برعاية

فان باستن: مباريات كأس القارات ستكون أطول من المعتاد

فان باستن: مباريات كأس القارات ستكون أطول من المعتاد

أعلن الهولندي ماركو فان باستن، مدير التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن مباريات بطولة كأس القارات التي تنطلق السبت المقبل، ستكون أطول من المعتاد.

وقال اللاعب الهولندي السابق في مؤتمر صحافي عقده اليوم الخميس، بمدينة سان بطرسبرغ الروسية إنه تم التنبيه على الحكام لكي يكونوا أكثر صرامة فيما يتعلق بحساب الوقت بدل الضائع الذي يتعين عليهم إضافته للوقت الأصلي.

وقال فان باستن عقب اجتماع عقده مع حكام البطولة أمس الأربعاء: "من المحتمل أن نضيف وقتاً أطول، نرغب في زيادة الوقت الحقيقي للعب وأن نقلل من الوقت الضائع بسبب الإصابات والتبديلات والأحداث الأخرى، لقد حث فيفا الحكام لكي يكونوا أكثر صرامة في حساب الوقت الإضافي خلال بطولة كأس القارات".

وأوضح الهولندي، الذي لم يكشف عن مقدار الوقت الإضافي الذي قد يتم احتسابه، أن فيفا يسعى لتقليل الأحداث المعطلة لسير المباريات وأن يكون جريان اللعب أكثر إنسيابية.

وأضاف فان باستن قائلاً: "نرغب في أن نمنح الناس كرة قدم وألا يكون هناك الكثير من التوقفات، تتطلع إلى لعب أكثر".

وفي إطار استراتيجية "اللعب السريع" التي يتبناها فيفا، سيكون الحكام أكثر صرامة مع الاحتفالات بتسجيل الأهداف ومع احتساب قاعدة الست ثواني الخاصة بحراس المرمى، وهي القاعدة التي لا تطبق تقريباً على أرض الواقع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا