مَنْ يخطف كأس بطولة الشرقية.. المستقبل أم الظهران ستارز؟

مَنْ يخطف كأس بطولة الشرقية.. المستقبل أم الظهران ستارز؟

منذ ما يقرب من 7 سنوات

مَنْ يخطف كأس بطولة الشرقية.. المستقبل أم الظهران ستارز؟

الخميس 20 رمضان 1438 هـ الموافق 15 يونيو 2017 العدد 16071

يسدل الستار مساء على بطولة الشرقية الرمضانية المقامة على ملاعب فيفا سبورت بفيصلية الدمام عندما يلتقي فريقا المستقبل والظهران ستارز.

وكان الفريقان قد وصلا إلى المباراة النهائية بعد فوزهما على فريقي البلوز وأكاديمية الجزيرة في نصف النهائي.

وكانت البطولة قد شهدت حضوراً جماهيريا مميزاً كونها البطولة الوحيدة، التي تقام غرب مدينة الدمام اضافة إلى تميز البطولة في نسختها السابقة ما اعطى الجمهور صورة جيدة عن البطولة تنظيمياً او حتى على مستوى الفرق المشاركة.

من جانبه، قال المشرف العام على البطولة فيصل الزهراني أن ما حققته البطولة في نسختها الثانية يضاف الى سجل البطولة وهذا ما لمسناه في اللجنة من خلال آراء مديري الفرق المشاركة، وكذلك الجمهور الذي كان حاضراً طيلة ايّام البطولة.

بدوره، اكد المشرف العام على البطولة فيصل الزهراني أن البطولة ولله الحمد نجحت حتى الآن في الوصول الى ما كنا نطمح اليه، سواء الحضور الجماهيري، او التنظيم الذي اشاد به الجميع، اضافة الى التزام الفرق واللاعبين بأنظمة البطولة، التي ساهمت بشكل كبير في خروج البطولة بهذا المظهر ولله الحمد.

وأكد الزهراني انه تم تحديد مساء اليوم الخميس موعداً لإقامة المباراة النهائية بين فريقي الظهران ستارز وفريق المستقبل، حيث سيشرف الحفل الشريك الاستراتيجي للبطولة

مدير عام شركة سيدكو اضافة الى رعاة البطولة الماسيين والذهبيين، كما سيكون من ضمن الحضور إعلاميون ولاعبون دوليون بإذن الله سيضيفون للنهائي نكهة أخرى.

وأوضح الزهراني أن البطولة تعتبر من البطولات، التي تخضع لأنظمة وشروط رابطة فرق الأحياء فيما يتعلق بتسجيل اللاعبين المسجلين في أندية رسمية من خلال السماح لعدد محدد من اللاعبين بالمشاركة في البطولة.

كما تطرق الزهراني لأبرز التحديات، التي تواجه البطولة والتي من ابرزها: أن إقامة دورات رمضانية في مختلف مناطق المنطقة الشرقية يدفع المنظمين إلى تقديم المميز لجذب الجمهور الشرقاوي ومحبي الدورات الرمضانية وتحديدا التي تقام على ملاعب النجيلة الصناعية، لاسيما أن هذه الدورات تعتبر مكانا مناسبا لكشافي الأندية لاقتناص المواهب الرياضية غير المسجلة في الأندية الرسمية، واعداً بتقديم مفاجآت للجمهور اثناء وفي ختام البطولة بإذن الله.

وانعكس التنظيم المميز، الذي شهدته البطولة في نسختها الماضية على الإقبال الكبير من قبل الفرق، حيث ارتفع عدد الفرق المشاركة في هذا العام إلى 32 فريقاً مقابل 28 فريقا في النسخة السابقة، إضافة إلى أن البطولة لفتت أنظار شركات ومؤسسات لرعاية البطولة.

وكانت اللجنة قد خصصت جائزة مالية للمركز الاول 5 آلاف ريال وكأس وميدالية ذهبية، كما خصصت ثلاثة آلاف ريال للمركز الثاني وكأس وميداليات المركز الثاني، اضافة لجوائز أفضل لاعب والهداف وأحسن حارس.

كما شهدت البطولة منذ بدايتها تواجدا لشخصيات مجتمعية ساندت الفرق ودعمت اللجنة المنظمة للاستمرار في إقامة مثل هذه الدورات لحفظ أوقات الشباب خلال شهر رمضان المبارك، حيث تواجد عدد من أعضاء المجلس البلدي، الذين افتتحوا البطولة عند انطلاقتها وعدد من اللاعبين السابقين لأندية معروفه اضافة إلى إعلاميين ساهموا في نقل صورة مميزة عن بطولة الشرقية الرمضانية.

وبيَّن الزهراني ان البطولة في نسختها الثانية أفرزت العديد من المواهب والنجوم، الذين سيكون لهم شأن وبصمة على خارطة الرياضة في المنطقة الشرقية، لافتاً إلى أن رابطة فرق احياء الشرقية كانت المظلة الرسمية للبطولة من حيث الإجراءات والتنظيمات.

فريق المستقبل بعد فوزه على البلوز في الأشواط الأصلية بثلاثه أهداف مقابل هدف، حيث شهدت المباراة اثارة كبيرة سيطر فيها المستقبل بنسبة اكبر استحق من خلاله الفوز والتأهل للمباراة النهائية.

كما شهدت مباريات نصف النهائي تواجد لجنة السلامة المرورية، التي حضرت مشكورة لرفع الوعي المروري لدى الحضور والتعريف بدور اللجنة وبعض الممارسات الخاطئة التي يقوم بها السائقون، وكذلك عرضت اللجنة من خلال حديث أعضائها مع الجمهور الحاضر بعض الإحصائيات، التي تعتبر مخيفة خاصة فيما يتعلق بالحوادث وأرقام الوفيات، التي تسجل اكثر من 8 آلاف حاله سنوياً.

كما قدم أعضاء اللجنة مسابقات وأسئلة للجمهور يحصل من خلالها المشاركون على جوائز عينية من قبل اللجنة.

وأكد عضو اللجنة صالح حنيتم الغامدي، ان تواجدهم في تجمعات الشباب يعتبر فرصة كبيرة لأنهم هم الهدف الحقيقي للحملات التوعوية والتثقيفية بأهمية السلامة المرورية، مناشداً جميع شرائح المجتمع بالوقوف صفاً واحداً في سبيل الحد من الحوادث، التي تخسر المملكة ويخسر الوطن انفساً غالية كل عام لا تسجل في الحروب.

وقدم حنيتم شكره للجنة المنظمة لبطولة الشرقية الرمضانية على تنظيمها لهذه البطولة وعلى كريم الدعوة وتسهيل تواجدهم في مباراة نصف النهائي بحضور عدد كبير من الجمهور الرياضي لاسيما الشباب.

من جهته، اكد الاعلامي صالح العجرفي أن بطولة الشرقية الرمضانية كانت فرصة جيدة للشباب في مدينة الدمام لاستغلال أوقاتهم وتوجيه طاقاتهم في رياضة كرة القدم.

مشيراً إلى أن مثل هذه الدورات تنمي مهارات الشباب وتصقل مواهبهم ما يدفعهم إلى الالتحاق بأندية كبيرة تفتح افاق المستقبل أمامهم.

وكان العجرفي قد قدم جائزتي أفضل لاعبين من الفريقين، اللذين لعبا المباراة الثانية.

بدوره، اكد المشرف العام على البطولة فيصل الزهراني أن البطولة ولله الحمد نجحت حتى الآن في الوصول الى ما كانت تطمح اليه، سواء الحضور الجماهيري، او التنظيم الذي اشاد به الجميع، اضافة الى التزام الفرق واللاعبين بأنظمة البطولة، التي ساهمت بشكل كبير في خروج البطولة بهذا المظهر ولله الحمد.

وأكد الزهراني انه تم تحديد يوم الخميس موعداً لإقامة المباراة النهائية بين فريقي الظهران ستارز وفريق المستقبل، حيث سيشرف الحفل الشريك الاستراتيجي للبطولة

الخبر من المصدر