برعاية

خاص | 6 تحديات تنتظر بيريز في حقبته الجديدة

خاص | 6 تحديات تنتظر بيريز في حقبته الجديدة

بعد اختياره للفترة الخامسة، ماذا ينتظر فلورنتينو بيريز من تحديات في المستقبل؟

بلا مُفاجآت كثيرة، أعاد أعضاء ريال مدريد اختيار فلورينتيو بيريز كرئيس للنادي لفترة ستستمر حتى 2021، ليكون بذلك المسؤول الأكبر داخل القلعة البيضاء للفترة الخامسة، والثالثة على التوالي.

ورغم أن الفريق الملكي يعيش أبهى فتراته على الإطلاق في الفترة الأخيرة بعد أن تمكن من إنهاء الموسم كبطل للدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، إلا أن التحديات التي ستواجه رجل الأعمال الإسباني لن تكون هينة أبدًا، فالنادي الذي يديره لا يكتفي بالوصول للنجاح، بل يحتاج البقاء فيه، وفي موضوعنا هذا سنتطرق لمجموعة من التحديات التي تنتظره في ولايته الجديدة.

إيجاد حل نهائي لمستقبل كريستيانو رونالدو

أثار مستقبل البرتغالي كريستيانو رونالدو جدلًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية بعد أن انتشرت في وسائل الإعلام أخبار كثيرة تؤكد رغبته في الرحيل عقب اتهامه بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو. رونالدو يشعر بأنه لا يحظى بالدعم الكافي من طرف النادي الملكي، وعلى بيريز أن يغير ذلك.

رونالدو هو أيقونة النادي، ومواصلته مهمة جدًا على الصعيد الرياضي والإعلامي لريال مدريد، وعلى فلورنتينو بيريز أن يقوم بكل ما هو متاح أمامه من أجل تأمين بقاء الدون البرتغالي الذي يبدو في طريقه للحصول على الكرة الذهبية الخامسة في مسيرته.

تغيير سياسة تعامله مع المدربين وبناء مشروع طويل الأمد مع زيدان

طُبعت فترات فلورنتينو بيريز السابقة كرئيس لريال مدريد بعدم استقرار فني كبير، وذلك بعد أن غير المدربين بوتيرة مرتفعة جدًا أثرت بشكل كبير على مردود الفريق. مجزرة بيريز لم ينج منها مبدئيًا سوى جوزيه مورينيو الذي استمر لثلاث سنوات، فيما لم يدم البقية لأكثر من سنتين في أفضل الحالات.

كاماتشو، ديل بوسكي، كيروش، لوكسمبورجو، كارو، بيليجريني، أنشيلوتي وبينيتيز كلهم عانوا من قرارات فلورنتينو بيريز، ويبدو أن الوقت قد حان لتأمين بعض الاستقرار على مقاعد البدلاء. زيدان يملك ما يكفي لكي يستمر لسنوات طويلة كمدرب للفريق الملكي، وعلى بيريز أن يتحلى بالصبر معه إن أصبحت الأمور أكثر تعقيدًا. 

الفوز بالثلاثية واستعادة اليد العليا في الليجا

لم يسبق لريال مدريد أن جمع بين دوري أبطال أوروبا، الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا في موسم واحد في تاريخه كاملًا، ويبدو أن الوقت قد حان من أجل دخول تلك القائمة الضيقة جدًا من الأندية. الفريق حقق هذا الموسم الثنائية وعاد ليفوز بالدوري الإسباني بعد غياب 5 سنوات، وعليه أن يضع هدف الثلاثية نصب عينيه في الموسم المقبل.

الريال مطالب أيضًا في عهد بيريز الجديد باستعادة اليد العليا في الدوري الإسباني بعد أن فقدها بوضوح في السنوات الأخيرة لصالح برشلونة.

عرف الفريق الثاني لريال مدريد «الكاستيا» تراجعًا كبيرًا في السنوات الأخيرة بعد أن بات يلعب في الدرجة الثالثة عوض الدرجة الثانية التي كانت تمنح لاعبيه قدرة أكبر على التنافسية وتهيئهم بشكل أفضل للعب في الفريق الأول.

ماتا، نيجريدو، موراتا، ناتشو، فابينيو، خوانفران وآخرون كلهم تخرجوا من الكاستيا في السنوات الأخيرة، لكن منتوج الفريق تراجع بشكل ملحوظ. فريق سولاري لم يتمكن هذه السنة من لعب حتى البلاي أوف من أجل المنافسة على الصعود، وعلى بيريز أن يجعل العودة للسيجوندا من بين أهداف الموسم المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا