لوجودي هنا. أنا سعيد جدًا. سأعطي 100%، سأعطي كل ما لدي. أريد حقًا أن أفوز بشيء من أجل النادي».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا