برعاية

رياضة أزمة أنجوس ضمن 3 حالات منعت مداورة مدربي السعودية

رياضة  أزمة أنجوس ضمن 3 حالات منعت مداورة مدربي السعودية

اتخذ الاتحاد السعودي لكرة القدم قرارا، الخميس، بمنع أي مدرب من قيادة فريقين في موسم واحد بالدوري، في محاولة لمنع ظاهرة مداورة المدربين على الأندية، ومنعا لتكرار أزمات الموسم الماضي.

وكشف عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الخميس، عن أنه لن يعد مسموحا لأي مدرب أن يقود فريقين في موسم واحد من نفس الدرجة، وهو الأمر الذي تكرر 3 مرات في الموسم الأخير لدوري المحترفين.

وتسبب البرازيلي هيليو دو أنجوس أزمة كبيرة في الموسم الماضي، بين ناديي الفيصلي والقادسية، حيث اتهم الفيصلي نادي القادسية بمفاوضة مدربه أثناء توليه المسئولية الفنية للفريق، بما يخالف لوائح الاتحاد الدولي "فيفا".

وكان أنجوس قاد الفيصلي مع انطلاق الموسم وحتى الجولة الثامنة وحقق خلال تلك الفترة نتائج متميزة مع الفريق بتحقيق انتصارين وتعادلين قبل أن يتعرض الفريق لأربع هزائم متتالية من الهلال والرائد والنصر والشباب، ليرحل عن الفريق، وتولى بعدها تدريب فريق القادسية من الجولة التاسعة، حتى الجولة الرابعة والعشرين.

وحقق أنجوس نتائج رائعة مع القادسية، حيث كان أول فريق ينجح في التعادل أمام الهلال بطل الدوري السعودي في فبراير الماضي، وفاز على النصر 3-2 والأهلي 4-1، لكن أعلنت الإدارة إقالته قبل نهاية الموسم عقب تعرض الفريق لأربع خسائر متتالية.

المصري عادل عبدالرحمن كان ضمن حالات مدارة المدربين في الدوري السعودي، حيث بدأ الموسم الماضي مع فريق الباكن الصاعد حديثا للبطولة، وقاده في أول 8 مباريات حقق فيهم الفوز على الشباب والرائد، قبل أن تقرر إدارة النادي إقالته في الجولة الثامنة وتعين السعودي خالد القروني بدلاً منه وسط انتقادات كبيرة للقرار.

وبعدها تولى عبدالرحمن تدريب فريق الوحدة بداية من الدور الثاني وحتى نهايته ولكن تجربته مع الوحدة انتهت باحتلال الفريق للمركز الأخير وهبوطه للقسم الثاني.

الاسم الأبرز خلال الموسم الماضي، كان البرتغالي جوزيه جوميز الذي قاد الأهلي (حامل اللقب) في 4 مباريات فاز فيها الفريق على الاتفاق 4-1 والفتح 1-0 قبل أن يخسر بشكل دراماتيكي 3-2 أمام الشباب ثم يتعادل 1-1 في ديربي مدينة جدة مع الاتحاد، ليعلن النادي إقالته.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا