برعاية

اتحاد الكرة السعودي يرفض منح «الوطنيين» مستحقاتهم المالية

اتحاد الكرة السعودي يرفض منح «الوطنيين» مستحقاتهم المالية

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع لـ«الشرق الأوسط» أن البلجيكي يان وينكل الذي كان يشغل منصب رئيس اللجنة الفنية في اتحاد الكرة السعودي سحبت الكثير من صلاحياته الخاصة بالمنتخبات السنية وما يتعلق بمفاوضة المدربين ورسم المعسكرات الإعدادية والبرامج الزمنية الخاصة بالمنتخبات.

وبحسب ذات المصادر فإن هذه الصلاحيات أدت إلى فقد الكثير من المدربين السعوديين عقودا كان متفقا على اعتمادها برغبة من البلجيكي وينكل.

وتابعت: المدربون السعوديون الذي اجتمعوا مؤخرا بعادل البطي أمين عام اتحاد الكرة السعودي تم إبلاغهم بأن كافة الفترات التي خدموا فيها بلادهم ستكون مجانية وعليهم احتسابها من باب الخبرات اللازمة لتطوير إمكاناتهم ولن يحصلوا على أي مقابل مادي، وهو ما تسبب بغضب كبير بينهم.

وأضافت: بعد إعفاء الأمير عبد الله بن مساعد تغيرت الكثير من الأمور في اتحاد الكرة وباتت الخطة الخاصة في المنتخبات السنية مختلفة بشكل كبير ومن بينها تهميش دور البلجيكي يان الذي كان على علاقة ممتازة مع المدربين السعوديين وخاصة سعد الشهري الذي كان يرغب وينكل في استمراره مدربا حتى عام 2020، لكن كل هذه الخطوات تبخرت بسياسة الاتحاد الجديدة، وخاصة من قبل أمانة اتحاد الكرة السعودي عادل البطي الذي كان له دور فاعل في ذلك مع حمد الصنيع عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وأشارت المصادر إلى أن قرار التخلي عن سعد الشهري كان واضحا وقبل كأس العالم للشباب وزادت نسب إبعاده عن منصبه أثناء المونديال، إذ إن المسؤولون في الاتحاد السعودي لكرة القدم قاموا بترتيب تعيين المدرب صالح المحمدي بديلا له رغم أنهم طلبوا منه تقريرا متكاملا عن اللاعبين والبرنامج الإعدادي للتجهيز للمنتخب الأولمبي السعودي.

وكشفت المصادر الموثوقة في الاتحاد السعودي لكرة القدم أن حالة من الاستياء والغضب كانت واضحة في معسكر المنتخب السعودي للشباب من جانب اللاعبين والجهاز الفني، حيث لم يكن هناك أي انسجام ووفاق مع الجهاز الإداري بقيادة نايف قاضي الذي جاء بديلا لعلي الشعيلان الذي كان يعمل في المنتخبات السنية السعودية منذ عام 2007 ولديه خبرات كبيرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا