برعاية

رياضة مباريات رمضانية.. كلاسيكو عربي يؤهل تونس للمونديال ويقصي المغرب

رياضة  مباريات رمضانية.. كلاسيكو عربي يؤهل تونس للمونديال ويقصي المغرب

التقى المنتخبان التونسي والمغربي في ختام مباريات المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2006 عن قارة إفريقيا يوم السبت 8 أكتوبر 2005 الموافق الرابع من شهر رمضان لعام 1426 هجريا، في كلاسيكو عربي قاد تونس للتأهل لكأس العالم 2006 وإقصاء المغرب. 

ودخل المنتخب التونسي المباراة وهو على رأس المجموعة الخامسة للتصفيات برصيد 20 نقطة ويليه في المركز الثاني المنتخب المغربي بـ 19 نقطة، مما يعني ضرورة فوز المغاربة بينما كان يكفي نسور قرطاج أصحاب الأرض نقطة وحيدة للتواجد في مونديال ألمانيا 2006.

ونجح مروان الشماخ مهاجم فريق بوردو في ذلك الحين، في أن يفتتح الأهداف مبكراً جداً بعد 3 دقائق بتصويبة أرضية من داخل منطقة الجزاء قبل أن تنجح تونس في تعديل النتيجة بعد ربع ساعة من الهدف، بركلة جزاء احتسبها الحكم المصري عصام عبدالفتاح لعرقلة واضحة للاعب رياض بوعزيزي حولها خوسيه كلايتون إلى داخل المرمى.

وقبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول أعاد الشماخ المغاربة إلى المقدمة مستغلاً ارتباك في الدفاعات التونسية، ولكن قبل النهاية بـ22 دقيقة تغيرت الأمور كلها بفضل هفوة حارس الوحدة الإماراتي السابق نادر المياغري والمدافع طلال القرقوري الذي وضع الكرة داخل الشباك بعد تداخله مع حارس مرمى بلاده.

وكاد هيكل قمامدية في الوقت بدل الضائع أن ينهي كافة الأمور بهدف تونسي ثالث بعد انفرد بالحارس المياغري لكن كرته مرت إلى جوار القائم.

وجاء التأهل ليؤكد التفوق التونسي على المغرب في الكلاسيكو العربي بعد فوز تونس قبلها بعام ونصف 2-1 على أسود الأطلسي في نهائي كأس أمم إفريقيا 2004 ويمنح التوانسة التواجد المونديال الرابع في تاريخه والثالث على التوالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا