برعاية

كأس القارات (3) | غياب عربي وتتويج فرنسي أول في آسيا

كأس القارات (3) | غياب عربي وتتويج فرنسي أول في آسيا

قبل أيام على انطلاق بطولة كأس القارات 2017 في روسيا، نستعرض في سلسلة "كأس القارات" تاريخ البطولة منذ بدايتها

بقلم    {محمود ضياء}      تابعه على تويتر

تتجه أنظار العالم في السابع عشر من يونيو المقبل لروسيا مستضيفة كأس القارات لعام 2017، بمشاركة منتخبات ألمانيا والبرتغال وتشيلي والمكسيك والكاميرون وأستراليا ونيوزيلندا إلى جانب روسيا المستضيفة، تستمر فعاليات البطولة حتى الثاني من يوليو المقبل.

كأس القارات (1) | بداية من السعودية وتتويج كاسح للبرازيل

كأس القارات (2) | هزائم ثقيلة للعرب والنهائي الأكثر تهديفا

نتحدث الآن عن النسخة الثالثة من بطولة كأس القارات والتي أقيمت في آسيا، تحديداً في كوريا الجنوبية واليابان، شاركت فيها منتخبات فرنسا بصفته حامل لقب يورو 2000، البرازيل بطل كوبا أميركا 2001، المكسيك بطل الكونكاكاف 1999، الكاميرون بطل أفريقيا 2000، كندا بطل الكونكاكاف 2000، أستراليا بطل أوقيانوسيا، إلى جانب كوريا الجنوبية واليابان.

ضمت المجموعة الأولى منتخبات فرنسا، المكسيك، أستراليا، كوريا الجنوبية، حصدت منتخبات فرنسا وأستراليا وكوريا الجنوبية ست نقاط، قبل أن يودع الشمشون الكوري البطولة بفارق الأهداف وتذيلت المكسيك المجموعة بدون أي نقاط.

ضمت المجموعة الثانية منتخبات البرازيل والكاميرون واليابان وكندا، تأهل منتخب اليابان متصدراً وتلاه المنتخب البرازيلي في الوصافة، بينما ودعت الكاميرون البطولة بثلاث نقاط ثم كندا في المركز الأخير بنقطة واحدة.

نجح المنتخب الياباني في حجز مكانه في المباراة النهائية بعد الفوز على أستراليا بهدف ناكاتا، بينما صعدت فرنسا للنهائي بعد الفوز على البرازيل بهدفين مقابل هدف واحد.

حصد المنتخب الأسترالي المركز الثالث برأسية شون ميرفي أمام البرازيل قبل النهاية بست دقائق، ثم تُوج المنتخب الفرنسي بلقبه الأول بعد الفوز على اليابان في النهائيبهدف نظيف لباتريك فييرا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا