برعاية

رياضة الغندور لـ "العين": تقنية الفيديو في مصر مستحيلة

رياضة  الغندور لـ "العين": تقنية الفيديو في مصر مستحيلة

جمال الغندور الحكم الدولي السابق

كشف جمال الغندور الحكم الدولي السابق ورئيس لجنة الحكام في مصر والإمارات سابقًا، في تصريحات خاصة لبوابة "العين" عن رأيه في تقنية الفيديو المستخدمة حاليًا، في بطولة كأس العالم للقارات.

 الغندور قال في تصريحات خاصة لبوابة "العين": "لابد من عدم الاستعجال على تقنية الفيديو، وأن ننتظر حتى نهاية التجربة ليكون الحكم على نجاحها من عدمه في محله، برغم أني انضم للرافضين لها بشكل مبدئي لأنها ستفقد كرة القدم بعض متعتها، كما أنها ستؤثر على نفسية الحكام والذي سيدور بداخله أن قراره ربما يلغى في أي كرة نظرًا لتلك التكنولوجيا". 

وكانت تقنية الفيديو قد ألغت هدفين في اليوم الثاني لبطولة كأس القارات بعد احتسابهما، وذلك بداعي التسلل عند الرجوع للفيديو، فألغى حكم مباراة البرتغال والمكسيك هدفاً لمدافع الأول، بيبي، كما تم إلغاء هدف في المباراة الثانية للمهاجم فارجاس "تشيلي" أمام الكاميرون، بعد أن احتسبه الحكم واحتفل اللاعبون والجهاز الفني به، وفي نهاية المباراة ذاتها شكك الحكم في شرعية هدف تشيلي الثاني عبر فارجاس أيضا، بسبب راية من مساعده تشير إلى تسلل، لكن بالرجوع إلى تقنية الفيديو تبين صحة الهدف.

وأضاف "ربما تكون في صالح الحكام خلال بعض الحالات، ولكن بدون أن تؤثر على نفسية الحكام وقراراته، وأن لا يهتز في الملعب لاحتمالية إلغاء قراراه من قبل الفيديو، ولكني كما قلت سأنتظر حتى أحكم عليها بشكل كامل بعد نهاية تجربتها بالبطولة".

أما عن تطبيقها في مصر والوطن العربي قال: "أعتقد أنه من الصعب جدا تطبيقها في الدوري المصري الآن، لأننا لا نمتلك الإمكانات أو الاستعدادات لتطبيقها بالشكل الأمثل وستسبب الكثير من الأزمات بالوقت الحالي، ربما في حالة نجاحها عالميًا تطبق بشكل تدريجي في الدوريات العربية وإذا نجحت تنقل على مصر في حينها".

وقد أثارت تلك التكنولوجيا جدلاً كبيرًا بين لاعبي ومدربي الكرة بالعالم، والمشاركين بكأس العالم للقارات ما بين مؤيد ومعارض بشدة لدخولها الملاعب لقتلها متعة وشغف كرة القدم وتحويلها للعبة مملة ، وأن الأخطاء هي جزء من اللعبة وتزيد اثارتها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا