برعاية

فينس روجاري: مواجهة المنتخب السعودي أثارت التوتر في أستراليا

فينس روجاري: مواجهة المنتخب السعودي أثارت التوتر في أستراليا

أكد الصحافي الأسترالي، فينس روجاري، أن مواجهة منتخب بلاده المقررة غدا الخميس أمام المنتخب السعودي ضمن تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال، أثارت توترا كبيرا في البلاد كونها واحدة من أهم المباريات لأستراليا في السنوات الأخيرة، إذ إنها ستحسم مصيره في التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة.

واستدرك روجاري، في حديثه لـ«الشرق الأوسط» قائلا: «معظم المشجعين واثقون بأن الفريق يمكنه إنجاح هذه المهمة، خصوصا أن اللقاء سيقام في أديلايد». وأشار إلى أنه في حال التعثر سيكون هناك كثير من النقاش حول المدرب أنج بوستيكوغلو والقرارات التكتيكية الأخيرة التي اتخذها. وتابع: «ببساطة يجب على أستراليا أن تفوز ما دام اللقاء سيقام في أستراليا، وفي هذه الظروف المواتية، لا يمكن أن تكون هناك أعذار»، معتبرا أن خسارة أستراليا في اللقاء ستجعل من التأهل المباشر صعبا للغاية.

وعن قراءته للتأهل من المجموعتين أوضح قائلاً: «من الصعوبة قراءة المجموعات في الوقت الراهن، مباريات الجولة المقبلة ستوضح كثيرا من ملامح التأهل».

وواصل: «في الوقت الحالي يبدو إيران أو كوريا الجنوبية أو أوزبكستان من المجموعة الأولى، واليابان والسعودية وأستراليا من المجموعة الثانية، ومن يفشل في التأهل من هؤلاء مباشرة سيلعب في الملحق، كونه لا يمكن لأي فريق آخر التأهل بدلا عنه».

وحلل الصحافي الأسترالي حظوظ المجموعة الثانية قائلا: «أستراليا لديها مباراتان على أرضها، واليابان والسعودية يجب أن يتواجها، لذا الأمور جيدة لأستراليا شريطة أن تتغلب على السعودية، وستخوض أستراليا لقاء أمام السعودية وتايلاند على أرضها خلال الجولات المتبقية من التصفيات النهائيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا».

وتحدث روجاري عن المنتخب السعودي قائلا: «هو منتخب جيد جدا كما رأينا العام الماضي في مواجهة المنتخبين في جدة»، مضيفا أن من أبرز اللاعبين المهاجمين محمد السهلاوي وبالطبع ناصر الشمراني، وتابع: «من الصعب مشاهدة كرة القدم السعودية في أستراليا، لذلك لست متأكدا من اللاعبين الفرديين».

وعاد مرة للحديث عن المنتخب السعودي قائلاً: «ما أعرفه هو أنه فريق تكتيكي منظم جدا من الناحية الفنية، ولاعبوه لديهم حماسة كبيرة، وعندما تسير الأمور لمصلحة المنتخب السعودي خلال المباريات من الصعب إيقافهم، وبمجرد أن يكونوا متأخرين بالنتيجة تكون لهم رغبة كبيرة بالعودة».

وعن توقعه بشأن ظهور المنتخب السعودي بهذا المستوى منذ مطلع التصفيات النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، قال: «بلا شك فهو واحد من أفضل الفرق في آسيا حتى إنها كانت دائما منافسا رئيسيا في البطولات الآسيوية، مبينا أن لديه كثيرا من الاحترام لكرة القدم السعودية».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا