برعاية

رياضة عطايا يقود لبنان لفوز مثير على ماليزيا

رياضة  عطايا يقود لبنان لفوز مثير على ماليزيا

سجل البديل ربيع عطايا هدفين في الشوط الثاني ليقود منتخب لبنان لتحويل تأخره بهدف إلى الفوز 2-1 على مضيفه منتخب ماليزيا ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية في تصفيات كأس آسيا 2019 بالإمارات، الثلاثاء.

سوريا تنقذ آمالها المونديالية بهدف قاتل

وتقدمت ماليزيا، التي خاضت أولى مبارياتها تحت قيادة المدرب البرتغالي نيلو فينجادا، بهدف سجله ماهلي جاسولي في الدقيقة 43 مستفيدا من خطأ ارتكبه مهدي خليل حارس مرمى لبنان.

ودفع ميودراج رادولوفيتش مدرب لبنان بعطايا في الشوط الثاني ليدرك التعادل قبل النهاية بعشر دقائق عبر تسديدة من داخل منطقة الجزاء استقرت على يمين حارس أصحاب الأرض، قبل أن يحرز نفس اللاعب هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال رادولوفيتش عقب المباراة "كان لقاء صعبا بسبب تطور المنافس كثيرا. منتخب ماليزيا لعب على الحد من أدائنا ونجحوا أحيانا لكننا عدنا وتفوقنا عليهم بفضل الأداء الجماعي".

وقال عطايا الذي يلعب في زوب اهان الإيراني "نستحق الفوز لأننا كنا الأفضل ونفذت المهمة التي طلبها مني المدرب في الشوط الثاني، لقد عرف كيفية توظيفي جيدا ووفقت بفضل تعاون زملائي. ترجمنا انسجامنا وجهدنا الجماعي في تحقيق انتصار مهم".

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها انتزع منتخب هونج كونج نقطة ثمينة بتعادله مع ضيفه كوريا الشمالية 1-1 وهي المباراة الأولى للمنتخب الكوري الذي تأجلت مباراته مع ماليزيا مرتين في مستهل مشوارهما في التصفيات لأسباب سياسية.

وكان من المفترض أن تُقام المباراة في بيونج يانج في 28 مارس الماضي، لكنها تأجلت إلى الثامن من يونيه، ثم أعلن الاتحاد الآسيوي في مايو الماضي تأجيلها للخامس من أكتوبر المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا