برعاية

تحليل | برشلونة لن يستطيع التعاقد مع ثلاثي أحلامه!

تحليل | برشلونة لن يستطيع التعاقد مع ثلاثي أحلامه!

أمور تجعل التعاقد مع ثلاث الأحلام مستحيلًا!

بقلم | طه عماني | فيس بوك | تويتر

على غرار جل أندية أوروبا، يسعى برشلونة لتدعيم صفوفه في الميركاتو الصيفي من أجل العودة لحصد الأخضر واليابس محليًا أو قاريًا كما اعتاد على ذلك في بعض من السنوات الماضية، ومن أجل ذلك، حدد النادي مجموعة من الأهداف التي يرى أنها ستسد مكامن الخلل داخل الفريق وستجعله أكثر توازنًا وقدرة على التنافس مع ريال مدريد الذي تطور بشكل ملحوظ في آخر موسمين.

لكن التعاقد مع لاعبين بجودة عالية وبمردود فوري أصبح أمرًا معقدًا جدًا في السنوات الأخيرة، فالأسعار ارتفعت بشكل جنوني واللاعبون ما إن يبصموا على بضعة مباريات جيدة حتى نسمع أنديتهم تطالب بأسعار خيالية من أجل التخلي عن خدماتهم، وهي أسعار أصبحت بعض الأندية تدفعها دون التفكير كثيرًا، وخاصة أندية الدوري الإنجليزي التي تتميز عن غيرها بمداخيل ضخمة لحقوق البث التلفزي، ما جعل ارتفاع الأسعار يستفحل سنة بعد الأخرى، لنصل اليوم إلى وضع تُطالب فيه أندية بـ130 مليون يورو مقابل لعب تألق لنصف موسم.

اليوم، أصبح الجميع يعرف أهداف برشلونة في سوق الانتقالات الصيفية والتي لن تخرج عن الثلاثي: هيكتور بييرين، ماركو فيرّاتي وفيليبي كوتينيو (أو عثمان ديمبيلي) والذين أصبحوا حديث صباح ومساء جمهور النادي الكتلوني عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فالتعاقد معهم أصبح شبيهًا بتلك العصى السحرية التي ستحل مشاكل برشلونة في الموسم المقبل وتجعله قادرًا على الفوز بكل الألقاب، لكن هل الصفقات الثلاث ممكنة على أرض الواقع؟

دعونا نتدرج في التحليل مع ذكر كل اسم على حدة. فبالنسبة لمركز الظهير الأيمن، نجد أن هدف الفريق الأول هو خريج لاماسيا هيكتور بييرين الذي يلعب في آرسنال الذي يرفض السماح له بالرحيل هذا الصيف، بل وجدد عقده قبل أشهر قليلة مع الرفع من قيمة فسخ عقده. آرسين فينجر نفى أكثر من مرة الإشاعات المتعلقة بالظهير الإسباني، رغم أن مجموعة من التقارير تؤكد أن النادي اللندني قد يستغني عن لاعبه إن هو توصل بعرض بقيمة 50 مليون يورو، وهو مبلغ مرتفع جدًا بالنسبة للاعب رحل عن لا ماسيا مجانًا، وقد يكون تكرارًا لتجربة سيسك فابريجاس الفاشلة قبل سنوات من الآن.

أما بالنسبة لهدف برشلونة الأول في خط الوسط ماركو فيراتي، فإن باريس سان جيرمان يرفض تمامًا التخلي عنه، خاصة أن النادي مازال يملك أهدافًا أوروبية كبيرة ويعتبر اللاعب الإيطالي أحد حجرات أساس مشروعه، ما جعله يؤكد مؤخرًا أنه لن يسمح له بالرحيل مهما كانت قيمة العرض المقدم من أجله. ماركو يملك عقدًا ممتدًا مع باريس سان جيرمان حتى 2021، ورغم رغبته في الرحيل والإشاعات التي أكّدت تقدم النادي الكتلوني بعرض قريب من 100 مليون يورو، فإن الصفقة تبدو معقدة جدًا، خاصة أن العلاقة بين النادي الكتلوني وقطر باتت متقهقرة جدًا في الأسابيع الأخيرة.

ثم ماذا عن كوتينيو؟ اللاعب البرازيلي يملك رغبة واضحة في مجاورة نيمار جونيور في برشلونة، وقيمته تتراوح بين 70 مليون يورو و80 مليون يورو، لكن يورجن كلوب يرفض التخلي عنه حتى اللحظة، وأظهر تمسكًا كبيرًا به في آخر تصريحاته. فيراتي يبدو في الوقت الحالي أكثر إلحاحًا من كوتينيو، ولو خير النادي بين واحد فقط من اللاعبين، فلا شك أنه سيميل نحو الإيطالي الذي يملك خصائص يفتقدها النادي بشدة في الوقت الحالي، ما يجعل مبلغ 80 مليون يورو مرتفعًا جدًا بدوره.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا