رياضة 3 أزمات فنية ليونايتد تنهيها صفقة موراتا

رياضة 3 أزمات فنية ليونايتد تنهيها صفقة موراتا

منذ ما يقرب من 7 سنوات

رياضة 3 أزمات فنية ليونايتد تنهيها صفقة موراتا

موراتا في طريقه لمان يونايتد هذا الصيف

مع اقتراب الإسباني ألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد، من الانضمام لمانشستر يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد موافقة ناديه، واتفاقه على كافة بنود العقد الشخصية، الذي من المتوقع أن يمتد لأربعة مواسم قادمة، يبقى السؤال الذي يردده البعض، كيف سيحل موراتا أزمات يونايتد الهجومية؟ وهل ستؤتي الصفقة ثمارها أم لا؟. 

بوابة العين الإخبارية تستعرض 3 أزمات فنية سينهيها تواجد موراتا في تشكيل الفريق، وخطط المدرب جوزيه مورينيو، الأمر الذي يعوض الفريق فنيا عن التكلفة المالية الباهظة في صفقة قياسية ستكلفه نحو 70 مليون يورو.

1- سد العجز في القائمة

سيعالج تواجد موراتا سد النقص المؤثر بقائمة يونايتد، الخالية من وجود مهاجمين صرحاء، بعد انتهاء عقد السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وقرب انتقال قائد الفريق واين روني للصين، وبالتالي فإن وجود موراتا سيحل أبرز نقاط ضعف الفريق في الموسم الماضي، بغياب المهاجمين.

يونايتد تأثر كثيرًا الموسم الماضي بغياب الفاعلية الهجومية، حيث أحرز فقط 54 هدفا فقط في الدوري، وهو أقل بكثير من الحصيلة التهديفية لأصحاب المراكز الـ6 الأولى، علما بأن إبراهيموفيتش أحرز بمفرده 17 هدفا منهم، بالإضافة إلى أن وصول عدد التعادلات إلى 15 مباراة، فشل فيها الفريق في إحراز هدف أو أكثر لحسم النتيجة لصالحه لقلة النجاعة الهجومية، ما تسببت في تراجعه للمركز السادس في جدول الترتيب في نهاية المسابقة.

ووجود موراتا كمهاجم أساسي للفريق في الموسم الجديد سيقلل من هذا التراجع التهديفي بشكل كبير، وسيزيد الغلة التهديفية ليونايتد بشكل كبير، نظرا لقدراته التهديفية العالية، حيث أحرز 15 هدفا، خلال 14 مباراة بالليجا، من بينهم 3 مباريات فقط شارك خلالهم بشكل أساسي، علما بأنه صنع 4 أهداف آخرين.

3- مرونة تكتيكية أكبر وأسلوب هجومي

طبع على مانشستر بالموسم الماضي الأسلوب الدفاعي بشكل أكثر، والتراجع للخلف خاصة أمام الفرق الكبرى، وهو ما اشتهر بأسلوب "الأتوبيس" أو "الحافلة"، بالدفاع بكل عناصر الفريق، وهو ما أجبر عليه مورينيو لقلة الخيارات الهجومية، مع اعتماده على نفس الأسلوب نوعًا ما طوال مسيرته التدريبية.

الخبر من المصدر