برعاية

FilGoal | اخبار | في القارات - المجنسون في منتخبات ألمانيا.. ماذا حدث لنظرية هتلر؟

FilGoal | اخبار | في القارات - المجنسون في منتخبات ألمانيا.. ماذا حدث لنظرية هتلر؟

"لا يمكنني أن أتفهم الخطأ الذي نقوم به حينما نسمح لأي شخص بأن يكون ألمانيا فقط لأنه تعلم اللغة الألمانية ويرغب في التحدث بها مستقبلا، أو لأنه تزوج من شخص ألماني" أدولف هتلر.

نظرية الزعيم النازي أدولف هتلر حول "تفوق الجنس الآري" ظلت سائدة في ألمانيا، حتى بعد خسارة الحرب العالمية الثانية ورحيل هتلر بسنوات طويلة. في عصر الحزب النازي، لم يكن مسموحاً لمن لا ينتمون للجنس الآري أن يمثلوا المنتخبات الألمانية، وحتى وقت قريب كان من الصعب للغاية أن تجد فريقاً وطنياً لألمانيا يضم لاعباً يحمل دماء غير ألمانية في عروقه أو أصوله.

لكن هذا الحال تغير بشدة في السنوات الأخيرة، لتشهد المنتخبات الألمانية تواجد عدد كبير من أبناء المهاجرين، ومن المجنسين من مختلف دول وقارات العالم.

في القارات – أستراليا.. منتخب شاب وهزيمة كبيرة قبل البطولة في القارات - لوف يختار رديف ألمانيا و5 أسماء تستحق المتابعة كأس القارات.. البداية وتطور الفكرة 14 معلومة يجب أن تعرفها عن كأس القارات روسيا 2017 طريق المونديال - إيران أول المتأهلين لروسيا من قارة آسيا

وحين تنطلق بطولة كأس القارات في روسيا بعد ساعات، ستضم تشكيلة المانشافت ثمانية لاعبين لم يكن لهم أن يمثلوا المنتخب الألماني، لو كانت نظريات وتعليمات هتلر مازالت قائمة.

في السطور التالية يستعرض معكم FilGoal.com مجموعة اللاعبين أصحاب الأصول المختلفة الذين مثلوا منتخبات ألمانيا دولياً في العامين الأخيرين، بالإضافة لهؤلاء الذين توجوا أبطالًا للعالم مع المانشافت في 2014.

قائمة المنتخب الألماني الذي سيخوض كأس القارات بعد أيام قليلة في روسيا تضم ثمانية لاعبين من أصول غير ألمانية أو مختلطة.

مدافع أرسنال شكودران مصطفى في الأساس ينحدر من أسرة ألبانية، هربت من مقدونيا خلال الحرب اليوغسلافية في تسعينيات القرن الماضي لتعيش في ألمانيا. مصطفى أو مصطافي تلقى طلباً من الاتحاد الألباني ليمثل منتخب بلده الأصلي لكنه فضل اللعب للمانشافت.

مدافع باير ليفركوزن بنيامين هنريكس ورث البشرة السمراء من والدته القادمة من غانا، لكن والده ألماني مثلما هو الحال بالنسبة لقلب دفاع روما أنطونيو روديجر، الذي أتت والدته من سييراليون. أما لاعب وسط أياكس أمين يونس فوالدته ألمانية، ووالده لبناني.

إيمري تشان المتألق مع ليفربول هذا الموسم ينحدر من أصول تركية، لكنه ولد في ألمانيا مثل الكثير من أبناء المهاجرين الأتراك، وهو ذات الحال بالنسبة للاعب وسط هوفينهايم كريم ديمرباي الذي انضم للمانشافت للمرة الأولى. أما حارس المرمى بيرند لينو فينحدر والده من أصول روسية. وتلقى لينو طلباً في وقت سابق من الاتحاد الروسي لكرة القدم ليمثل منتخب روسيا إلا أن الطلب قوبل بالرفض.

وأخيراً سيغيب مهاجم مانشستر سيتي لوروا سانيه عن البطولة بالرغم من تواجده في قائمة الفريق للإصابة. والدة سانيه هي لاعبة الجمباز الإيقاعي الألمانية ريجينا ويبر، صاحبة برونزية أولمبياد لوس أنجلوس 1984، أما والده فهو لاعب المنتخب السنغالي في التسعينيات سليمان سانيه، الذي كان يعيش في فرنسا واستدعي للخدمة العسكرية هناك، ليقضيها في منطقة الغابة السوداء في ألمانيا. وأثناء هذه الفترة تعرف بريجينا ويبر ليتزوجها وينجبا لوروا، الذي سماه والده بهذا الإسم تيمناً بإسم مدرب السنغال السابق الفرنسي الشهير كلود لوروا.

كأس العالم تحت 20 سنة 2017

قائمة المنتخب الألماني في مونديال الشباب الذي أقيم مؤخراً في كوريا الجنوبية، وخرج فيه المانشافت من دور الستة عشر شهدت وجود ستة لاعبين من أصول غير ألمانية.

خمسة من هؤلاء الستة ينحدرون من أصول إفريقية. قلب الدفاع فريديريك أنانو لاعب رودا الهولندي ولد في ألمانيا لوالدين مهاجرين من توجو، وحصل على الجنسية الألمانية بحكم مولده هناك. لاعب وسط فولفسبورج أمارا كوندي أيضاً ولد في ألمانيا لوالدين مهاجرين من كوت ديفوار. لاعب وسط آخر من فولفسبورج أيضاً هو كينتو مالكولم بادو أتى والداه من غانا إلى ألمانيا في تسعينيات القرن الماضي.

مدافع هرتا برلين جوردان توروناريجا ولد في مدينة شيمنيتز أثناء إحتراف والده أوجوكوجو توروناريجا، لاعب منتخب نيجيريا الأسبق هناك. أسرة جوردان النيجيرية واصلت الحياة في ألمانيا التي نال هو جنسيتها بحكم الميلاد، وأصبح لاعباً بمنتخب ألمانيا للشباب حالياً. أما مهاجم فورتونا دوسلدورف إيمانويل أيوها فوالدته ألمانية ووالده نيجيري. أيوها تلقى عرضاً للعب لمنتخب نيجيريا الأول، لكنه رفضه بسبب عدم استقرار الأوضاع السياسية في نيجيريا على حد تعبيره.

وأخيراً ينحدر لاعب وسط ماينز سوات (أو سواد) سردار من أسرة تركية مهاجرة إلى ألمانيا.

أولمبياد ريو دي جانيرو 2016

ألمانيا بلغت المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في أولمبياد ريو دي جانيرو العام الماضي، قبل أن تكتفي بالميداليات الفضية بالخسارة أمام البرازيل بركلات الترجيح.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا