برعاية

حصاد الموسم | من هو أفضل لاعبي بايرن ميونخ موسم 2016-2017؟

حصاد الموسم | من هو أفضل لاعبي بايرن ميونخ موسم 2016-2017؟

إعداد | عادل منصور | فيس بوك | تويتر

 مارس بايرن ميونخ هوايته المُفضلة، بالاستحواذ على لقب "البوندسليجا"، للعام الخامس على التوالي، وهو الأمر، الذي لم يفعله أي فريق ألماني، منذ ضربة بداية البطولة، أوائل القرن الماضي.

في الوقت ذاته، خسر الفريق لقب الكأس، التي أحرزها ثلاث مرات، في آخر أربع سنوات، والأسوأ من ذلك، أنه ودع دوري أبطال أوروبا من الدور ربع النهائي، على يد ريال مدريد، بالهزيمة بنتيجة 6-3 في مجموع المباراتين، ليفشل عملاق البافاريا أمام أندية الليجا للعام الرابع على التوالي، بخروجه في السنوات الثلاث الماضية أمام "الريال، البرسا والأتليتي" من الدور نصف النهائي.

وضمن سلسلة حصاد جول، للأفضل في موسم 2016-2017، يكون قد حان وقت اختيار لاعب الموسم في بايرن ميونخ، من خلال تصويت، ستحسمه أنت عزيزي القارئ باختيارك في نهاية الموضوع.

على الرغم من أن ألكانتارا انضم إلى صفوف البايرن، برغبة من مواطنه "بيب جوارديولا"، إلا أنه تحت قيادة أنشيلوتي، ظهر بمستوى أفضل مما كان عليه، تحت قيادة الرجل الكتلوني. مع كارليتو، انفجرت موهبة ألكانتارا، في اللعب كوسط ملعب مهاجم، أقرب للمهاجم الثاني، تقريبًا نفس المركز الذي كان يؤديه توماس مولر في السنوات الماضية.

ونُلاحظ أن تألق لاعب برشلونة اللاعب، في مركزه الجديد، الذي يتطلب منه اللعب في العمق، أكثر من الأطراف، جاء على حساب مولر، الذي قضى واحدًا من أسوأ ملاعبه منذ صعوده لفريق بايرن ميونخ الأول، وهذا بسبب انسجام ألكانتارا، مع طريقة أنشيلوتي، بتمركزه الصحيح جدًا خلف ليفاندوفسكي وروبين وريبيري، عكس مولر، الذي لم يجد راحته في أسلوب المدرب الإيطالي الجديد ولا خطته.

وتُظهر لنا الأرقام، أن اللاعب الإسباني قدم موسمًا استثنائيًا، لا يُقارن أبدًا بمواسمه الأخيرة المتوسطة في آليانز آرينا، يكفي أنه شارك ضمن التشكيلة الأساسية 35 مرة، وسجل كذلك ثمانية أهداف، وصنع 69 فرصة، بخلاف تمريراته الثماني الحاسمة، وهذه أرقام تُثبت أنه كان من بين الأفضل في فريقه هذا الموسم.

صحيح، عانى الطائر الهولندي من مشاكل مع لعنة الإصابات، التي تُطارده باستمرار، لكنه سجل ثاني أفضل سجل مشاركات في موسم واحد في البوندسليجا، منذ انضمامه للفريق عام 2009، بالمشاركة في 26 مباراة، فقط موسم 2013-2014، كان الأكثر مشاركة بـ28 مباراة في الدوري، والميزة هذه المرة، أنه سجل 13 هدفًا، أكثر من عدد أهدافه في الموسم الأكثر مشاركة.

وأثبت الدولي الهولندي أنه ما زال قادرًا على العطاء، بتوهجه أمام آرسنال، في مباراتي الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال، غير أنه سجل في المباراتين، هدفين نسخة بالكربون، وفي البوندسليجا، كان حاسمًا في المباريات الكبرى، كما فعل أمام لايبزيج، بالتوقيع على هدف الفوز، الخامس في الوقت المُحتسب بدل من الضائع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا