برعاية

منتخب شباب الصين يشارك في الدوري الألماني

منتخب شباب الصين يشارك في الدوري الألماني

في إطار مساعيها للتحول إلى قوة عالمية كبرى في عالم كرة القدم، قررت الصين إرسال منتخب البلاد تحت 20 عاما للمشاركة في إحدى دوريات المقاطعات الألمانية الموسم المقبل، من أجل أن يكتسب اللاعبون الخبرة اللازمة، ومن ثم تقديم مستوى جيد في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

ويعتبر انتقال اللاعبين الألمان إلى الصين وسفر أندية مثل بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند وشالكه لإقامة معسكرات هناك قبل بداية الموسم ليس بالأمر الجديد، ولكن الجديد هو هذا الاتفاق الذي حدث بين المنتخب الصيني تحت 20 عاما و19 فريقا من مقاطعات مختلفة في ألمانيا لاشتراك الفريق في إحدى بطولات الدوري.

وقال روني زيمرمان، نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، في تصريحات لمجلة «كيكر» الألمانية: «إنهم يعتبرون التجربة إيجابية».

وستقام مباريات الفريق الصيني في إطار ودي مع هذه الفرق، ولن يكون لها أي تأثير على جدول ترتيب البطولة.

ويشكل الحافز الاقتصادي العامل الأهم، الذي دفع الأندية الألمانية للنظر بعين الإيجابية إلى هذه التجربة الفريدة، حيث من المقرر أن يتقاضى كل ناد مقابل خوض مباراتين في كل موسم أمام الفريق الصيني 15 ألف يورو (16 ألفا و700 دولار) لكل لقاء.

وأضاف زيمرمان: «على المسؤولين أن يتخذوا الآن القرار النهائي، حيث إنه بعد هذا القرار يمكن تحديد جدول المباريات».

ومن جانبه، أكد فليكس فيدمان، رئيس رابطة دوري الإقليم الجنوبي الغربي التابع لدوري الدرجة الرابعة الألماني، أنه لا يعتريه أي شك أن المسؤولين سيوافقون على هذا المشروع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا