برعاية

تصفيات المونديال: قمة بـ6 نقاط بين السعودية وأستراليا

تصفيات المونديال: قمة بـ6 نقاط بين السعودية وأستراليا

سيكون بوسع السعودية أن تقطع خطوة كبيرة نحو إنهاء ابتعادها عن المشاركة في كأس العالم، إذا فازت خارج أرضها على أستراليا، في مباراة مهمة في أديليد غداً الخميس.

وشاركت السعودية في كأس العالم 4 مرات متتالية بين 1994 و2006، قبل أن تتوقف المسيرة الناجحة مع انتقال أستراليا للمشاركة في تصفيات قارة آسيا، وتأهلها لكأس العالم 2010 و2014.

وتتقاسم السعودية صدارة المجموعة الثانية مع اليابان، حيث يتأهل أول فريقين مباشرة لكأس العالم، وستتقدم بـ6 نقاط على أستراليا قبل جولتين من النهاية، إذا خرجت بالانتصار الثمين.

وستبحث أستراليا عن فوزها الثاني على التوالي، بعدما تعادلت قبلها في 4 مباريات متتالية، من أجل تجنب البقاء في المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه لخوض ملحق على بطاقة أخرى للصعود.

ويوضح اعتماد مدرب أستراليا أنجي بوستيكوغلو، على أهداف القائد مايل جديناك من ركلات الجزاء والإبقاء على المهاجم تيم كاهيل (37 عاماً) على مدى معاناة الفريق في تسجيل الأهداف.

وسجل كاهيل 48 هدفاً في 96 مباراة دولية، وهذا يمثل قوة لأي فريق، لكن في الواقع فإن معدل أهداف باقي المهاجمين الشبان، مثل تومي يوريتش وماثيو ليكي، ليس قريباً على الإطلاق من هذا المعدل المرتفع.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا