برعاية

رياضة مباريات رمضانية.. الرجاء بطلاً لأفريقيا في أرض الترجي

رياضة  مباريات رمضانية.. الرجاء بطلاً لأفريقيا في أرض الترجي

استضاف فريق الترجي التونسي نظيره الرجاء البيضاوي المغربي يوم الأحد 12 ديسمبر 1999 الموافق 4 رمضان لسنة 1420هـ، في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهو اللقاء الذي شهد تتويج فريق الرجاء باللقب للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه بركلات الترجيح.

ودخل فريق الترجي بطل نسخة 94 المباراة وهو مرشح للتتويج، بعد عودته بتعادل سلبي من ملعب الرجاء قبلها بـ10 يوماً، لكن الأخير نجح في فرض نتيجة التعادل السلبي على المباراة، ليصبح هذا النهائي هو الوحيد في تاريخ المسابقة بالنظام الحديث الذي لا يشهد تسجيل أية أهداف في مباراتي الذهاب والإياب.

ونجح فريق الرجاء في حسم المباراة بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 ليحقق لقبه الثاني خلال 3 سنوات، والثالث في تاريخه، ويصبح أول فريق يفوز بالبطولة بنظامها الجديد المستحدث في 1997 مرتين.

وعكست نتيجة الكلاسيكو العربي الأفريقي بين الترجي والرجاء قوة دفاع الفريقين في تلك النسخة، حيث لم يستقبل الترجي إلا هدفاً وحيداً خلال دور المجموعات بينما استقبل الرجاء هدفين فقط.

وكانت هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها فريق تعادل على ملعبه ذهاباً في التتويج باللقب في مباراة الإياب خارج أرضه، قبل أن يكرر الأهلي المصري والنجم الساحلي نفس الأمر بالتعادل في ملعبيهما أمام الصفاقسي التونسي والأهلي ذاته، ثم التتويج خارج الديار في نسختي 2006 و2007 على الترتيب، ثم الأهلي مجدداً في 2012 أمام الترجي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا