برعاية

الهلال يصطدم بالعين... والأهلي يواجه بيرسيبوليس في ربع نهائي آسيا

الهلال يصطدم بالعين... والأهلي يواجه بيرسيبوليس في ربع نهائي آسيا

أسفرت قرعة دور الثمانية في بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، التي سحبت أمس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، عن وقوع الهلال السعودي في مواجهة العين الإماراتي، والأهلي السعودي مع فريق بيرسيبوليس الإيراني؛ وذلك عن منطقة غربhref="/tags/902-%D8%BA%D8%B1%D8%A8-%D8%A2%D8%B3%D9%8A%D8%A7">غرب آسيا.

وأسفرت قرعة دور الثمانية لفرق منطقة شرقhref="/tags/903-%D8%B4%D8%B1%D9%82-%D8%A2%D8%B3%D9%8A%D8%A7">شرق آسيا، عن مواجهة صينية خالصة بين قوانجتشو إيفرغراند وشنغهاي «إي آي بي جي»، ومواجهة يابانية خالصة بين أوراوا ريد دياموندز وكاوازاكي فرونتال.

وتقام مباريات الذهاب في 21 و22 و23 أغسطس (آب) المقبل، وستحتضنها ملاعب العين وبيرسيبوليس وشنغهاي وماوازاكي، بينما تقام مباريات الإياب على ملاعب الفرق المنافسة، وذلك في أيام 11 و12 و13 سبتمبر (أيلول).

وتقام مباراتا ذهاب الدور قبل النهائي يومي 26 و27 سبتمبر، وستجمع الأولى بين الفائزين في مباراتي دور الثمانية لفرق غرب آسيا، بينما تجمع الثانية بين الفريقين الفائزين في دور الثمانية من فرق شرق آسيا، وتقام مباراتا إياب المربع الذهبي في 17 و18 أكتوبر (تشرين الأول).

أما مباراتا ذهاب وإياب الدور النهائي فستقامان يومي 18 و25 أكتوبر.

وأجريت القرعة بنظام القرعة المفتوحة، حيث لم يكن هناك تصنيف للفرق المشاركة أو مانع لمواجهات بين ناديين من الدولة نفسها في كل من منطقتي غرب آسيا وشرق آسيا.

وتشهد بطولة دوري أبطال آسيا في نسختها الحالية، اعتبارا من دور الثمانية، سابقة تاريخية من خلال بدء تطبيق نظام الحكام الإضافيين للمرة الأولى في قارة آسيا.

وأعلن الاتحاد الآسيوي للعبة بموقعه على الإنترنت أنه سيجرى تطبيق نظام الحكام الإضافيين مع انطلاق منافسات دور الثمانية في 21 أغسطس المقبل، كما سيطبق في جميع مباريات الدورين قبل النهائي والنهائي، مشيراً إلى أنه يهدف إلى دعم الحكام، وتحسين عملية صنع القرار، خاصة في داخل منطقة الجزاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا