برعاية

10 دقائق تنصب آل الشيخ رئيساً للأولمبية السعودية

10 دقائق تنصب آل الشيخ  رئيساً للأولمبية السعودية

زكّت الجمعية العمومية غير العادية للجنة الأولمبية السعودية، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة محمد آل الشيخ رئيساً للجنة.

ورغم عدم حضور آل الشيخ لمقر مجمع الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض مقر الجمعية غير العادية فإن 35 عضواً من أعضاء الجمعية العمومية زكوا آل الشيخ رئيساً للجنة الأولمبية العربية السعودية ليكمل الفترة الحالية لمجلس الإدارة الذي انقضى منه أربعة أشهر، وسيكون آل الشيخ خلفاً للرئيس المستقيل الأمير عبد الله بن مساعد الذي تقدم باستقالته من رئاسة اللجنة الأولمبية مؤخراً.

ولم تستغرق مدة تنصيب آل الشيخ لرئاسة اللجنة الأولمبية العربية السعودية سوى عشر دقائق تقريباً قبيل الإعلان الرسمي بذلك.

وقد تغيب خمسة أعضاء من الجمعية العمومية عن الحضور لمقر الجمعية غير العادية وبحضور الأغلبية المطلقة بواقع 35 عضواً وتمت تزكية آل الشيخ برئاسة اللجنة الأولمبية.

وانسحب من سباق الترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير محمد بن ثنيان والأمير تركي بن مقرن والأمير سلطان بن بندر والدكتور إبراهيم القناص قبيل تزكية آل الشيخ.

وقال عبد الهادي الحبابي رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة بعد تزكية آل الشيخ رئيسا للأولمبية إن البرنامج الانتخابي لآل الشيخ برنامج قوي ويخدم جميع الاتحادات الرياضية.

وقال: يعتبر آل الشيخ من الوسط الرياضي وعمل في مشروع الخصخصة مع الأمير عبد الله بن مساعد ويملك فكرا ماليا وعمل في عدة قطاعات مختصة في الاقتصاد والتنمية، وشيء جميل أن يدير الرياضة بحس وفكر وتحويلها إلى صناعة واستثمارات ومداخيل، وهو إضافة للجنة الأولمبية، ومن الطبيعي أن يكون رئيس الهيئة رئيسا للجنة الأولمبية، وسيكون اتخاذ القرار أسرع والتوافق في الرؤية أسرع كذلك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا