برعاية

صباحك أوروبي.. الريال يقترب من حارس ميلان.. وإنتر كاد يضم ميسي.. وفوضى في قرعة كأس الرابطة

صباحك أوروبي.. الريال يقترب من حارس ميلان.. وإنتر كاد يضم ميسي.. وفوضى في قرعة كأس الرابطة

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية. 

اقترب فلورنتينو بيريز، من رئاسة ريال مدريد، لفترة ثالثة حتى 2021، مع عدم كشف أي شخص آخر عن نيته المنافسة في الانتخابات، قبل يومين على غلق باب الترشيح الأحد المقبل.

ولم يواجه بيريز، الذي بدأ فترته الثانية في رئاسة ريال مدريد في 2009، وحصد لقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات في آخر أربع سنوات، أي منافسة تذكر على منصبه، منذ تغيير النادي للوائحه الداخلية للمرشحين لرئاسة النادي عام 2012.

وتعني هذه التعديلات أن أي شخص يطمح لرئاسة ريال مدريد، يجب أن يكون عضوا في النادي لمدة 20 عاما على الأقل، مقارنة بعشر سنوات قبل التعديلات، ويملك ضمانات شخصية بقيمة تزيد عن 75 مليون يورو من بنك إسباني.

وشهدت الانتخابات الأخيرة في 2013، مرشحين محتملين لبيريز، الذي أكمل 70 عاما في وقت سابق من العام الحالي، بينما لم يكشف أي شخص عن نيته لمنافسة الرئيس الحالي في الانتخابات القادمة.

وفي حال عدم تقدم أي شخص، كما هو متوقع، بالترشح قبل غلق باب الترشيح، سيتم إعلان فوز بيريز بالرئاسة حتى 2021، يوم الاثنين المقبل، مما يعزز مكانته الكبيرة في رئاسة بطل إسبانيا وأوروبا.

وأصبح بيريز رئيسا لريال مدريد لأول مرة عام 2000، خلفا للورينزو سانز، من خلال وعده بضم لويس فيجو من المنافس التقليدي برشلونة، وهو ما حققه بضم اللاعب البرتغالي لنادي العاصمة الإسبانية مقابل رقم قياسي عالمي حينها بلغ 62 مليون يورو.

وكان فيجو أول لاعب في مشروع بيريز لفريق النجوم، الذي ضم فيما بعد زين الدين زيدان وديفيد بيكهام ورونالدو.

وحققت هذه التشكيلة نجاحا مرحليا، لكنها تعثرت على أرض الملعب ما دفع بيريز للاستقالة في فبراير 2006.

وعاد بيريز إلى رئاسة النادي مجددا في 2009، عبر نفس الخطط التي قادته للفوز قبل تسع سنوات عن طريق تحطيم الرقم القياسي في الانتقالات، بالتعاقد مع كاكا ثم كريستيانو رونالدو.

ولم ينجح النادي في الاستفادة في البداية من الاستثمار في التعاقد مع لاعبين بارزين موهوبين ومجاراة برشلونة المسيطر على الألقاب، وانتظر لأربع سنوات في ولايته الجديدة ليتوج ريال مدريد بلقب الدوري في 2012، قبل أن يحقق الفريق لقب دوري أبطال أوروبا عام 2014.

وتهدد منصب بيريز في نوفمبر2015، عقب الخسارة المذلة 0-4 أمام برشلونة، التي تسببت في غضب جماهيري شديد ومطالبته بالاستقالة.

ولم يتأثر بيريز وقرر إقالة بينيتيز، بعد خمسة أشهر فقط من توليه المسؤولية، واستبدله بزيدان عديم الخبرة الذي أثبته قدراته العبقرية فيما بعد.

وقاد لاعب الوسط السابق، الفريق خلال 18 شهرا، نحو لقب الدوري الإسباني، وأصبح أول فريق يحتفظ بلقب دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على يوفنتوس في النهائي في كارديف، أوائل الشهر الجاري.

تتسارع الأنباء حول قضية اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريدtags/152-%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D9%84-%D9%85%D8%AF%D8%B1%D9%8A%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D9%86%D9%8A">ريال مدريد الإسباني، بعد الأنباء التي تحدثت عن رغبته بالرحيل عن الملكي هذا الصيف، بسبب التهمة الموجهة له بالتهرب الضريبي.

وقال موقع "البرنابيو" المختص بنقل أخبار ريال مدريد أن إدارة المرينجي طالبت اللاعب بالتركيز مع منتخب بلاده في كأس القارات التي تنطلق غدًا السبت، وتأجيل الحديث عن الرحيل حتى نهاية البطولة في الثالث من يوليو المقبل.

وأوضح الموقع أن فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد طلب من اللاعب الهدوء، بسبب غضب اللاعب الكبير بسبب الاتهامات بالتهرب الضريبي من دفع ضرائب بقيمة 14.7 مليون يورو.

وأكد الموقع أن بيريز أبلغ رونالدو عن طريق وكيل أعماله خورخي مينديز، أن يلتزم الصمت ويؤجل الحديث حتى نهاية كأس القارات، كما طلب منه عدم إجراء أي مقابلات مع وسائل الإعلام.

ويريد فلورنتينو بيريز تهدئة الوضع الحالي بعد هذه الأنباء المدوية، إذ يريد ريال مدريد التعامل مع هذه القضية بكل هدوء وتركيز، ومحاول إثناء اللاعب عن قراره بالرحيل عن ريال مدريد كما تردد في بعض الوسائل الإعلامية.

ازدادت التكهنات في الساعات الأخيرة حول انتقال الحارس الإيطالي دوناروما من ميلان الإيطالي، إلى ريال مدريد ، بعدما أعلن النادي الإيطالي عدم رغبة اللاعب في تمديد عقده.

وتقول شبكة "ميدياست" الإيطالية، إن نادي ريال مدريد ، على استعداد لإدخال الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس، في صفقة حصوله على جيانلويجي دوناروما من ميلان.

وتقول وسائل الإعلام في إيطاليا إن إدارة الروسونيري بدأت بالبحث عن بديل للحارس الإيطالي دوناروما، وهناك عدة خيارات يدرسها الميلان أبرزها نيتو حارس مرمى يوفنتوس، وبيرين حارس مرمى جنوا ، وبيبي رينا حارس مرمى نابولي.

لكن ربما يكون الكوستاريكي نافاس، هو الحارس الأكثر قبولًا لدى إدارة ميلان، خاصة أنه ساهم بتتويج ريال مدريد بلقبي دوري أبطال أوروبا الأخيرين.

وكانت تقارير قد أوضحت مؤخرًا أن نادي ريال مدريد ، هو السبب الرئيسي وراء عدم تجديد دوناروما عقده مع الميلان، إذ ينتهي عقده مع الفريق بنهاية الموسم القادم.

قال الرئيس السابق لنادي برشلونة ، خوان لابورتا، إن ليونيل ميسي ، كان قريبًا من مغادرة الفريق في عام 2006، متجهًا لإنتر ميلان الإيطالي.

وقال لابورتا في :"في عام 2006 كان إنتر ميلان على استعداد لدفع الشرط الجزائي بقيمة 150 مليون يورو، وهذا هو السبب في أننا رفعنا شرطه الجزائي إلى 250 مليون".

وأضاف :"لقد قلت لهم إنني لن أبيع ميسي، ومن يريد أن يحصل عليه يجب أن يدفع الشرط الجزائي، كان لدي علاقة رائعة مع والده خورخي، ولقد كان سعيدًا بما فعلناه في ذلك الوقت".

وعن وضعه الحالي قال :"لا يمكنني أن أنسى ما فعلوه بي، لقد حاولوا تدميري دائمًا، لقد تركت برشلونة أفضل فريق في التاريخ لكنهم دمروه، بيب جوارديولا كان شجاعًا في الدفاع عني بشكل علني، لقد سرقوا برشلونة".

واختتم :"التلاعب والكذب أمر محزن، أنا أطالبهم بالاستقالة، يجب أن تحدث الانتخابات الآن وليس في عام 2021، أشعر أنني بحالة جيدة لقيادة برشلونة مرة أخرى، ولكن في غضون 3 أو 4 سنوات لا أعرف ماذا سيحدث".

ذكرت تقارير صحفية إسبانية، أن أندية مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيين، إضافة لبايرن ميونيخ الألماني ترغب في التعاقد مع إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة.

إن برشلونة قد يبيع اللاعب الكرواتي هذا الصيف، بعد أن انضم للفريق الكتالوني في صيف عام 2014.

أن برشلونة ينوي الحصول على 45 مليون جنيه إسترليني من بيع اللاعب الكرواتي، الأمر الذي سيجعله أغلى لاعب يغادر نادي برشلونة في تاريخه.

ويأمل نادي برشلونة في تمويل صفقاته هذا الصيف، لا سيما صفقة اللاعب الإيطالي ماركو فيراتي، التي قد يصل ثمنها إلى 100 مليون يورو.

وأشارت بعض التقارير إلى نادي مانشستر سيتي الإنجليزي استفسر عن اللاعب الكرواتي الصيف الماضي، إلا أن برشلونة رفض فكرة بيع اللاعب الذي انضم لبرشلونة ليكون خليفة لأسطورة البلاوجرانا السابق تشافي هيرنانديز.

ومنذ وصول راكيتيتش إلى برشلونة ، استطاع اللاعب أن يفوز بكل الألقاب الممكنة مع البلاوجرانا.

يقترب روما من التعاقد مع جان ميشيل سيري، لاعب وسط نيس الفرنسي ومنتخب كوت ديفوار، المُلقب بـ"تشافي إفريقيا"، والمطلوب أيضًا في برشلونة الإسباني.

وحصل سيري على جائزة أفضل لاعب إفريقي بالدوري الفرنسي في الموسم المنصرم، وساهم في عودة نيس لدوري أبطال أوروبا، بعد تحقيق المركز الثالث في الدوري خلف موناكو وباريس سان جيرمان.

أنّ رامون رودريجيز (مونشي)، المدير الرياضي لنادي روما، بات قريبًا من الحصول على خدمات سيري، بصفقة تصل قيمتها إلى 20 مليون يورو.

وينتهي عقد سيري في 2019، علمًا بأنّ الشرط الجزائي في عقده يصل إلى 40 مليون يورو.

ودخل برشلونة بالفعل في مفاوضات لأجل ضم اللاعب الإيفواري بمبلغ أقل، ليتمكن من إنفاق مبلغ أكبر على تدعيم مركز الظهير الأيمن.

وسجل سيري 7 أهداف، وصنع 9 أخرى، في 39 مباراة لعبها خلال الموسم المنصرم.

ذكرت تقارير صحفية فرنسية، ، إن نادي موناكو قرر خطف اللاعب الشاب جوردي مبولا، مهاجم فريق برشلونة الإسباني للشباب.

وأعلن "راديو فرنسا الدولي" أن نادي موناكو سيقوم بدفع مبلغ 3 ملايين يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب جوردي مبولا.

وحاول البعض من عائلة اللاعب والمقربين منه في نادي برشلونة، اقناعه برفض العرض المقدم من موناكو الفرنسي، إلا أن جوردي مبولا يريد تحمل المخاطرة والرحيل، وخوض تجربة جديدة.

إن الفريق الكتالوني فقد جوهرة جديدة، ولم يستمع للنصائح التي أتت إليه من المقربين في النادي الإسباني.

لا يزال نادي برشلونة يبحث عن لاعب لتعزيز مركز الظهير الأيمن في الفريق، ويعتبر هيكتور بيليرين، لاعب أرسنال هو الهدف الأول للفريق الكتالوني.

كما يعتبر الظهير الأيمن البرتغالي لنادي بنفيكا، نيلسون سيميدو، من الخيارات البارزة لنادي برشلونة في حال فشل التعاقد مع لاعب أرسنال.

صحيفة "أبولا" البرتغالية، `ذكرت  فإن المفاوضات بين برشلونة وبنفيكا قد تجمدت، حيث أنها لا تسير في الطريق الذي يريده النادي البرتغالي، من أجل التخلي عن لاعبه.

ويطلب لويس فيليبي فييرا رئيس نادي بنفيكا، 50 مليون يورو للتخلي عن اللاعب، علمًا بأن الشرط الجزائي في عقده يصل إلى 60 مليون يورو، لكن رئيس بنفيكا قرر التخلي عن 10 مليون يورو لبيع لاعبه.

وحاول رئيس بنفيكا، أن يستقطب من برشلونة لاعبين اثنين من أكاديمية النادي، إلا أن المفاوضات لم تستمر بشكل جيد، حيث أن برشلونة لا يرغب في الاستغناء عن اللاعبين لصالح أي فريق آخر.

أكد جوشوا كيميتش، لاعب بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني، أنه لا يستهدف إثبات أي شيء لكارلو أنشيلوتي، خلال كأس القارات.

و ينوي أنشيلوتي، الاعتماد على كيميتش في مركز الظهير الأيمن، خلفًا لفيليب لام، الذي أعلن اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم . 

وقال كيميتش، في تصريحات نقلتها شبكة "ESPN": "بالنسبة لي، ليس هناك شيء لأثبته له، لقد لعبت سنة بالفعل تحت قيادته، وهو يعلم ما أنا قادر على فعله، وهو يعلم أيضًا أني أستطيع اللعب في عديد المراكز".

وأضاف الدولي الألماني: "لست راضيًا عن موسمي الأخير، أتمنى أن ألعب أكثر في الموسم المقبل، لقد ظهرت كثيرًا الموسم الماضي، ولكني أمل في اللعب كأساسي أكثر".

و تابع لاعب شتوتجارت ولايبزيج السابق: "هدفي أن أثبت نفسي في بايرن ميونيخ".

وبسؤاله عن فيليب لام، أجاب: "هو أسطورة بالتأكيد، ولكني كلاعب شاب، أريد أن أسير على طريقتي الخاصة".

أكَّد الإسباني الشاب ميكيل مورينو، لاعب وسط بوروسيا دورتموند، أنَّه كان يتعجَّب من توماس توخيل، المدرب السابق للفريق، وطريقة معاملته معه.

وقال مورينو،: "كي أكون صادقًا، لازلت لا أعرف ماذا كان يريد توخيل مني، ولم أتحدث معه من قبل حول ذلك. لقد كانت قضية غريبة".

وأضاف: "لقد كانت سنة صعبة، ولعبت أقل مما كنت أتوقع".

وشارك مورينو مع أسود الفيستيفال خلال الموسم المنقضي في 8 مباريات فقط بالبوندسليجا، ولقاء وحيد في كأس ألمانيا، ولم يصنع أو يسجل أي أهداف.

وأعلنت إدارة دورتموند، إقالة توخيل عقب قيادته للفريق لتحقيق لقب كأس ألمانيا، وتعيين بيتر بوس بدلًا منه.

وعن تولي بيتر بوس القيادة الفنية، علَّق: "لا أحد يعلم ماذا سيحدث، وما هي خطة المدرب وما يفكر فيه، لكنني أرى أن مستقبلي مرتبط ببوروسيا دورتموند، لكن دائمًا توجد أمور غير مؤكدة".

أعلن نادي آينتراخت فرانكفورت  عودة يان زيميرمان للفريق بعدما غيابه عن صفوفه سبع سنوات.

وانتقل زيميرمان 32/ عاما/ لآينتراخت لمدة موسمين في صفقة انتقال حر قادما من نادي ميونخ 1860.

وكان زيميرمان قد لعب مع آينتراخت خلال الفترة من 2005 وحتى 2010 ولكن طوال تلك الفترة لم يشارك إلا في 5 مباريات.

وقال برونو هويبنير مدير الكرة: "يان لديه تاريخ طويل مع آينتراخت. سعداء لأنه عاد مرة أخرى إلى فرانكفورت، ولدعمنا".

وسيكون زيميرمان خلفا لهاينز ليندنير، كما يتوقع له أن يكون الحارس الثاني في الفريق خلف الحارس الأساسي لوكاس هراديكي.

 أعلن نادي أولمبيك ليون ، عن تعاقده مع المدافع البرازيلي فرناندو مارسال، قادما من بنفيكا البرتغالي، لأربعة مواسم قادمة مقابل 4.5 مليون يورو

وقال النادي في بيانه، إن مارسال (28 عاما) كان أحد اكتشافات الموسم المنقضي مع جانجون، الذي أعير إليه من بنفيكا.

من جانبه، قال مسؤول التعاقدات بالنادي الفرنسي، فلوريان ماوريس، عن اللاعب البرازيلي: إنه لاعب مهم ومدافع متكامل، ويمتلك إمكانيات دفاعية كبيرة.

وأضاف البيان أن اللاعب اختير ثاني أفضل ظهير أيسر في الموسم المنقضي، وكان محل اهتمام أندية عديدة، فرنسية وخارجية.

ونشأ مارسال (28 عاما)، الذي حط الرحال إلى أوروبا وعمره 20 عاما في 2010 ، عبر بوابة تورينسي البرتغالي، مع جريميو البرازيلي، إلا أنه بدأ مسيرته بدأت في صفوف جواراتينجيتا، الذي يلعب حاليا في دوري الدرجة الثالثة البرازيلي.

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إن الحكام الذين سيديرون مباريات كأس القارات 2017 في روسيا، سيكون بوسعهم إيقاف المباريات وإلغائها، في حال صدور تصرفات عنصرية من جانب الجماهير، في مبادرة يجري تطبيقها للمرة الأولى في بطولة رسمية.

وسيجري الاستعانة بـ"مراقبين لمكافحة العنصرية" في كافة مباريات هذه البطولة، ومن المنتظر أن يتم تطبيق إجراءات تشمل ثلاث مراحل في حالة صدور مثل هذه الأفعال، سيحق للحكم في أولها وقف اللقاء بشكل مبدئي ومطالبة الجمهور بالتوقف عن القيام بتصرفات عنصرية.

وفي حالة استمرار الوضع، سيكون للحكم السلطة في تعليق المباراة إلى أن تقلع الجماهير عن سلوكها، وإن لم يحدث ذلك سيكون من حقه إلغاء اللقاء ومغادرة الملعب.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، في بيان، إن هذه المبادرات التي سيجري تطبيقها في روسيا "تشكل أدوات إضافية للحكام ومسئولي المباريات لمنع التصرفات العنصرية، وضمان أجواء الاحترام واللعب النظيف في المباريات".

وتنطلق بطولة كأس القارات، اليوم  بمباراة بين روسيا المضيفة ونيوزلندا على ملعب كريستوفسكي، في سان بطرسبرج

ذكرت تقارير إعلامية إنجليزية، أن نادي مانشستر يونايتد بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، يرغب في التعاقد مع لاعب وسط نادي توتنهام الإنجليزي إيريك داير.

إن مورينيو يرى أن إيريك داير، سيكون توقيعًا مثاليًا هذا الصيف، لتدعيم خط وسط الفريق، كما يرى أنه سيكون خليفة لمايكل كاريك الذي شارفت مسيرته على النهاية.

نادي توتنهام حدد ثمن لاعبه لمن يريد التعاقد معه بـ 50 مليون جنيه إسترليني، إذ يرغب النادي اللندني في الاحتفاظ بلاعبه صاحب الـ 23 عامًا.

واستطاع نادي توتنهام، الحفاظ على عدد من لاعبيه المميزين خلال الموسمين الماضيين، كما قام بتمديد عقد إيريك داير مؤخرًا إلى عام 2021.

ويعلم اللاعب أنه لن يحصل على زيادة في راتبه (70 ألف جنيه إسترليني)، في حال ظل مع توتنهام، بينما أبدى مانشستر يونايتد استعداده لمضاعفة راتب اللاعب حال ضمه. 

أكد جابرييل خيسوس، مهاجم مانشستر سيتي، أنه في حالة جيدة لا تستدعي إجراء أي عملية جراحية، بعد إصابته أثناء المباراة الودية التي جمعت بين منتخبي الأرجنتين والبرازيل، يوم الجمعة الماضي في ملبورن بأستراليا.

وغادر خيسوس المباراة في دقائقها الأخيرة متأثرًا بضربة بالكوع من نيكولاس أوتاميندي، استدعت التدخل السريع من الجهاز الطبي لمنتخب السامبا، في اللقاء الذي انتصر فيه الأرجنتينيون بهدف نظيف.

وكتب اللاعب عبر حسابه بموقع "فيس بوك": "أمس أجريت اختبارًا للكشف عن الإصابة، ولدي أخبار جيدة، العلاج يتم بصورة جيدة ولا أحتاج لإجراء أي عملية جراحية، وسوف أعود للملاعب خلال 15 يومًا فقط".

واستدرك: "ولكن تحسبًا لعدم تفاقم الإصابة، سأكون جاهزًا تمامًا بعد 3 أسابيع، ما يعني قدرتي على المشاركة في الفترة التحضيرية مع الفريق".

واختتم: "شكرًا لكل من بعث برسائل للاطمئنان عليّ، وأوجه التحية للطبيب خورخي باريورا، وكلاوديو لوتيمبرج وسيريجو ميراندا، على العناية التي قدموها لي".

وسبق وتعرض خيسوس لإصابة مع مانشستر سيتي في فبراير الماضي، أثناء مباراة بورنموث بالدوري الإنجليزي، ليبتعد عن الملاعب لـ 13 لقاء متواصل.

ولعب خيسوس 11 مباراة بقميص السيتي، سجل فيهما 7 أهداف وصنع 5 أخرى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا