برعاية

رياضة الفيفا يمنح المغرب الضوء الأخضر للتعويل على ماحي وأيوب

رياضة  الفيفا يمنح المغرب الضوء الأخضر للتعويل على ماحي وأيوب

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم، الضوء الأخضر لمنتخب المغرب من أجل التعويل على الثنائي ميمون ماحي، مهاجم جرونيجين الهولندي وياسين أيوب، نجم أوتريخت الهولندي، في موقعة الكاميرون، المندرجة في إطار التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2019.

وكان الاتحاد المغربي لكرة القدم وجه في وقت سابق، مراسلة للهيكل المشرف على كرة القدم العالمية، من أجل الحصول على الترخيص القانوني الذي يخول له التعويل على اللاعبين السابقين لمنتخب هولندا للشباب.

وتألق اللاعبان بشكل كبير خلال منافسات الدوري الهولندي في الموسم الحالي، فميمون ماحي سجل 17 هدفا وصنع 4 أهداف أخرى، في 32 مباراة لعبها، أما ياسين أيوب فسجل 4 أهداف وأهدى 9 تمريرات حاسمة لفريقه خلال 32 مباراة شارك فيها.

 وتبعا لذلك، ارتفع عدد لاعبي "الإيريديفيزي" في صفوف "أسود الأطلس" إلى 4، في ظل تواجد المخضرم كريم الأحمدي، نجم فينورد روتردام، وسفيان أمرابط، لاعب خط وسط أوتريخت، فضلا عن حكيم زياش ساحر أياكس أمستردام، الذي فضل عدم الاستجابة للدعوة التي وجهها له الفرنسي هيرفي رينار، لأسباب شخصية.

ومن المستبعد أن يدفع ربنار بـ"الهولنديين" كأساسيين في موقعة ياوندي، نظرا لنقص خبرتهما الدولية وحاجتهما للمزيد من الوقت، للتأقلم مع الأجواء الخاصة بالقارة السمراء.

يذكر أن هذه المواجهة لن تدخل ضمن حسابات الترشح لدورة أمم أفريقيا 2019، باعتبار أن الكاميرون ضمنت الترشح بالفعل لكونها البلد المستضيف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا