برعاية

مقابلة صحفية (2).. ألكانتارا: الكرة الذهبية تمنح للمهاجمين.. وجوارديولا غير مفهوم الكرة الألمانية

مقابلة صحفية (2).. ألكانتارا: الكرة الذهبية تمنح للمهاجمين.. وجوارديولا غير مفهوم الكرة الألمانية

أجرى تياجو ألكانتارا لاعب بايرن ميونخ الألماني مقابلة صحفية مع صحيفة (ماركا) الإسبانية تطرق خلالها للحديث عن أمور مختلفة من بينها دوره مع فريقه، اعتزال زميله فيليب لام وتشابي ألونسو، رأيه في منح الكرة الذهبية للمهاجمين دوماً، وماذا أضاف الأسبان للكرة الألمانية؟

وأفتتح اللاعب حديثه مُقيماً موسم بايرن ميونخ مشيراً إلى أن الفريق حقق هدفاً رئيسياً بتتويجه بطلاً للبوندسليجا، وكان يهدف للقب دوري الأبطال لكن ودعه من دور ربع النهائي.

ألكانتارا علّق أيضاً على اعتزال الثنائي ألونسو ولام قائلاً:" ثنائي خالد، عندما بدأت اللعب جوارهم كنت أود أن أقول هذا أمر لا يصدق، كنت أشهدهم عبر شاشة التلفاز، وأعلق ملصقات لهم، لقد كنت قادراً على التمتع باللعب معهم ومشاركتهم على أرض الملعب، كزملاء وأصدقاء، اعتزلوا بتوقيت جيد جداً، كنا نرغب أن يودعوا الملاعب بلقب دوري الأبطال لكن لم يحدث ذلك".

وأستكمل لاعب برشلونة السابق حديثه حول ألونسو الذي سبق ولعب لريال مدريد:" تعلمت الكثير من ألونسو، تحديداً في كيفية تأثير كرة القدم على حياتك ككل، يجب ن تكون حذراً، ترعى نفسك جيداً، وتكون على استعداد للعب، بالتأكيد سيكون مدرباً جيداً".

وحول ما أضافه الأسبان للكرة الألمانية، وضح اللاعب الإسباني الدولي:" بيب جوارديولا ركز بشكل أكبر على تقدير قيمة الإستحواذ، والسيطرة على المباراة، وكانت البوندسليجا دوماً مسابقة القوة والأهداف، لقد غير مفهوم القدم الألمانية في العموم، ووجدوا الإنسجام الذي أهلهم ليصبحوا أبطال العالم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا