برعاية

ًكأس القارات (2) | هزائم ثقيلة للعرب والنهائي الأكثر تهديفا

ًكأس القارات (2) | هزائم ثقيلة للعرب والنهائي الأكثر تهديفا

قبل أيام على انطلاق بطولة كأس القارات 2017 في روسيا، نستعرض في سلسلة "كأس القارات" تاريخ البطولة منذ بدايتها

بقلم    {محمود ضياء}      تابعه على تويتر

تتجه أنظار العالم في السابع عشر من يونيو المقبل لروسيا مستضيفة كأس القارات لعام 2017، بمشاركة منتخبات ألمانيا والبرتغال وتشيلي والمكسيك والكاميرون وأستراليا ونيوزيلندا إلى جانب روسيا المستضيفة، تستمر فعاليات البطولة حتى الثاني من يوليو المقبل.

بعد أن تحدثنا عن بداية فكرة البطولة والنسخة الاولى بالمسمي الرسمي (يمكنك مشاهدتها من هنا)، نتطرق الآن للحديث عن البطولة الثانية عام 1999.

أقيمت البطولة في المكسيك في الفترة من 24 يوليو إلى 4 أغسطس بمشاركة منتخبات البرازيل وصيفة كأس العالم بعد رفض فرنسا المشاركة، ألمانيا بطل أوروبا 1996، مصر بطل أفريقيا 1998، بوليفيا وصيف كوبا أمريكا 1997(البرازيل كانت حاملة اللقب وقتها)، الولايات المتحدة الأمريكية بصفتها وصيف بطولة الكونكاكاف 1998 والتي حققت المكسيك لقبها، نيوزيلندا بطل أوقيانوسيا، السعودية بطل كأس آسيا 1996، المسيك مستضيفة البطولة.

ضمت المجموعة الأولى منتخبات المكسيك وبوليفيا والسعودية ومصر، تصدرت المكسيك المجموعة برصيد سبع نقاط وجاءت السعودية في المركز الثاني بأربع نقاط، ودع المنتخبين البوليفي والمصري البطولة برصيد نقطتين.

ضمت المجموعة الثانية منتخبات البرازيل وألمانيا وأمريكا ونيزيلندا، تصدرت البرازيل المجموعة بالعلامة الكاملة، تلتها أمريكا بست نقاط، ودع المنتخب الألماني البطولة بانتصار وحيد وتذيلت نيوزيلندا المجموعة بدون أي نقطة.

التقى منتخب المكسيك مستضيف البطولة مع الولايات المتحدة الأمريكية في الدور نصف النهائي، لينجح بلانكو في اقتناص التأهل للمستضيف بالهدف الذهبي في الدقيقة 97 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل السلبي.

على الجانب الآخر، اكتسح منتخب البرازيل نظيره السعودية بثمانية أهداف مقابل هدفين في مباراة شهدت تألق لافت لرونالدينهو الذي سجل ثلاثة أهداف وصنع مثلها.

تحصل المنتخب الأمريكي بعدها على الميدالية البرونزية بالفوز على السعودية بهدفين نظيفين، بينما تُوج منتخب المكسيك بالبطولة بعد مباراة مثيرة أمام البرازيل انتهت بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

-معدل الحضور الجماهيري: 60,625 وهو الرقم الأعلى في تاريخ البطولة.

-هداف البطولة: بلانكو من المكسيك بالاشتراك مع رونالدينهو مرزوق العتيبي مهاجم السعودية، برصيد ستة أهداف لكل منهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا