برعاية

البريكي: دوري الأولى مرهق مادياً ونفسياً

البريكي: دوري الأولى مرهق مادياً ونفسياً

أكد أحمد البريكي، المدير التنفيذي لدوري الدرجة الأولى، أن خوص 16 فريقاً في دوري الدرجة الأولى لثلاثين مباراة في الموسم الواحد «أمر مرهق مادياً ومعنوياً»، مشيراً إلى أنهم في رابطة الدوري يسعون إلى هيكلة المسابقة، وتقليل عدد المباريات لكل فريق، وإراحة الفرق من عناء الدوري الطويل المرهق.

وقال البريكي لـ«الشرق الأوسط»: هدفنا تقليل عدد المباريات (6 مباريات على الأقل لكل فريق)، الأمر الذي سيوفر مصاريف تصل إلى مليون ريال، فيما سيتم تخفيض مدة شهر ونصف الشهر من الدوري.

وزاد: هناك دراسة ومقترحان سيتم رفعهما لمجلس الإدارة، بسلبياتها وإيجابياتها، فإما يبقى الدوري كما هو بنظام الذهاب والإياب، أو يتم تقسيمه على مجموعتين، كل مجموعة تضم 8 فرق، وتلعب بطريقة فيها محاكاة لدوريات عالمية، ولن يكون وضعها تقليدياً.

وتابع: تكرار الشكل نفسه للدوري كل عام سيفضي إلى نتيجة واحدة لا نريدها، هناك تركيز غير مسبوق وأولوية من اتحاد الكرة، ورئيس الاتحاد الدكتور عادل عزت، والدكتور عبد الله البرقان، للدوري، وهناك دعم كبير من قبلهم، ونتوقع نتائج كبيرة من قبلنا في الرابطة.

وأشار البريكي إلى أن هناك مقترحاً بإعادة هيكلة المسابقة، بحيث تكون جاذبة للجماهير من أول جولة، وما زالت الدراسة جارية حول ذلك، ونريد أن تكون مباريات المسابقة بنكهة النهائيات من أول جولة في الدوري، وذلك سيكون له أثر على الرابطة، وأيضاً الشركة المسوقة، في زيادة مداخيل الدوري.

وقال لدينا اجتماع بعد عيد الفطر المبارك مع أعضاء مجلس إدارة الرابطة، وهم الأندية الـ16، لعرض الاقتراحات عليهم وأخذ مرئياتهم.

وزاد في حديثة: هناك اجتماعات بخصوص نقل مباريات الدوري السعودي مع القناة الرياضية السعودية، ولمسنا منهم حرصاً كبيراً على نقل مباريات الدوري، والتحدي هو أنه لا بد من التفكير حول جدولة الدوري لتخدم القناة الناقلة، فمثلاً يوم الجمعة معروف بأنه يوم الفروسية، والقناة الرياضية تنقل مسابقات الفروسية باستمرار بسبب مكانة هذه الرياضة الكبيرة، ونحن لا نستطيع منافسة الفروسية، فلا بد أن تكون الجدولة تناسب النقل التلفزيوني، ودورنا في الرابطة العمل على أكبر مكاسب مع الجميع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا