برعاية

المدرب بويل يدفع ثمن النهاية المتراجعة لساوثهامبتون

المدرب بويل يدفع ثمن النهاية المتراجعة لساوثهامبتون

أعلن نادي ساوثهامبتون الإنجليزي لكرة القدم، أنه أقال المدرب الفرنسي كلود بويل بعد عام على تعيينه في هذا المنصب.

وقاد بويل، 55 عاما، ساوثهامبتون إلى المركز الثامن في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، وإلى نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة، حيث خسر أمام مانشستر يونايتد. وذكر ساوثهامبتون في بيان له، أن «النادي يؤكد أنه أنهى عقد كلود بويل بمفعول فوري».

وكان بويل المدرب السابق لأندية موناكو وليون وليل ونيس الفرنسية، قوبل بصافرات الاستهجان بعد الهزيمة على ملعبه أمام ستوك سيتي صفر - 1 في المرحلة الأخيرة من البطولة المحلية.

وكان المسؤولون في النادي كشفوا نيتهم إعادة تقييم مستقبل المدرب الفرنسي مع الفريق، وجاءت سلسلة من 5 مباريات لم يسجل فيها ساوثهامبتون أي هدف في ملعبه بنهاية الموسم، لتعزز هذا التوجه وتساهم في الإقالة.

ويتردد اسم بويل الذي حل محل الهولندي رونالد كومان المنتقل إلى إيفرتون، لخلافة كريستوف غالتييه في تدريب سانت إتيان.

وأكد النادي أيضا أن «الجميع في ساوثهامبتون يرغب في شكر كلود على العمل الذي قام به خلال هذه السنة. قمة الموسم تبقى في ذلك اليوم الذي لا يمكن نسيانه خلال نهائي كأس الرابطة. إنها تجربة سيعتز بها أنصار النادي على الدوام». وختم: «إننا نتمنى لكلود الأفضل في مسيرته اللاحقة. البحث جار الآن عن طاقم فني للفريق، ونحن واثقون بأننا سنجد الشخص المثالي الذي يناسب طموح وتطلعات النادي على المدى البعيد».

على جانب آخر، رحب فيل جونز، مدافع مانشستر يونايتد، بالتعاقد مع قلب الدفاع السويدي الدولي فيكتور ليندلوف، وقال إن هذا من شأنه زيادة المنافسة على مكان بالتشكيلة الأساسية بالفريق.

ولعب ليندلوف، 22 عاما، دورا محوريا مع بنفيكا البرتغالي في الموسم الماضي، إذ غاب عن ست مباريات فقط من أصل 46 لعبها الفريق في كل المسابقات، وساعده في الفوز بالدوري للمرة الرابعة على التوالي.

وفي المقابل واجه جونز، 25 عاما، لاعب منتخب إنجلترا، صعوبة في حجز مكان بالتشكيلة الأساسية بصورة منتظمة مع يونايتد بسبب الإصابات، وشارك في 21 مباراة فقط من أصل 64 خاضها الفريق خلال الموسم الماضي.

وقال جونز: «نحن مانشستر يونايتد... سنجذب أفضل وأكبر اللاعبين. سيكون صيفا غريبا لو لم نتعاقد مع لاعبين بهذا المستوى. المنافسة دائما ما تكون جيدة».

وليندلوف هو أول صفقة يبرمها البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب يونايتد في فترة الانتقالات هذا العام، في ظل سعي الفريق لحصد مزيد من الألقاب، بعدما توج ببطولتي الدوري الأوروبي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية في الموسم المنصرم.

وكان يونايتد قد أكمل التعاقد مع ليندلوف أول من أمس لمدة أربع سنوات، مع إمكانية التمديد لعام إضافي مقابل 30 مليون إسترليني، وسيبدأ مشواره خلال رحلة الفريق الصيفية إلى الولايات المتحدة الشهر المقبل يوليو (تموز).

وأبدى مورينيو سعادته بتعزيز خط دفاعه، وقال المدرب: «فيكتور لاعب موهوب وشاب وأمامه مستقبل رائع في يونايتد».

وأضاف: «تبين في الموسم الماضي حاجتنا إلى خيارات إضافية لإعطاء ثقل للتشكيلة، وفيكتور هو أول المنضمين إلينا هذا الصيف، وأعرف أن مجموعتنا الرائعة من اللاعبين سترحب به».

وقال ليندلوف، الفائز بثلاثة ألقاب في الدوري البرتغالي وخاض مباراته الدولية الأولى العام الماضي ضد تركيا: «أنا سعيد للغاية بالانضمام إلى مانشستر يونايتد... استمتعت بفترتي في بنفيكا، وتعلمت كثيرا، لكنني أتطلع للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في أولد ترافورد، وتحت قيادة جوزيه مورينيو، وأتطلع لمساعدة الفريق في الفوز بألقاب أكثر».

على جانب آخر، أشار إريك داير، لاعب وسط توتنهام هوتسبير، إلى أنه وزملاءه في الفريق يترقبون بفارغ الصبر انطلاقة الموسم الجديد، ومواجهة نيوكاسل يونايتد، لأجل للثأر للهزيمة المذلة التي تلقاها الفريق خارج ملعبه في الجولة الأخيرة من موسم 2015 - 2016.

وخسر توتنهام، الذي كان ثاني الترتيب خلال أغلب فترات الموسم، 5 - 1 أمام نيوكاسل الذي كان قد تأكد هبوطه في الجولة الأخيرة، واستغل منافسه المحلي آرسنال الوضع بفوزه على أستون فيلا ليتفوق عليه في جدول الترتيب.

وقال داير: «صعد نيوكاسل، وأنا واثق بأن الأجواء ستكون رائعة في أول مباراة لهم في الدوري الممتاز». وأضاف: «نريد أن نبدأ الموسم بصورة جيدة... ونعوض ما حدث في الجولة الأخيرة قبل عامين».

وبعد مواجهة مضيفه نيوكاسل سيستضيف توتنهام جاره اللندني تشيلسي حامل اللقب في أول مباراة له في استاد ويمبلي في 19 أغسطس (آب) المقبل في ظل الإصلاحات التي تتم في استاده وايت هارت لين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا