محترفين.. هل يكسر صلاح قاعدة الرقم 9 بليفربول ؟

محترفين.. هل يكسر صلاح قاعدة الرقم 9 بليفربول ؟

منذ ما يقرب من 7 سنوات

محترفين.. هل يكسر صلاح قاعدة الرقم 9 بليفربول ؟

تتجه أنظار الجميع لسوق الانتقالات بانتظار اعلان اتمام تعاقد ليفربول الإنجليزي مع محمد صلاح المحترف المصري بصفوف روما الإيطالي.

وتفيد الصحافة الإيطالية والإنجليزية أن اللاعب سيخضع لفحص طبي ومن ثم يوقع على عقود إنضمامه لليفربول، بعدما توصل الناديان لاتفاق على أن تتم الصفقة مقابل 35 مليون جنيه استرليني إضافة إلى بعض العلاوات.

وبحسب صحيفة (ميرور) البريطانية فأن صلاح يضع عينه على القميص رقم 9 ليرتديه رفقة الريدز.

وأعدت الصحيفة تقريراً متسائلة هل ينجح اللاعب المصري في كسر القاعدة المتعلقة برقم " 9" في ليفربول؟

إيان راش، روبي فاولر، فيرناندو توريس، ثلاثتهم حمل القميص رقم 9 بليفربول مقدمين نماذج مميزة، لكن هناك أيضاً سجلاً سيئاً لحاملي الرقم 9 في ليفربول خاصةً في السنوات الأخيرة.

هناك عشرة لاعبين أرتدوا القميص رقم 9 في تاريخ ليفربول من بينهم مرتين لفاولر بعدما رحل وعاد مجدداً، أنيلكا، الحاج ضيوف، جابريل سيسيه، وفيرناندو توريس الذي عقب رحيله لم يبتسم الحظ لحامل الرقم ذاته.

أندي كارول، ياجو اسباس، ريكي لامبرت، كريستيان بنتيكي، هم الأربعة لاعبين الذين أرتدوا الرقم 9 عقب رحيل توريس، لكن لم يقضوا وقتاً لطيفاً في الأنفيلد رفقة الريدز.

كارول الذي وصل لليفربول مقابل 35 مليون جنيه استرليني، خلال 58 مباراة، سجل 11 هدفاً ( 6 أهداف خلال 44 مباراة في البريمرليج)، بالطبع ذلك لم يكن كافياً فغدار إلى وست هام.

أما أسباس الغير محظوظ والذيو صل في موسم 2013 / 14لم يثبت تواجده في ظل الاعتماد على لويس سواريز مهاجم برشلونة الحالي، و دانيل ستوريدج، وقد لعب 15 مباراة  وسجل هدفاً واحداً (14 في البريمرليج لم يجل خلالها أهداف).

الخبر من المصدر