برعاية

قائد فريق الفتح: أريد الاستمرار وسأرحل مكسوراً في حال رفضوني

قائد فريق الفتح: أريد الاستمرار وسأرحل مكسوراً في حال رفضوني

أعلن حمدان الحمدان قائد فريق الفتح الأول لكرة القدم، أنه سيحسم وضعه ومستقبله مع ناديه من خلال اجتماع سيعقده خلال أيام مع إدارة النادي، بعد أن دخل الفترة الحرة من عقده الاحترافي في حين أنه لم يتحصل على خطاب رسمي للتجديد حتى أمس.

وبين النجم البارز حمدان الحمدان الذي يحتفظ بلقب صاحب «أسرع هدف بالدوري السعودي» الذي قاد فريقه أيضا لحصد بطولتي دوري المحترفين السعودي في موسم 2013، وأتبعها ببطولة السوبر السعودي، أن قراره الحالي ينحصر بالرغبة في الاستمرار بنادي الفتح الذي ترعرع فيه ولعب من خلاله للمنتخبات في الفئات السنية وحتى المنتخب الأول، إلا أن هذا الأمر يتعلق مباشرة بإدارة النادي التي هي من يمكن أن تقرر إذا كانت لديها الرغبة في التجديد أم لا.

وأشار إلى أن انتقاله لأحد الأندية في الدوري السعودي للمحترفين أمر ممكن، خصوصا أن لديه قدرة على البقاء لاعبا لمدة لا تقل عن 4 سنوات، ولذا من المستبعد أن يقرر الاعتزال قريبا، وتحديدا في حال عدم رغبة مسؤولي الفتح التجديد معه.

وبين الحمدان كثيرا من الأمور في ثنايا هذا الحوار لـ«الشرق الأوسط»:

* بداية، ما الجديد في عقدك مع نادي الفتح، وهل قدم لك العرض الذي يناسبك للتجديد، أم أن هناك وعودا بهذا الشأن؟

- لم يقدم لي إلى الآن أي عرض رسمي جدي للتجديد، ولا يمكن الحديث عن وعود في الاحتراف. من يحكم في هذه الأمور العرض الرسمي والجلوس على طاولة واحدة مع الإدارة، للنقاش حول كل شيء يتعلق بالتجديد أو غيره، عدا ذلك لا يمكن القول عنه إنه جدية في التجديد.

* هل صحيح أن هناك عرضا شفهيا قدم لك للتجديد وكان أقل بكثير من التوقعات، ولذا أرجأت الرد؟

- لم يقدم لي عرض شفهي، وإن قدم فلا يمكن الأخذ بالجدية. العلاقات بين الأندية تربطها الأمور الرسمية وليس الكلام، مع أنني أعتبر نفسي ابنا لهذا النادي، حيث ترعرعت فيه وعشت معه أجمل اللحظات في جميع الفئات السنية، بداية من المساهمة مع فريق الناشئين في الصعود للدوري الممتاز عام 1997 تقريبا، ومع الفريق الأول حيث هدف الحسم للصعود أمام حطين 2007، وغيرها من الذكريات الجميلة، والتي أعتبر أجملها رفع بطولة دوري المحترفين والسوبر السعودي، عدا الاحتفاظ بأسرع هدف في الدوري السعودي، والذي جاء أمام هجر 2011.

* هل يعني أنك قد تفضل البقاء على الرحيل في حال قدم لك عرض من نادي الفتح لا يوازي عرضا مماثلا من ناد آخر؟

- البقاء هدفي وأملي بكل تأكيد، أريد أن أختم مسيرتي في هذا الكيان العريق، ولكن من يعلم بالظروف، الجانب المادي قد لا يكون له الأثر الأكبر، مع أنني لا أود التعمق في مثل هذه الأمور، خصوصا أنني لاعب محترف ولي زمن محدد في الملاعب، ومن الطبيعي أن أبحث عن أفضل ما يؤمن مستقبلي، بكل تأكيد سأحزن إذا أجبرتني الظروف على الرحيل من نادي الفتح، الذي أعتبره بيتي الذي ترعرعت فيه.

* هل صحيح أن هناك أكثر من ناد في الدوري السعودي للمحترفين أبدى رغبة في ضمك؟

- الكلام شفهي، لا يوجد شيء رسمي، وكما ذكرت، ما دام أنه لا يوجد شيء رسمي مكتوب فإن الكلام عن وجود عروض لا يبدو مقنعا لي شخصيا. العرض الرسمي هو ما يتم الحديث عنه أنه عرض، عدا ذلك كما يقال «مجرد كلام».

* هناك من يعتبرك الابن المدلل «للفتحاويين» ولذا تجديد عقدك مسألة وقت.

- لا يوجد شيء اسمه «مدلل»، هناك ميدان وتاريخ ومستوى فني يحكم، الأمر لا يتعلق بجانب إداري أو غير ذلك، ما يحكم على اللاعب المستوى الفني وقدرته على الإقناع والإضافة الفنية، إذا كنت مدللا كما يقال، فلماذا غبت عن بعض المباريات ولم أكن في القائمة الأساسية، وغيرها من الأمور التي تؤكد أن لا أحد يدلل اللاعب إلا إنجازاته وقدراته الفنية، عدا ذلك غير صحيح.

* في الموسم الماضي، لم تشارك في عدد من المباريات، وكأن ذلك يمثل رسالة بأن حمدان الحمدان لم يعد قادرا على العطاء لمباراة كاملة. هل يعتبر هذا التحليل منطقيا؟

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا