برعاية

تقرير.. دوناروما وميلان يصلان إلى طريق مسدود

تقرير.. دوناروما وميلان يصلان إلى طريق مسدود

أكد مينو رايولا، وكيل أعمال الحارس جيانلويجي دوناروما، أن العلاقة بين اللاعب وناديه إيه سي ميلان وصلت إلى طريق مسدود، على خلفية تهديد النادي له بحرمانه من اللعب لمدة عام.

وقال وكيل أعمال الحارس الإيطالي في تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" التليفزيونية: "جيانلويجي كان مستعدا للتجديد ولكنهم دفعونا إلى الجهة المقابلة بسبب الأجواء التي أحاطت به، لا أعتقد أنه يجب تهديد أحد اللاعبين بإيقاف مسيرته أو حرمانه من اللعب، أؤيد بنسبة مئة بالمئة عدم التجديد".

وأشار رايولا إلى أن دوناروما تلقى تهديدات بسبب النزاع بينه وبين ميلان.

وواجه دوناروما موقفا فريدا لم يسبق حدوثه في ملاعب كرة القدم مساء أمس الأحد خلال المباراة التي فاز فيها المنتخب الإيطالي 2 / صفر على الدنمارك في بطولة أمم أوروبا تحت 21 عاما، عندما ألقت الجماهير بعض الأوراق المقلدة من عملة الدولار، تعبيرا منها على احتجاجها على قرار الحارس بعدم تجديد تعاقده مع ميلان.

وبعد مرور 35 دقيقة من الشوط الأول للمباراة في ظل تعادل الفريقين، اضطر حكم الساحة إلى إيقاف اللقاء بسبب قيام الجماهير في المدرجات الواقعة خلف مرمى دوناروما بإلقاء الدولارات المقلدة.

وألقيت أوراق هذه العملة المقلدة من قبل جماهير ميلان المستاءة من قرار الحارس في الأسبوع الماضي بعدم تجديد تعاقده الذي ينتهي العام المقبل، مما ينبئ برحيله إلى نادي أخر في موسم 2018/2019.

وبعد أن غطت الأوراق الملقاة منطقة الجزاء ومرمى المنتخب الإيطالي، قرر الحكم إيقاف مجربات اللعب من أجل السماح لاثنين من جامعي الكرات بالدخول وإزالتها.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت الجماهير الإيطالية برفع علم مكتوب عليه "دولاروما"، في إشارة إلى إهتمام الحارس الشاب /18 عاما/ بجمع الأموال على حساب انتمائه لناديه.

وأضاف رايولا قائلا: "على كل نادي أن يدافع عن لاعبه، لقد شعر بغياب الدعم في ميلان، أعتقد أن ما حدث مع دوناروما يقترب من أن يكون أو هو اضطهاد في العمل".

وفي ظل وصول العلاقات بين الجانبين إلى نقطة اللاعودة، انتقدت إدارة ميلان الحارس الواعد، الذي يعتبر الوريث الشرعي للعملاق جيانلويجي بوفون في المنتخب الإيطالي الأول.

وقال ماركو فاسوني، المدير التنفيذي لنادي ميلان: "إنه قرار مؤسف، ولكن الأخلاق شيء أخر، نحن ننتقد طريقة التصرف، بهذا الشكل جعل ميلان يخسر 100 مليون يورو".

وأضاف: "كان يكفي أن يبلغنا دوناروما بأنه لا يريد التجديد، هكذا كان بإمكاننا أن نعد عقدا بشرط جزائي معقول".

وأكد فاسوني أن على دوناروما أن يظل مع الفريق في الموسم المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا