برعاية

رياضة ويب يتمنى سرعة تطبيق تقنية الفيديو في البريميير ليج

رياضة  ويب يتمنى سرعة تطبيق تقنية الفيديو في البريميير ليج

يأمل هوارد ويب، الحكم الإنجليزي السابق، أن يتم تطبيق الاعتماد على تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي الممتاز في أسرع وقت ممكن، نظرا لأهميتها في مساعدة الحكام.

فينجر: "الفيديو" كان سيمنحي أول لقب أوروبي

وقال ويب، المسئول عن تطوير تقنية الفيديو في الدوري الأمريكي، في تصريحات لصحيفة "الصن" الإنجليزية: "أتمنى أن يتم تطبيق تقنية الفيديو في البريميير ليج في أقرب وقت ممكن، سيكون لها الكثير من الفوائد مع نسبة أقل من الأخطاء".

وأضاف: "أنا متأكد أن رابطة الدوري الإنجليزي ستنظر بجدية لما نحققه من تقدم في هذا المجال في الدوري الأمريكي، أو ما سيحدث في كأس العالم العام المقبل، أتوقع أن يتخذوا هذه الخطوة إذا حققت نجاحا ملحوظا".

وظهرت تقنية الفيديو في كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي، وتم الاعتماد عليها في عدد من المباريات الودية وكأس القارات المقامة حاليا في روسيا، ومن المنتظر أن يتم تطبيقها في كأس العالم 2018 وفي عدد من الدوريات الأوروبية الكبرى أبرزها الإيطالي والألماني.

وسبق لهوارد ويب صاحب الـ45 عاما أن أدار أكثر من 500 مباراة في الدوري الممتاز بين 2003 وحتى اعتزاله التحكيم في 2014، وهو حكم مباراة نهائي كأس العالم 2010 التي فازت بها إسبانيا على هولندا بهدف دون رد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا