برعاية

لماذا يجب أن تشتري صلاح في "فانتسي" البريميرليج؟

لماذا يجب أن تشتري صلاح في "فانتسي" البريميرليج؟

كل المعطيات بين يديك ..

كتب | فاروق عصام | فايسبوك | تويتر

انتهى الجدل الذي عاشه جماهير ليفربول وروما وكل محبي المهاجم المصري "محمد صلاح" بإعلان الفريق الإنجليزي تعاقده معه بصفة دائمة ورسمية في صفقة قدرتها وسائل الإعلام بـ42 مليون يورو، كأغلى صفقة شراء عبر تاريخ  الريدز وكأغلى لاعب عربي ينتقل من فريق لآخر عبر تاريخ كرة القدم.

بدأ المتابعون منذ الإعلان الرسمي وحتى قبله بأيام في التفكير والتكهن بمدى قدرة الفرعون على التأقلم مع أجواء البريميرليج، هذه المرة كنجم قادم ليكون لاعبًا أساسيًا، على عكس تجربته الأولى رفقة نادي تشيلسي الذي انضم إليه قادمًا من فريق غير مصنف من الطراز الأول كبازل، لذلك مسألة حصول صلاح على الفرصة في ليفربول أمر مؤكد ولا شكوك فيه، ولكنه مع ضمان المركز الأساسي هل يليق بأن يكون لاعبًا أساسيًا في فريق "الفانتزي" الخاص بك للموسم القادم -بكل تأكيد من لا يلعب اللعبة يمكنه عدم إكمال التقرير، ولكنه سيستفيد من إحصائيات رقمية مهمة متعلقة بالنجم المصري-.

في البداية يجب التسليم على أنه لا شيء مضمون في مباريات كرة القدم، واللعبة تعتمد في المقام الأول على التكهنات والتوقعات، ولكن تلك التوقعات تكون أقرب للحدوث حين تستند على أرقام ومعطيات، لذلك سوف نتعرف سويًا على المعطيات التي يمتلكها محمد صلاح ليكون أحد النجوم المتوقع نجاحهم.

يعتقد الكثيرون أن النقاط التي يحصل عليها اللاعبين في الأساس تأتي من المشاركة وتسجيل الأهداف وصناعتها وفقط! ولكن هذا بكل تأكيد اعتقاد خاطئ فهناك نقاط تعرف بنقاط "البونص" وهي نقاط ليست هينة تمنح لكل لاعب وفق إنتاجه داخل الملعب، مما يساهم على تركيز اللعبة على بعض النواحي المتعلقة أيضًا بالأداء داخل الملعب.

وفي محاولة لتخيل كم نقطة من نقاط "البونص" يمكن أن يضمنها صلاح لفريقك سنستعرض بعض النواحي التي ظهر فيها تفوق واضح للاعب روما السابق في موسمه الأخير مع الجيالوروسي، في البداية مسألة المشاركة ونقاطها تعتبر مضمونة مع صلاح، فهو لاعب لم يعرف طريق الإصابات الخطيرة حتى الآن وأرقامه فيما يتعلق بالمشاركة في المباريات مع روما في آخر موسمين تعزز من موقفه.

النقطة الثانية هي المركز الذي سيتم وضعه به داخل اللعبة، هل سيدخل كلاعب وسط أم كمهاجم، وبكل تأكيد إذا دخل كلاعب وسط أرقامه يمكن أن تتضاعف بخصوص مسألة تسجيل الأهداف.

كل هذا بالإضافة إلى أنه من قوانين احتساب النقاط الإضافية في اللعبة تسجيل نقطة لكل مراوغة ناجحة لأي لاعب، وهذه ميزة متوقعة من صلاح ففي رصيده مع روما بالسيري آ في الموسم الماضي 36 مراوغة ناجحة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا