برعاية

صباحك أوروبي.. تفاصيل عقد ميسي الجديد.. موراتا يوافق على يونايتد وكوستا يقترب من ميلان

صباحك أوروبي.. تفاصيل عقد ميسي الجديد.. موراتا يوافق على يونايتد وكوستا يقترب من ميلان

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.    

شارك دافيد دي خيا، وتياجو ألكانتارا امس ، في المران الجماعي للاروخا ، ويمكن للمدرب جولين لوبيتيجي الاعتماد عليهما أمام مقدونيا الأحد، بتصفيات أوروبا لمونديال روسيا 2018.

كان دي خيا وتياجو، اللاعبان الوحيدان اللذان يعانيان من إصابة بصفوف الماتادور ولم يتمكنا من بذل جهدهما بشكل كامل مع  الفريق منذ بدء معسكره قبيل مواجهة كولومبيا وديًا، التي انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

وخلال هذه الودية لم يتمكن دي خيا من المشاركة؛ بسبب مشكلة في الجهاز الهضمي أجبرته على مشاهدة اللقاء من الفندق، فيما تمرن تياجو قبلها بحرص ووتيرة أقل من باقي اللاعبين.

وأكمل اللاعبان الجمعة  التدريبات الجماعية للماتادور، دون مشكلات.

وسافر منتخب إسبانيا امس  لسكوبي؛ استعدادًا للقاء مقدونيا، الذي يسعى الماتادور للفوز به من أجل الاحتفاظ بصدارة  المجموعة السابعة بالتصفيات، لكن إيطاليا تنازعه عليها حيث يتساوى الاثنان في الرصيد بـ13 نقطة.

يسعى نادي يوفنتوس الإيطالي للحصول على خدمات أندرياس إنييستا، قائد برشلونة، خلال موسم الانتقالات الصيفية، بعد تأخر تجديد عقد اللاعب مع البلوجرانا.

وينتهي عقد إنييستا مع برشلونة في 2018، في ظل أنباء تشير لاقترابه من الرحيل عن قلعة "كامب نو"، واستخدام " البيانكونيري" لاعبه البرازيلي، داني ألفيس، لإقناع النجم الإسباني باللعب لصالحه.

يوفنتوس يحاول ضم إنييستا، رغم صعوبة الأمر، لعلاقة اللاعب القوية بالنادي الكتالوني، ولذلك وضع اليوفي ستيفن نزونزي، لاعب إشبيلية، خيارًا بديلًا في حال فشل التعاقد مع لاعب البرسا.

اليوفي حاول في يناير الماضي التعاقد مع نزونزي، وأعاقت قيمة فسخ عقده الكبيرة (30 مليون يورو) إتمام الصفقة، لكنّ النادي الإيطالي لن يتمكن من ضم اللاعب في هذا الصيف بأقل من 40 مليون يورو.

ذكرت تقارير صحفية  أن أحد الأندية الصينية يستعد للتقدم بعرض خيالي للحصول على خدمات كريستيانو  رونالدو، مهاجم ريال مدريد.

إن أحد الأندية الصينية، ينوي التقدم بعرض قيمته 200 مليون يورو للحصول على خدمات كريستيانو رونالدو، مع راتب سنوي للاعب يصل إلى 120 مليون يورو.

وساهم كريستيانو، في تتويج ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 3 مرات في آخر 4 مواسم، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 4 مرات، كثاني أكثر لاعب حصدًا للجائزة بعد ليونيل ميسي، نجم برشلونة.

أنّ "وكيل أعمال رونالدو، قال في ديسمبر الماضي إنّ العروض تنهال على ريال مدريد بشأن صاروخ  ماديرا، إلا أنّ الهداف التاريخي لدوري أبطال أوروبا، لا يود الرحيل عن الملكي.. فريال مدريد هو حياته".

أنَّ "كريستيانو، سئل قبل يومين عن إمكانية الرحيل من ريال مدريد، فأجاب (لا شيء مستحيل).. وكل شيء وارد في المستقبل".

يذكر أن كريستيانو رونالدو، انضم إلى ريال مدريد في 2009 قادمًا من مانشستر يونايتد، كما أنّه جدد عقده مع النادي الملكي حتى 2021.

يبدو أن مسألة تجديد عقد النجم  ليونيل ميسي، مع نادي برشلونة، أصبحت مسألة وقت، بعد تأكيد العديد من وسائل الإعلام الإسبانية توصل الطرفين لاتفاق نهائي بهذا الشأن.

وبعد تصريحات ميسي لشبكة (إسبن)، التي أكد فيها رغبته في إنهاء مسيرته ببرشلونة، أفادت إذاعة (كادينا سير) أن النادي الكتالوني يعد عقدًا جديدًا للاعب، يستمر 3 أعوام، مع آخر اختياري، وبشرط جزائي يصل إلى 400 مليون يورو، أي بزيادة  150 مليون يورو عن الشرط الجزائي في عقده الحالي.

كما  أن ميسي سيكون له خيار الاستمرار لعام رابع من عدمه، عندما يبلغ عمره 33 عامًا.

نؤكد  استمرار ميسي مع برشلونة حتى 2021 أو 2022، وأن كلا الطرفين سيوقع على العقد الجديد، الذي سيتم إعداده خلال الأيام المقبلة، في يوليو.

جدير بالذكر أن ميسي، الذي سيكمل هذا الشهر عامه الـ30، هو الهداف التاريخي لبرشلونة، وصاحب الكرة الذهبية خمس مرات (رقم قياسي).

وتوج اللاعب الأرجنتيني مع برشلونة بالليجا 8 مرات، وبدوري الأبطال الأوروبي 4 مرات، وكأس العالم للأندية 3 مرات.

قال إرنستو فالفيردي، إن أهم شيء هو أسلوب اللعب الذي "ميز هذا الفريق الأسطوري" وليس الخطة.

وأوضح فالفيردي، في تصريحات متلفزة "4-3-3 هو النظام الذي يتبناه برشلونة منذ فترة. صحيح أن الأمر لا يقتصر عليه وحده، فقد لعب بـ 3-4-3 وأيضا بـ 4-2-3-1، لكن بغض النظر عن الخطة، ما يجب أن يبرز هو أسلوب الفريق".

وتابع "صحيح أن الخطة تساعد المدرب، لكن الأسلوب لا يرتبط بالخطة بصورة حصرية".

وتابع فالفيردي "خلال السنوات الأخيرة، حينما زادت الانتصارات، كانت طريقة اللعب ترتكز بصورة كبيرة على لاعبي وسط  يميلون للابداع".

وأكمل المدرب "يجب أن أتأقلم على هذا الأسلوب قبل أن أضيف لمستي".

أكد مانويل أرويو، نائب رئيس نادي برشلونة ، أن ناديه سيعيد حساباته في إمكانية التعاون مع الخطوط الجوية القطرية  كأحد رعاة النادي في الموسم المقبل، وذلك بسبب قرار مقاطعة عدد من الدول لحكومة الدوحة.

وأشار أرويو، في مؤتمر تقديم الراعي الياباني الجديد للنادي، إلى أن إدارة برشلونة ملتزمة بقرارات المجتمع الدولي فيما يخص حكومة قطر، لأن إدارة النادي الكتالوني تتعامل مع هذه الاستثمارات كأي شركة عالمية لها مصالح اقتصادية في المنطقة العربية.

ولفت نائب رئيس البارسا إلى أن ناديه يعلم أن هناك مفاوضات بين حكومة قطر وعدد من الدول العربية، لإنهاء هذا الخلاف.

و أوضح أنه في حالة انتهاء هذه الأزمة، فإنه من الوارد أن تصبح الخطوط الجوية القطرية الناقل الرسمي لفريق برشلونة، بعدما انتهى عقد الرعاية مع الشركة القطرية بنهاية الموسم المنصرم.

يبدو أن ريال مدريد الإسباني يراهن على الحصول على مبلغ كبير، من بيع لاعبه الدولي، ألفارو موراتا، في ظل العروض الكثيرة  التي يتلقاها اللاعب من عمالقة أوروبا الراغبين في ضمه هذا الصيف.

إن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، غير مستعد لترك مهاجمه موراتا بأقل من 100 مليون يورو.

ويُقال إن موراتا تلقى عرضين من ميلان الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي، بقيمة 60 مليون يورو، خاصةً أن الأخير يرغب في تعويض الرحيل المرتقب للاعبه المصاب، زلاتان إبراهيموفيتش.

 بيريز يريد التعاقد مع مهاجم شاب، وتوظيف أموال بيع موراتا، إن حدث ذلك، في التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم موناكو.

واصلت إذاعة "كادينا سير"  الكشف عما قالت إنها تفاصيل العقد الجديد لليونيل ميسي، لاعب برشلونة.

وذكرت أن ميسي وبرشلونة توصلا لاتفاق مبدئي حول تمديد العقد، الذي ينتهي في صيف 2018، وذلك لثلاث سنوات قادمة مع عام اختياري، أي أن اللاعب وافق على البقاء مع فريقه حتى عام 2021، في حال استوفى السنوات الـ4.

ووفقًا لتقارير، فإن برشلونة سيعلن تجديد عقد ميسي في 30 يونيو الجاري، لكي يدخل العقد الجديد ميزانية النادي في العام المقبل، فيما سيرفع البرسا الشرط الجزائي في عقد النجم الأرجنتيني من 250 إلى 400 مليون يورو.

وكانت تقارير صحفية أيضًا قد ذكرت مؤخرًا، أن النادي الكتالوني يعتزم رفع راتب نجمه الأسبوعي، من 350 ألف إسترليني، إلى 500 ألف إسترليني، في محاولة لترضية ميسي وتحصينه من إغراءات أي ناد آخر.

طالب برشلونة هيكتور بيليرين ظهير أرسنال بالسير على خُطى سيسك فابريجاس لاعب تشيلسي الحالي، والبرسا والجانرز السابق، والأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، مدافع البلوجرانا، وليفربول السابق.

كان بيليرين انضم لأرسنال قادمًا من برشلونة بصفقة بلغت 500 ألف أسترليني بـ2011، وينتهي عقده مع الفريق اللندني في 2023.

إنّ "بيليرين يرغب في الانضمام لبرشلونة، وأعلن ذلك في أكثر من مناسبة، لكن أرسنال لن يتخلى عنه بسهولة".

وأضافت "ينتظر برشلونة من بيليرين، الضغط على إدارة أرسنال للموافقة على رحيله، مثلما فعل ماسكيرانو مع ليفربول،  وفابريجاس مع أرسنال".

ويعتبر آرسين فينجر، مدرب أرسنال، بيليرين من أهم عناصر فريقه الجديد، ولن يوافق على بيعه حتى لو دفع برشلونة 50 مليون يورو، فيما يعتمد البرسا على ضغط اللاعب على إدارة ناديه اللندني، للسماح له بالرحيل.

أعلنت مصادر في نادي باير ليفركوزن، تعيين لاعب الفريق والدولي الألماني السابق، هايكو هرليتش، مدربًا جديدًا للفريق.

وكان النادي قد أقال في مايو/آيار الماضي مدربه روجر شميت، بسبب النتائج السيئة.

ومن وقتها تولى الإدارة الفنية بصورة مؤقتة، تايفون كوركوت، حتى نهاية الموسم الذي احتل فيه باير ليفركوزن المركز الـ12 الدوري الألماني.

ولعب هرليتش (45 عامًا) في صفوف باير ليفركوزن في الفترة بين 1989 و1993.

مدَّد لاعب الوسط الصربي سلوبودان ميدوفيتش، 26 عامًا، عقده مع نادي آينتراخت فرانكفورت لمدة عام واحد حتى 2018، بحسب ما أفاد النادي.

كان ميدوفيتش، انضم لصفوف فرانكفورت في 2014 قادمًا من فولفسبورج، لكن الإصابة أفسدت مسيرته مع الفريق ليشارك في 28 مباراة فقط بالدوري الألماني "بوندسليجا".

وقال فريدي بوبيتش، مدير الكرة بالنادي: "نعلم إمكانيات ميدوفيتش، ونتمنى أن يتواجد معنا بعيدًا عن الإصابات في الموسم المقبل".

ويأتي تمديد عقد اللاعب بعدما قدم عرضًا قويًا مع الفريق في المباراة النهائية لبطولة كأس ألمانيا خلال الموسم المنقضي، وإن خسر فرانكفورت (1-2) أمام بوروسيا دورتموند.

استغل منتخب السويد، خطأ للحارس هوجو لوريس، في الثواني الأخيرة من المباراة، ليسجل هدفا قاتلا حقق به الفوز على الديوك (2-1) في ستوكهولم، وخطف صدارة المجموعة الأولى في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

وكان منتخب الديوك هو البادئ بالتسجيل عن طريق جيرو، مهاجم أرسنال، في الدقيقة 37، من متابعة لكرة عرضية من الجهة اليمنى، قابلها بتسديدة رائعة بيسراه داخل الشباك.

إلا أن فرحة المنتخب الفرنسي لم تدم كثيرا، بعدما أعاد جيمي دوراماث أصحاب الارض للمباراة بتسجيل هدف التعادل بعدها بخمس دقائق، إثر كرة من الجهة اليسرى مرت إليه من فوق رؤوس المدافعين ليسددها بيسراه من لمسة واحده في المرمى.

قدّم نادي شاموا نيور عرضًا للتعاقد مع السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، لاعب مانشستر يونايتد، الذي ينتهي عقده في مسرح الأحلام خلال الشهر الجاري.

وانضم إبراهيموفيتش لمسرح الأحلام الصيف الماضي بالمجان قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، ونجح في تسجيل 28  هدفًا للشياطين الحمر قبل تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي أمام أندرلخت البلجيكي في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي.

أنّ نادي نيور، الذي أنهى الموسم في المركز العاشر بالدوري الفرنسي الدرجة الثانية، نشر على حسابه الرسمي بموقع "تويتر" رغبته في التعاقد مع إبراهيموفيتش، مع صورة للسويدي معدلة بقميص الفريق.

وسبق ولعب إبراهيموفيتش في الدوري الفرنسي، إذ مثّل باريس سان جيرمان في 180 مباراة بين 2012 و2016 وأصبح الهداف التاريخي لهم بتسجيله 158 هدفًا وحصده لقب الدوري 4 مرات على التوالي.

باتريك كلايفرت، سيرحل عن باريس سان جيرمان بعد موسم واحد كمدير رياضي للفريق الباريسي، بعدما رفض "إعادة تصنيفه" ضمن الهيكل التنظيمي للنادي.

وبحسب ما أعلنه كلايفرت نفسه لموظفي النادي الخميس، فإنه سيترك منصبه الذي شغله في 14 يوليو الماضي، خلال الأيام المقبلة.

كان تعيين البرتغالي أنتيرو هنريكي، في منصب المدير الرياضي مؤخرًا، أثار الشكوك حول استمرار الهولندي  بالفريق الباريسي.

وعرض باريس سان جيرمان على كلايفرت، الاستمرار في منصب آخر إلا أنه رفض.

 قال جوردون ستراكان، مدرب اسكتلندا، إن الأيام التي كان يعتمد فيها فريقه على القوة البدنية عند مواجهة غريمه التقليدي إنجلترا، قد ولت بلا رجعة، مؤكدا على ضرورة التفكير في كيفية الفوز عندما يلتقي الفريقان في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 اليوم .

وكثيرا ما تشهد مباريات المنتخبين الجارين توترا شديدا، والتحامات عنيفة ومشاعر متباينة.

لكن ستراكان يقول إنه رغم أن الجماهير لديها قابلية لرؤية مثل هذا النوع من المباريات، إلا أن كرة القدم الحديثة جعلت من المستحيل اتباع هذه الاستراتيجية.

وتابع مدرب اسكتلندا للصحفيين: "وفقا لقواعد الكرة الحديثة فإن الاندفاع نحو المنافس يعد أمرا نظريا رغم أن الكثير من الاسكتلنديين يتوقون لأن نتبناه، هذا النهج انتهى مع قاعدة إعادة الكرة للخلف، ورقابة اللاعب الذي معه الكرة، والملاعب  الجيدة".

وأكمل: "هذا سلاح استخدمته اسكتلندا لسنوات عندما كان جيدا، ويتم توظيفه بشكل جيد لكنه بات غير مناسب الآن لأنك بحاجة  للتفكير في كيفية سير المباراة، واللعب على الكرة بشجاعة".

وانتهت المباراة الأولى بين الفريقين في المجموعة السادسة، بفوز إنجلترا 3-0  في ويمبلي لكن ستراكان يقول إنه استفاد  بالعديد من الإيجابيات من هذه المباراة.

وقال: "يجب أن أستفيد من الكثير من الأشياء التي حدثت في هذه المباراة، لأنها كانت مباراة مشجعة".

وأوضح: "ما نملكه في مجموعة لاعبينا هو الحماس واللياقة البدنية والعزم، ويجب أن نستغل ذلك، فضلا عن ذلك يجب أن نهدأ عندما نملك الكرة، ونتصرف دون خوف".

وتتصدر إنجلترا المجموعة برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، بينما تحتل استكلندا المركز الرابع بـ 7 نقاط، لكن فريق ستراكان يبتعد بنقطتين فقط عن سلوفاكيا التي تحتل المركز الثاني الذي يضمن لصاحبه التأهل لكأس العالم عبر خوض مواجهة فاصلة".

عاقب الاتحاد الإنجليزي  ديفيد مويس مدرب سندرلاند السابق، بغرامة مالية بقيمة 30 ألف جنيه إسترليني  بعدما قال لصحفية إنه "ربما يصفعها".

واعتذر مويس عن تعليقاته التي وجهها لفيكي سباركس مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" بعد التعادل السلبي مع بيرنلي بالدوري الممتاز، لكن الاتحاد الإنجليزي اعتبر أن مويس "أساء لصورة الرياضة وسمعتها".

وسجَّلت كاميرا قول المدرب الأسكتلندي تعليقًا على الأسئلة التي وجهتها له الصحفية في مقابلة "لقد تجاوزت الحدود بعض  الشيء. لذا انتبهي لنفسك. ربما تتلقين صفعة رغم أنك امرأة".

وتم تسجيل هذا الحديث بكاميرا هاتف محمول، ونشرتها "ديلي ستار" عبر موقعها على الإنترنت. وبدا الطرفان ضاحكين  خلال المحادثة.

وذكرت "بي بي سي" في ذلك الوقت أن مويس، وسباركس قاما بحل هذا الموضوع فيما بينهما.

واعتذر مويس علانية بعدما نشر المقطع المصور، وقال إن تعليقاته جاءت "في خضم الموقف"، وهو "يأسف بشدة" بهذا الخصوص.

وذكر الاتحاد الإنجليزي في بيان "تقرر فرض غرامة على ديفيد مويس قيمتها 30 ألف جنيه إسترليني؛ بسبب تصريحاته بدعوى أنها كانت غير ملائمة، أو تتضمن تهديدًا، أو أساءت لصورة الرياضة وسمعتها".

وأضاف "رفض الاتهامات. لكنها ثبتت بعد جلسة استماع عقدتها اللجنة التأديبية المستقلة".

واستقال مويس من تدريب سندرلاند في الشهر الماضي بعد هبوطه من الدوري الممتاز.

قالت تقارير إعلامية إن نادي تشيلسي قد يكون مضطرًا للمساهمة بشكل فعال، في رحيل مهاجمه دييجو كوستا خلال فترة الانتقالات الصيفية.

أن تشيلسي ربما يكون مضطرًا لدفع جزء من راتب اللاعب في ناديه الجديد.

ويبدو أن ميلان الإيطالي حريص على التعاقد مع دييجو كوستا، لكن الراتب المرتفع للاعب، والمقدر بـ9 ملايين جنيه إسترليني، قد يكون عائقًا أمام الصفقة.

ويرفض تشيلسي فكرة إعارة كوستا، خاصةً في ظل أزمته مع كونتي، إضافةً لرغبة "البلوز" في التعاقد مع روميلو لوكاكو، لاعب إيفرتون.

سيقوم تشيلسي بتسهيل عملية خروج لاعبه في الصيف الحالي، حتى وإن كلف ذلك إدارة النادي دفع جزء من  راتبه، من أجل استثمار أموال انتقاله في ضم مهاجم جديد للفريق.

ذكرت تقارير صحفية أن ألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد، وافق على الانضمام لمانشستر يونايتد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

كان مانشستر يونايتد قدَّم عرضًا بـ52 مليون جنيه إسترليني لضم موراتا، إلا أنّ فلورنتينو بيريز، رئيس الريال، رفض العرض، طالبًا 78 مليون إسترليني، أو إدخال دي خيا، حارس اليونايتد، ضمن بنود الصفقة.

 إن ريال مدريد قبل العرض الأخير الخاص بالشياطين الحمر، بعد إبداء موراتا موافقته على الرحيل، والانضمام لمسرح الأحلام.

وسجَّل موراتا 20 هدفًا هذا الموسم في 42 مباراة لعبها، شارك في معظمها بديلًا بعد عودته لصفوف ريال مدريد مطلع الموسم الجاري بعد موسمين قضاهما مع السيدة العجوز، حصد فيهما الثنائية المحلية مرتين.

كان موراتا، سبق ونفى تقارير ارتباطه بميلان، وقال في تصريحات لقناة "ميدياسيت" الإيطالية عقب التتويج بدوري أبطال أوروبا: "من الصعب أن أعود إلى إيطاليا مجددًا".

وأضاف "قرأت أنباء انضمامي إلى ميلان في وسائل الإعلام، لكني لا أعلم عنها أي شيء، كما أنّ فريقي الوحيد في إيطاليا هو يوفنتوس".

لا يزال نادي ليفربول  حريصًا على التعاقد مع اللاعب الدولي المصري، محمد صلاح، جناح روما الإيطالي حاليًا، وتشيلسي سابقًا.

إن ليفربول يشعر بالإحباط بسبب الصفقة المتعثرة حتى الآن، حيث "يتعنت" روما فيما يتعلق بثمن لاعبه.

ويطلب روما 35 مليون جنيه إسترليني للتخلي عن جناحه، إلا أن ليفربول يشعر بأن هذا الثمن أعلى بكثير من ثمن اللاعب في السوق.

وقد وضع يورجن كلوب،  عددًا من البدائل لصفقة صلاح، مثل البرتغالي جيلسون مارتينيز، لاعب سبورتنج لشبونة، وكيتا بالدي، لاعب لاتسيو، والذي يُقال إنه قريب جدًا من الانضمام لميلان الإيطالي، إضافةً للبرازيلي دوجلاس كوستا، لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

كشفت تقارير صحفية بريطانية، أن الإنجليزي كريج شكسبير،  وافق على تمديد تعاقده مع "الثعالب" لثلاث سنوات قادمة. و تم التوقيع مساء امس

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا