برعاية

كيف سيكون ريال مدريد من دون كريستيانو رونالدو؟

كيف سيكون ريال مدريد من دون كريستيانو رونالدو؟

أشياء كثيرة ستتغير لو رحل الدون عن الفريق الملكي

في جدل لم يكن يتوقعه أحد هذا الصيف، أكّدت مجموعة من التقارير أن أيام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قد باتت معدودة مع ريال مدريد، وذلك بعد أن تم اتهام اللاعب بشكل رسمي بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو.

وإن صحت التقارير التي تكاثرت خلال الأيام القليلة الماضية، فإن رونالدو غاضب جدًا من عدم دعم ريال مدريد له وهو ما جعله يأخذ قرارًا لا رجعة فيه بالرحيل. ونحن في جول وإن كنا نعلم جيدًا أن رحيل الدون البرتغالي عن سانتياجو بيرنابيو صعب جدًا، إلا أننا سنحاول تصور شكل الفريق من دونه...فماذا سيحصل لو رحل رونالدو عن ريال مدريد بعد 8 سنوات من العطاء؟

من سيكون النجم الأول في الفريق؟

إن رحل رونالدو عن ريال مدريد، فإن كل الأنظار ستتجه نحو جاريث بيل الذي وصل لريال مدريد صيف 2013 مقابل 100 مليون يورو. صحيح أن النجم الويلزي لم يقض سوء أوقاتًا جيدة مع الريال حتى الآن بسبب الإصابة، لكن النادي يرى فيه نجمًا إعلاميًا بالدرجة الأولى في المستقبل. ماركو أسينسيو قد يكون قادرًا على حمل المشعل على المدى المتوسط، كما أن مبابي قد يخطف الأضواء إن تعاقد معه الفريق الملكي.

منذ أن رحل راؤول جونزاليس عن ريال مدريد صيف 2010، ورث رونالدو الرقم 7 عنه، وإن رحل رونالدو فعلى الريال أن يجد وريثًا يستحق حمل ذلك الرقم الأسطوري. النادي الملكي يتوفر على بعض الأسماء القادرة على حمل ذلك القميص باقتدار، على غرار ماركو أسينسيو، رغم أنه يُفضل الرقم 10. لوكاس فاسكيز قد يغير الرقم 17 بالرقم 7، ومبابي قد يطالب بذلك الرقم في حالة الانتقال لريال مدريد. 

من سيصبح اللاعب الأعلى أجرًا في ريال مدريد؟

مرة أخرى، وريث رونالدو سيكون جاريث بيل. راتب كريستيانو رونالدو في الوقت الحالي يقدر بـ18 مليون يورو، وجاريث بيل يأتي خلفه مباشرة براتب 15 مليون يورو وعقد ممتد حتى 2022.

من سيُصبح اللاعب الأكثر لقميصه؟

قضى رونالدو سنوات طويلة وهو يحتكر المرتبة الأولى للقميص الأعلى مبيعًا في ريال مدريد، لكن خاميس رودريجيز ضايقه قليلًا خلال آخر سنتين. النجم الكولومبي كان يحتل المركز الثاني، ورحيله قد يجعل جاريث بيل، سيرخيو راموس، كريم بنزيمة وتوني كروس يتنافسون على لقب اللاعب ذي القميص الأعلى مبيعًا في ريال مدريد.

من سيصبح الهداف الأول لريال مدريد؟

مع نهاية الموسم الحالي، احتل رونالدو قائمة هدافي ريال مدريد في الدوري الإسباني بـ25 هدفًا، واللاعب الذي يليه كان الإسباني ألفارو موراتا بـ15 هدفًا، ثم كريم بنزيمة بـ11 هدف. جاريث بيل سجل 7 أهداف فقط، لكنه غاب لفترات طويلة بسبب الإصابة وقد يخلف رونالدو في ريال مدريد. رحيل الدون قد يكون في مصلحة اللاعب الويلزي الذي قد يغير مركزه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا