برعاية

اعتماد الحارس الأجنبي.. رفض «الخليجي».. تثبيت 8 حكام أجانب

اعتماد الحارس الأجنبي.. رفض «الخليجي».. تثبيت 8 حكام أجانب

قرر مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم في اجتماعه البارحة، السماح لأندية دوري جميل، بالتعاقد مع حارس مرمى أجنبي، ليكون ضمن الرباعي المحترف المحدد لكل نادٍ، بناءً على طلب تقدمت به العديد من الأندية، وذلك بعد قرابة الربع قرن من الاحتراف، لم يتم السماح خلاله باستقطاب حراس أجانب، منذ إقرار نظام الاحتراف عام ١٩٩٣م.

فيما رفض الاتحاد المقترح الذي قدمته بعض الأعضاء والأندية، بالسماح بتسجيل اللاعب الخليجي كلاعب مواطن، وعدم احتسابه ضمن الرباعي الأجنبي، كما رفض الطلب الذي قدمه نادي الهلال بفتح عدد مرات طلب الحكام الأجانب لكل نادي وعدم تقييده بعدد معين.

وكان مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عقد أمس، اجتماعه الدوري السابع بقاعة الاجتماعات في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة جدة، بحضور رئيس الاتحاد عادل بن محمد عزت، وكافة أعضاء مجلس الإدارة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، وقرر مجلس الإدارة ما يلي:

اعتماد النظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى.

الإبقاء على عدد أندية الدرجتين الأولى والثانية دون زيادة.

تكليف فريق عمل برئاسة رئيس الاتحاد عادل عزت، وعضوية ياسر المسحل، حمد الصنيع، والدكتور عبدالله البرقان، وذلك لدراسة التعديلات على لائحة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين والرفع بها لمجلس الإدارة.

الموافقة على أن يكون حارس المرمى ضمن اللاعبين المحترفين الأجانب الذين يسمح لأندية دوري جميل للمحترفين ودوري الدرجة الأولى للمحترفين التعاقد معهم بدءًا من الموسم المقبل.

الموافقة على مقترح رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد بن مقرن بمشاركة الشركات في الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات.

الموافقة على الخطة الفنية المقدمة من رئيس اللجنة الفنية طلال آل الشيخ التي تتوافق مع رؤية الاتحاد، مع الأخذ بملاحظات الأعضاء والرفع بها لمجلس الإدارة للاعتماد.

الموافقة على مقترح اللجنة الفنية بشأن إعادة هيكلة مسابقات البراعم لتصبح على النحو التالي، تحت 15 عامًا، تحت 13 عامًا، تحت 11 عامًا، تحت 9 أعوام، بالإضافة إلى مهرجان لسن 7 سنوات، وذلك بدءًا من الموسم المقبل.

الموافقة على مقترح اللجنة الفنية الخاص بآلية انتقال لاعبي البراعم مع وضع تصور نهائي لاعتماد الآلية على أن تطبق اعتبارًا من شهر مايو المقبل، مع تثبيت تسجيل لاعبي الأكاديميات ووضع حوافز وبدل الانتقال.

الموافقة على وضع آلية محددة لشهادات المدربين الوطنيين لاعتماد عملهم في الأندية حسب كل مسابقة، مع وضع حوافز لتشجيع المدرب الوطني على أن يتم إعلانها من قبل اللجنة الفنية.

الموافقة على الخطة الاستراتيجية لتقنية المعلومات التي قدمها مدير إدارة تقنية المعلومات بالاتحاد الدكتور فهد السلمي.

تشكيل فريق عمل برئاسة الدكتور خالد بن مقرن، حمد الصنيع، طلال آل الشيخ، مريح المريح، وعبدالإله مؤمنة، لدراسة آلية تسجيل اللاعبين وإنشاء مركز خاص بذلك في الاتحاد بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة.

اعتماد تشكيل لجنة المسابقات على النحو التالي:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا