برعاية

رياضة كاهيل يتطلع لظهور رابع في المونديال

رياضة  كاهيل يتطلع لظهور رابع في المونديال

يجد تيم كاهيل، الهداف التاريخي لأستراليا، المزيد من الصعوبة للمشاركة في المباريات مع اقترابه من نهاية مسيرته، لكن اللاعب البالغ من العمر 37 عاما يقترب من خوض مباراة الثلاثاء الودية أمام البرازيل، وأكد أنه يأمل في خوض نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة في تاريخه. 

وقال كاهيل للصحفيين "هدفي النهائي هو الوصول لروسيا. لكن عندما يتم اختيار 23 لاعبا (للتشكيلة النهائية) فإن الأمر يشمل ما بين 20 و60 لاعبا يشاركون في هذا المشوار الطويل لعامين ونصف مع مدربهم".

وأضاف "عندما نغادر المعسكر نكون على يقين بأنه قد يكون آخر معسكر لنا بغض النظر عن أن عمرك 21 او 37 عاما.. الأمر يعود لكرة القدم فهذا هو العنصر الاساسي الذي يحكمنا".

وتابع "من الرائع أن تكون في حالة تحفز دائم.. من الرائع ان تكون حاضرا هنا، لكن لا يزال هناك المزيد من الوقت قبل بلوغنا روسيا 2018. أكبر مباراة بالنسبة لي هي تلك (امام البرازيل) وستليها كأس القارات".

وسجل كاهيل 48 هدفا مع منتخب بلاده منها 5 أهداف في النسخ الـ3 الأخيرة لكأس العالم، لكن المدرب انجي بوستيكوجلو لم يعتمد عليه كثيرا خلال مسيرة التصفيات الحالية والمؤهلة لنهائيات روسيا 2018، لذا فإن تقديمه عرضا جيدا في ملبورن سيساعد على تذكير مدرب استراليا بالقيمة الكبيرة للمهاجم المخضرم.

وكان الانتصار 3-2 أمام السعودية الخميس الماضي قد وضع استراليا في موقف مميز لبلوغ نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، وكاهيل بديلا، لكنه دخل حسابات بوستيكوجلو لمباراة البرازيل مع سعي المدرب لمنح كل عناصر التشكيلة الفرصة للتألق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا