برعاية

صباحك أوروبي.. إنريكي قد يخلف كونتي.. رونالدو يقترب من باريس.. ويوفنتوس ينسحب من صفقة فيراتي

صباحك أوروبي.. إنريكي قد يخلف كونتي.. رونالدو يقترب من باريس.. ويوفنتوس ينسحب من صفقة فيراتي

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية. 

حدَّد ريال مدريد، بديل كريستيانو رونالدو، هدَّاف الفريق التاريخي، حال أصّر على قراره بالرحيل عن "سانتياجو برنابيو"؛ بسبب أزمته الأخيرة، واتهامه بالتهرب الضريبي.

وتحدَّثت تقارير عن أنَّ كريستيانو رونالدو، حزين وغاضب بعد اتهامه في إسبانيا بالتهرب الضريبي، وأنه يريد الرحيل عن الريال، الصيف الجاري.

وقررت إدارة ريال مدريد، الانتظار حتى انتهاء اللاعب من المشاركة مع البرتغال في كأس القارات لمناقشته في قراره، وإقناعه بالعدول عنه.

وقالت صحيفة "برنابيو" المقربة من الريال  إنّ ريال مدريد، قرَّر تعويض رحيل رونالدو بضم جناح منافسه وغريمه التقليدي برشلونة، البرازيلي نيمار دا سيلفا.

وحدَّد ريال مدريد، 200 مليون يورو، سعرًا لضم نيمار، خاصةً وأن الميرنجي، لن يتخلى عن هدافه التاريخي بأقل من هذا المبلغ.

وأشارت إلى أن الريال يسعى لدفع الشرط الجزائي الخاص بنيمار، المقدر بـ200 مليون يورو، قبل أن يزيد إلى 220، ويصبح بعد سنتين 250 مليون يورو.

ولفتت إلى أن "ستكون هذه الفرصة المثالية للحصول على خدمات مهاجم البرازيل، إذ سيستخدم النادي قيمة صفقة رحيل كريستيانو، لضم جناح برشلونة".

كانت نيابة مدريد، اتهمت كريستيانو، بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل "متعمَّد"، مشيرة إلى أنه استغل شركة تأسست في عام 2010، كي يُخفي الدخل الذي حققه في إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته.

وقال الادعاء، إن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون يورو في 2011، و1.7 مليون يورو في 2012، و3.2 مليون يورو في 2013، و8.5 مليون يورو في 2014.

وأشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن البرتغالي، وبالنظر للجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة سجن، قد تصل إلى 7 سنوات.

يذكر أن كريستيانو انضم إلى ريال مدريد في 2009 بصفقة بلغت 94 مليون يورو قادمًا من مانشستر يونايتد، كما أنّه جدد عقده مع النادي الملكي لينتهي في 2021 بشرط جزائي يصل إلى مليار يورو.

قرار كريستيانو رونالدو، هداف ريال مدريد، بالرحيل عن  خلال الصيف  له تأثيرات كبيرة على سوق الانتقالات الخاصة بالفريق.

 وكانت الصحافة البرتغالية أعلنت غضب واستياء كريستيانو رونالدو من اتهامه بالتهرب الضريبي، ونقلت رغبته في الرحيل عن إسبانيا والبحث عن فريق جديد.

 أنّ مانشستر يونايتد الإنجليزي هو الوجهة الأقرب لكريستيانو رونالدو، ما سيؤثر على صفقة انتقال ألفارو موراتا لمسرح الأحلام.

 ورغم أنّ الفريق الإنجليزي قد يوافق على ضم الثنائي، إلا أنّ ريال مدريد قد يغير رأيه في اللحظة الأخيرة، بعد هذه التطورات.

  أنّ باريس سان جيرمان الفرنسي قد يتخلى عن ضم الكولومبي جيمس رودريجيز من ريال مدريد، مفضلًا ضم صاروخ ماديرا، كما سيبذل الميرنجي قصارى جهده لحسم صفقة انضمام كيليان مبابي من موناكو الفرنسي هذا الصيف.

 وكانت نيابة مدريد، اتهمت كريستيانو، بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل "متعمَّد"، مشيرة إلى أنه استغل شركة تأسست في عام 2010، كي يُخفي الدخل الذي حققه في إسبانيا نظير حقوق تسويق صورته.

 وقال الادعاء، إن رونالدو تهرب من سلطات الضرائب بمبلغ 1.4 مليون يورو في 2011، و1.7 مليون يورو في 2012، و3.2 مليون يورو في 2013، و8.5 مليون يورو في 2014.

 وأشارت تقارير صحفية إسبانية، إلى أن البرتغالي، وبالنظر للجرائم الضريبية المتهم بها، فإنه قد يواجه عقوبة سجن، قد تصل إلى 7 سنوات.

يذكر أن كريستيانو انضم إلى ريال مدريد في 2009 بصفقة بلغت 94 مليون يورو قادمًا من مانشستر يونايتد، كما أنّه جدد عقده مع النادي الملكي لينتهي في 2021 بشرط جزائي يصل إلى مليار يورو.

أن فالفيــردي المدرب الجديد لبرشلونة استقر على الاستغناء  عن ثمانية  لاعبين. 

أن المدرب  قرر رحيل  التركي أردا توران  و  منير الحدادي  والفرنســي جيرميي ماتيــو والبلجيكي تومــاس فيرمايلين  والبرازيلي دوجلاس  كوســتا وســيرجي ســامبر وكريســتيان تيو والحارس  خوردي ماسيب. 

وبرشــلونة فتح الباب على مصراعيه أمام الثمانية للبحث عن أنديــة أخرى. 

ويســعى فالفيــردي لتجديد دماء الفريق استعدادا للموسم اجلديد.

ذكرت صحيفة "إكسبريسو" البرتغالية، أن كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد يواجه ضغطًا من القانون الإسباني، كي يعترف أمام نيابة مدريد بالتهرب الضريبي، الأمر الذي سيخفف من عقوبته المحتملة.

وتؤكد الصحيفة أنه "بموجب القانون الإسباني، إذا اعترف اللاعب فإن العقوبة ستخفف إلى السجن عامين".

وأضافت "اعتراف رونالدو سيعني أنه لن يخاطر باحتمالية مواجهة عقوبة سجن فعلية، ليواجه أخرى مع وقف التنفيذ"، بعد اتهام نيابة العاصمة الإسبانية له بالتهرب الضريبي بقيمة 14.7 مليون يورو بشكل "متعمد".

وبحسب "إكسبريسو" فإن العقوبة قد تكون السجن "7 أعوام على الأقل" بالإضافة إلى غرامة مالية تتجاوز 28 مليون يورو.

وأضافت أن "رونالدو ربما يقع تحت ضغط لتجنب المخاطرة".

ومن ناحية أخرى، أشارت الصحيفة إلى أن كريستيانو "غضب من فريق محاميه، بعدما علم بوجود تحقيقات تخصه".

يذكر أن تقارير صحفية، ذكرت أن كريستيانو يشعر بالغضب والحزن إزاء توجيه النيابة الإسبانية اتهامات له بالتهرب الضريبي، ويرغب في الرحيل عن ريال مدريد، خلال الصيف الجاري.

قال فرناندو سانتوس، مدرب  البرتغال، ، إنه مستعد لـ"وضع يده في النار" من أجل لاعبه كريستيانو رونالدو.

وأضاف سانتوس، في مؤتمره الصحفي قبل مباراة البرتغال اليوم أمام المكسيك في كأس القارات: "كنت مدربًا له عندما كان عمره 18 عامًا في سبورتينج لشبونة، لقد وضعت يدي في النار بسبب طابعه وموقفه كشخص ورياضي، وأكرر أنني مستعد لوضع يدي في النار مرة أخرى بسببه، لأنه حقًا شخص رائع".

ورفض المدرب أن يرد على أسئلة الصحفيين، حول التقارير التي تحدثت عن اتهام كريستيانو بالتهرب من الضرائب في إسبانيا، وقال: "أود ان أعتذر، لن أجيب على أي سؤال آخر حول رونالدو".

 "لدي اتفاق مع اللاعبين على أن المشاكل الشخصية يجب إبعادها عن المنتخب، عندما نكون جميعًا هنا فنحن نتحدث عن الأمور التقنية، والباقي نتركه لخارج الملعب".

وتابع سانتوس: "يجب أن نكون حذرين مع هذه القضايا، لا أعرف من الذي يُخرج هذه الأخبار، دائمًا أسمع الكثير في وسائل الإعلام، لقد سمعت الكثير".

أعلن نادي برشلونة لكرة القدم، أن الفريق سيبدأ مرحلة الإعداد للموسم الجديد في 12 يوليو المقبل تحت قيادة المدرب إرنستو فالفيردي، مع 3 مباريات ودية ستأتي في إطار جولة البلاوجرانا بالولايات المتحدة.

وسينطلق البرسا في 19 يوليو للولايات المتحدة؛ حيث سيواجه في 3 وديات يوفنتوس، ومانشستر يونايتد، و  ريال مدريد.

وفي أول يوم عمل، سيتم استدعاء غالبية اللاعبين للمدينة الرياضية للنادي الكتالوني ببرشلونة، على الرغم من أن وصولهم سيجري بشكل تدريجي، فمن المنتظر أن ينضم في يوم 12 من يوليو هؤلاء الذين لم يخوضوا مباريات مع منتخبات بلادهم خلال يونيو الجاري.

أما اللاعبين الذين شاركوا في مباريات دولية خلال هذا الشهر، فسينضمون لصفوف الفريق في 14 من يوليو.

وستمتد أجندة البرسا في الولايات المتحدة بين يومي 19 و29 يوليو وستكون على النحو التالي:

19 يوليو: السفر إلى مدينة نيويورك.

22 يوليو: ودية أمام يوفنتوس في نيوجيرسي.

26 يوليو: ودية أمام مانشستر يونايتد في واشنطن.

29 يوليو: كلاسيكو ودي أمام ريال مدريد في ميامي.

رفض ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان العرض الأول المقدم من برشلونة للتعاقد مع الإيطالي ماركو فيراتي، متوسط ميدان الفريق، بتأكيد أن اللاعب ليس للبيع.

وقدّم برشلونة عرضًا بقيمة 100 مليون يورو لضم فيراتي، بالإضافة إلى راتب سنوي يصل إلى 10 ملايين يورو، وهو ما يتجاوز راتبه في باريس سان جيرمان بحوالي 4 ملايين يورو.

أنّ ناصر الخليفي ردّ على عرض برشلونة بقوله: "فيراتي ليس للبيع"، و  مصدر داخل النادي أكد انضمام فيراتي لمعسكر الفريق الباريسي في 4 يوليو المقبل، مشيرًا إلى أنّه لا يهتم بكون فيراتي زار برشلونة في العطلة.

يذكر أن فيراتي انتقل إلى باريس سان جيرمان في 2012، قادمًا من بيسكارا الإيطالي، مقابل 12 مليون يورو.

وفي ظل اهتمام عدة أندية كبيرة به، قرر باريس سان جيرمان تمديد وتحسين عقد فيراتي 5 مرات، آخرها في فبراير 2016، وينتهي عقده الحالي في 2021.

لا يزال الجدل مشتعلاً في وسائل الإعلام الإسبانية، حول مصير كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، في ظل تردد أنباء قوية عن رغبته في الرحيل عن صفوف الملكي، بعد اتهامه بالتهرب الضريبي.

أن عودة رونالدو إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، تبدو الخيار الأكثر جدية.

تولي جوزيه مورينيو مهمة مانشستر يونايتد، عقد من إمكانية عودة رونالدو إلى الشياطين الحمر، إلا أن خورخي مينديز، وكيل مورينيو والبرتغالي، لعب دورًا كبيرًا في تصفية الخلافات بين الطرفين، والتي ساءت كثيرًا منذ رحيل جوزيه مورينيو، عن تدريب ريال مدريد في صيف 2013، ودخوله في صدامات مع نجوم الفريق وعلى رأسهم رونالدو.

كانت الادلة متزايدة و تمثلت بالتصريحات الوردية المتبادلة التي يرحب فيها رونالدو بالعمل مجددًا تحت قيادة مورينيو، وكذلك إشادة المدرب البرتغالي بالتعاقد مع كريستيانو رونالدو، لأنه لاعب سيساعده على حصد مزيد من الألقاب، وهو الهدف الذي تسعى إليه إدارة وجماهير النادي الإنجليزي.

أن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، ورئيسه ناصر الخليفي، على استعداد أيضًا للتقدم بعرض مالي مغري للفوز بصفقة كريستيانو رونالدو بأي ثمن، وإغراء  البرتغالي براتب سنوي يزيد عما يتقاضاه غريمه ليونيل ميسي، وأن قضية الضرائب الأخيرة، فتحت شهية الخليفي لمطاردة رونالدو مجددًا بعد محاولة فاشلة العام الماضي.

 رئيس نادي سان جيرمان، سيحاول إقناع كريستيانو رونالدو، بأن تجربة اللعب في الدوري الفرنسي، ستمنحه فرصة أكبر للتركيز في دوري أبطال أوروبا، والفوز بلقبها، وهو الحلم الذي تسعى إدارة النادي الباريسي لتحقيقه، في ظل ضعف المنافسة محليًا مع أندية الدوري.

وكان كريستيانو رونالدو، قام بتمديد عقده في نوفمبر الماضي مع النادي الملكي ليمتد إلى صيف 2021 مع رفع راتبه السنوي إلى 21 مليون يورو صافية، إلا أن اتهامه بالتهرب الضريبي، جعل استمراره بقميص  المدريدي محل شك وجدل كبيرين.

أكَّد يواخيم لوف ، أن بيرند لينو سيحرس مرمى الفريق في مباراته الإثنين أمام أستراليا في بداية مشوار الفريقين ببطولة كأس القارات 2017 بروسيا.

كما أكد مسئولو المانشافت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وافق على أن يضع اللاعبون شارات سوداء حول معصمهم خلال المباراة حدادًا على المستشار الألماني الأسبق هيلموت كول الذي وافته المنية الجمعة.

وأقر الفيفا تجربة نظام استعانة الحكام بتقنية الفيديو في المواقف المثيرة للجدل خلال مباريات البطولة على أن يكون مساعدو الحكم المخصصين لهذه التقنية على اتصال بحكم المباراة ليشيروا عليهم في حالة الضرورة بمراجعة بعض الوقائع التي تتعلق بمنح ركلات الجزاء والبطاقات الحمراء واحتساب الأهداف,

ووجه لارس ستيندل، 28 عامًا، أحد العناصر الجديدة في المنتخب الألماني المشارك بهذه البطولة تحذيره من هذه الابتكارات، وقال: "إذا كان بإمكانها جعل كرة القدم أكثر عدالة، لا يمكنها إرباك انسيابية المباراة".

أعرب أنطونيو روديجر، مدافع المانشافت ، عن اعتقاده بأن المنتخبات الأخرى المشاركة بكأس القارات قد تستهين بالمانشافت لمشاركته بالبطولة بدون العديد من اللاعبين الأساسيين للفريق.

ويغيب عن صفوف المانشافت حارس المرمى العملاق مانويل نوير، وزميله توماس مولر، ضمن مجموعة من النجوم الأساسيين، الذين منحهم يواخيم لوف ، راحة من هذه البطولة.

وقال روديجر، في مؤتمر صحفي  السبت: "لسنا هنا بكامل فريقنا. أعتقد أن بعض المنتخبات ستستهين بنا. يمكن أن يكون هذا أفضلية بالنسبة لنا".

وأوضح أن مجموعة فريقه، التي تضم أيضًا منتخبات أستراليا، وتشيلي، والكاميرون "ليست سهلة".

وأكد روديجر أنه سيكون سعيدا في حال إيقاف أي مباراة في بطولة كأس القارات، إذا صدرت من الجماهير أي إهانات عنصرية.

وعانت كرة القدم الروسية في الماضي من مشاكل العنصرية، ولكن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بدأ في تطبيق آليات لمكافحة التمييز العنصري، من خلال منح الحكام صلاحيات بإيقاف وإلغاء أي مباراة تشهد إهانات عنصرية.

وتمثل كأس القارات بروفة جادة وفرصة لاستعداد روسيا قبل عام واحد من استضافة بطولة كأس العالم 2018.

ويتعين على الحكم اتخاذ 3 خطوات، منها إيقاف اللعب وإبلاغ القائمين على الإذاعة الداخلية بالإستاد لإعلان هذا عبر مكبر الصوت ليكون بمثابة تحذير وإنذار مناسب، وفي حال عدم احترام تحذير الحكم، يكون من حقه إلغاء المباراة.

وقال روديجر، الذي ولد لأب ألماني وأم من سيراليون: "أرى هذا أمرا جيدا إذا جرى إيقاف المباراة".

وأضاف "من السهل على أناس مثلي ليس لهم نفس لون البشرة، أن يقولون أنه يتعين علينا التزام الهدوء، ولكنهم لن يتفهموا أبدا ما نشعر به، ومن وجهة نظري لابد من اتخاذ موقف حازم".

وأوضح نجم روما الإيطالي أن إيطاليا أيضا تعاني من مشكلة العنصرية في كرة القدم.

وقال "نحن في 2017 ، ويجب ألا يكون مثل هذا الوضع موجودا. عانيت من هتافات وصيحات القرود في العديد من المباريات ولم يحدث شيئا، يجب التعامل مع هذا الأمر".

قال هرتا برلين  إنه ضم الهولندي من أصل تونسي كريم الرقيق قلب دفاع مرسيليا الفرنسي.

ولم يكشف بيان نادي العاصمة الألمانية قيمة ومدة العقد، وأورد تصريحا للاعب الجديد قال فيه "هرتا ناد كبير جدا وطموح جدا. هذا يناسبني كثيرا وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق أمور كثيرة معه".

ولم يلعب الرقيق (22 عاما ومباراة دولية واحدة) في الموسم المنصرم سوى 10 مباريات لسد فراغ في مركز المدافع الأيسر، في حين لعب في الموسم الذي سبق 26 مباراة سجل خلالها هدفا واحدا تعادل به مرسيليا مع ليون 1-1.

ونشأ الرقيق في مانشستر سيتي الإنجليزي، ولم يلعب إلا مباراة واحدة مع الفريق الأول الذي أعاره إلى بورتسموث وبلاكبيرن قبل أن يتنازل عنه بالإعارة ولموسمين إلى أيندهوفن الهولندي وأحرز معه لقب بطل الدوري في 2015.

لا تزال وسائل الإعلام الأوروبية مشغولةً بالحديث حول اتهام البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، بالتهرب من الضرائب في إسبانيا، ما يهدد بقرب رحيله عن صفوف النادي الاسباني ، بحسب تقارير صحفية.

مصادر صحفية بريطانية ذكرت  ان خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو، قد اجتمع بناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان ، قبل نهائي دوري الأبطال.

 الاجتماع استمر لساعتين تقريبًا، وتحدث مينديز خلاله مع الخليفي حول رغبة اللاعب في الرحيل عن ريال مدريد، هذا الصيف.

ويُعتبر باريس سان جيرمان من الأندية التي تمتلك إمكانية دفع الكثير من الأموال لضم رونالدو، في حال قرر اللاعب فعليًا الرحيل عن الميرينجي.

وكان رونالدو قد تُوج مع الريال بلقبي دوري الأبطال، والدوري الإسباني، في الموسم المنقضي.

تُواصل وسائل الإعلام الأوروبية الحديث حول مستقبل اللاعب الفرنسي الشاب، كيليان مبابي، مهاجم موناكو، المطلوب في عدة أندية أوروبية، على رأسها ريال مدريد.

مصادر صحفية إسبانية قالت  إن اللاعب أبلغ إدارة موناكو ممثلةً في المدير العام، فالديم فاسيلييف، بأنه يتمنى اللعب في صفوف ريال مدريد هذا العام، أو العام المقبل.

وأكدت أن اللاعب صاحب الـ18 عامًا استمع لريال مدريد، ووافق على البقاء في موناكو لموسم آخر، على أن ينتقل في الموسم التالي إلى النادي الملكي.

وفي حال وافق رئيس نادي موناكو، ديميتري ريبولوفليف، فإن ريال مدريد سيكون مستعدًا لدفع 100 مليون يورو، على أن يضم مبابي في صيف 2018.

وبحسب المصادر ، فإن المعضلة الحقيقية التي قد يواجهها ريال مدريد، هي رغبة رئيس موناكو في الحصول على أكبر قدر ممكن من المال، حيث أن باريس سان جيرمان على استعداد لدفع 135 مليون يورو لضم اللاعب.

قال جان ميشيل أولاس، رئيس أولمبيك ليون، إن ناديه يتوقع منافسة من عدة أندية، بينما يسعى للتعاقد مع بيرتراند تراوري لاعب وسط تشيلسي.

وشارك تراوري، 21 عامًا في 12 مباراة مع تشيلسي موسم "2015-2016" ثم أعير لأياكس الموسم الماضي وأحرز له 13 هدفًا وساعده في بلوغ نهائي الدوري الأوروبي والحصول على المركز الثاني بالدوري الهولندي.

وفي مؤتمر صحفي لتقديم لاعب ليون الجديد المدافع البرازيلي فرناندو مارسال، قال أولاس للصحفيين: "نريد أن بيرتراند تراوري للنادي

وأضاف أولاس "المحادثات (مع تشيلسي) وصلت لمرحلة متقدمة. لكن هناك منافسة من الكثير من الأندية.. نحن حريصون تمامًا على إتمام الصفقة".

ووقع تراوري القادم من بوركينا فاسو، عقدًا جديدا مع تشيلسي لمدة 3 سنوات في 2016.

أكدت تقارير إعلامية أوروبية مختلفة، أن اللاعب البرازيلي الدولي داني ألفيس، قد توصل لاتفاق مع نادي مانشستر سيتي ، للرحيل إليهم هذا الصيف.

اللاعب البرازيلي توصل لاتفاق مع مانشستر سيتي على شروط عقده الشخصي مع النادي.

نادي يوفنتوس سوف يقوم ببيع لاعبه البرازيلي مقابل مبلغ قد يصل إلى 5.7 مليون يورو، بعدما حصل عليه مجانًا الصيف الماضي بعد انتهاء عقده مع نادي برشلونة. 

ويُقال إن علاقة اللاعب البرازيلي قد تدهورت مع النادي الإيطالي، بعد تصريحاته الأخيرة حين قال أنه قدم نصيحة لديبالا بالرحيل عن يوفنتوس إذا أراد أن يصبح من بين الأفضل في العالم.

ويُعتقد أن يوفنتوس لم يوافق على شروط اللاعب لتمديد عقده مع النادي الإيطالي، إذ يريد اللاعب صاحب الـ 34 عامًا عقدًا طويل الأمد مع النادي الذي يرفض بدوره منحه عقدًا يطابق متطلباته وشروطه.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا