برعاية

سامباولي ينجح في الاختبار الأول ويقود الأرجنتين لفوز ثمين على البرازيل

سامباولي ينجح في الاختبار الأول ويقود الأرجنتين لفوز ثمين على البرازيل

حققت الأرجنتين الفوز على البرازيل غريمتها التقليدية في أميركا الجنوبية 1 - صفر في مباراة دولية ودية في كرة القدم أقيمت في ملبورن وهي الأولى لمنتخب التانغو بإشراف مدربه الجديد خورخي سامباولي. وسجل غابريال مركادو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول إثر كرة مرتدة من القائم الأيسر بعد كرة رأسية لنيكولاس أوتامندي إثر تمريرة عرضية لأنخل دي ماريا.

وكان سامباولي تولى الإشراف على المنتخب الأرجنتيني الأسبوع الماضي خلفا لإدواردو باوتسا الذي أقيل من منصبه إثر النتائج المخيبة للأرجنتين في تصفيات كأس العالم حيث يحتل فيها الفريق المركز الخامس الذي يخوض صاحبه الملحق ضد بطل أوقيانيا. وإذا كان المنتخب الأرجنتيني خاض المباراة بكامل نجومه على رأسهم ليونيل ميسي، فإن المنتخب البرازيلي افتقد أكثر من لاعب أساسي على رأسهم نيمار ومارسيلو. وغاب ماركوس روخو وسيرخيو أغويرو وخافيير ماسكيرانو عن تشكيلة الأرجنتين بسبب الإصابة.

وكان المنتخب الأرجنتيني الطرف الأفضل في الشوط الأول حيث سنحت له الفرصة الأخطر في الدقيقة الخامسة عندما مرر غونزالو هيغواين كرة أمامية باتجاه دي ماريا الذي سددها باتجاه المرمى لكنها ارتدت من القائم في الدقيقة الخامسة. وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول افتتح المنتخب الأرجنتيني التسجيل عندما رفع دي ماريا الكرة من ركلة حرة مباشرة داخل المنطقة فارتقى لها مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي أوتاميندي برأسه فتصدى لها القائم وتهيأت أمام مدافع إشبيلية الإسباني مركادو الذي تابعها داخل الشباك الخالية.

ورمى المنتخب البرازيلي بثقله في الشوط الثاني وسنحت له فرصتان متتاليتان لكن مهاجم مانشستر سيتي غابرييل جيسوس أصاب القائم الأيسر ثم مهاجم تشيلسي الإنجليزي ويليان القائم الأيمن في منتصف الشوط الثاني. ولعب جويدو رودريجيز في الدقيقة 69 بدلا من ديبالا لتنشيط أداء المنتخب الأرجنتيني في مواجهة التفوق البرازيلي في الشوط الثاني. وفي المقابل، لعب رافينيا بدلا من فاغنر في صفوف المنتخب البرازيلي في الدقيقة 73 لتنشيط الأداء الهجومي للسامبا. ولم تفلح التغييرات الكثيرة التي أجراها الفريقان في تغيير شكل أو نتيجة المباراة في نهايتها التي شهدت إصابة غابرييل جيسوس إثر التحام قوي من أوتاميندي لتتوقف المباراة لمدة ثلاث دقائق قبل استئنافها بعد خروج جيسوس من الملعب. ولم تفلح محاولات البرازيليين لتسجيل هدف التعادل ليخرج الفريق من المباراة خاسراً بسبب سوء الحظ الذي لازم لاعبيه في أكثر من كرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا