حصاد الموسم | من هو أفضل لاعبي نابولي في 2016/17؟

حصاد الموسم | من هو أفضل لاعبي نابولي في 2016/17؟

منذ ما يقرب من 7 سنوات

حصاد الموسم | من هو أفضل لاعبي نابولي في 2016/17؟

من الأجدر بأن يكون الأفضل من بين البقية في صفوف فريق المدرب ماوريتسيو سارِّي هذا الموسم؟ الخيار لك عزيزي الزائر..

رؤية | أحمد عفيفي | فيسبوك | تويتر

إثر تتويج ريال مدريد بلقبه الثاني عشر في بطولة دوري أبطال أوروبا مساء يوم السبت الماضي بالفوز على يوفنتوس بنتيجة 4-1 في نهائي البطولة يوم السبت بكارديف، اختُتِم موسم كرة القدم الأوروبي الحافل بالأحداث المثيرة والعروض الرائعة من مختلفة الأندية، النجوم والمدربين.

وفي حصاد الموسم عبر موقع جول "Goal"، سنقوم بتسليط الضوء على الأفضل والأكثر تخييبًا للآمال في الدوريات الأوروبية الكبرى، سواء كانوا لاعبين، مدربين أو مباريات، مانحين الفرصة لزوار موقعنا الكرام لاتخاذ القرار والاختيار بشأن كافة الترشيحات والاستفتاءات التي سيتم تقديمها ضمن تغطيتنا.

وهذا الموسم، حقق نابولي نتائج جيدة إلى حد ما محليًا وأوروبيًا بعد حصد المركز الثالث في الدوري والوصول إلى نصف نهائي كأس إيطاليا وربما كان ليمتد مشواره الأوروبي لأبعد من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لولا الخروج على يد البطل ريال مدريد، وذلك بفضل ترسانة هجومية مميزة مدعومة بمدرب رائع متمثل في ماوريتسيو سارِّي الذي جعل من فريقه منافسًا يهابه الآخرون ويحسبون له ألف حساب.

وبينما بدا اختيار أفضل 3 في يوفنتوس غير سهل على الإطلاق، كان الاستقرار على 3 أسماء بعينها في نابولي أكثر صعوبة رغم قلة عدد المتألقين نسبيًا مقارنة بالبيانكونيري، فالمستويات كانت متقاربة للغاية بين أسماء كماريك هامسيك، لورينزو إنسينيي، خوسيه كاييخون، دريس ميرتينس وخاليدو كوليبالي .. وفي هذا الموضوع سنقوم بعرض خياراتنا الثلاثة للأبرز هذا الموسم تاركين لكم حرية اختيار الأميز والأكثر جدارة بأن يكون الأفضل بينهم.

حين أصيب المهاجم البولندي المميز أركاديوش ميليك بعد أدائه المميز في بداية الموسم، ظن الجميع أن نابولي لن يستطيع تعويضه. غير أن النجم البلجيكي القصير والسريع للغاية أبهر الجميع بلا استثناء مقدمًا أفضل موسم في مسيرته الكروية حتى الآن.

حيث شارك في مكان نجم أياكس وليفركوزن الأسبق لكن كمهاجم وهمي وليس كمهاجم صريح، ليغير شكل هجوم نابولي تمامًا مانحًا بتحركاته المذهلة وتفاهمه الكبير مع زميليه خوسيه كاييخون ولورينزو إنسينيي القدرة على التألق والتسجيل، فهو لم يكن مجرد لاعب هداف وقاتل في مراوغة المنافسين، بل كذلك كان ممتازًا في تبادل المراكز والثنائيات مع زملائه، بجانب قدرته الفائقة على صناعة اللعب وتقديم التمريرات الحاسمة.

رغم أن لعبة كرة القدم بدأت تميل إلى إنتاج لاعبين متكاملين يجمعون بين المهارة، القدرة التهديفية، السرعة والقوة البدنية قدر الإمكان، غير أن "مصاص الدماء" يمتلك تكاملًا قلما وُجِدَ في عالم كرة القدم. فهو من أذكى اللاعبين تكتيكيًا في عالم كرة القدم ويستطيع القيام بكافة أدوار لاعب الوسط المحوري دفاعًا وهجومًا.

الخبر من المصدر