برعاية

FilGoal | اخبار | رقم في كرة القدم (10) – البداية من بيليه.. لماذا يرتديه أفضل اللاعبين في العالم

FilGoal | اخبار | رقم في كرة القدم (10) – البداية من بيليه.. لماذا يرتديه أفضل اللاعبين في العالم

الأرقام في كرة القدم لها دلالتها، وفي تلك السلسلة سيكون الرقم هو بطل كل قصة.

FilGoal.com يقدم لكم سلسلة جديدة باسم "رقم في كرة القدم"، وفيه سيكون لكل يوم من شهر رمضان قصة عن رقم يكون هو بطل القصة.

رقم في كرة القدم (9) - عوامل تحديد سعر اللاعب في سوق الانتقالات رقم في كرة القدم (8) - لولا الاتحاد الألماني لما أصبح الفيفا قويا رقم في كرة القدم (7) – إيطاليان وهولنديان وإسبانيان وزيدان

أعظم اللاعبين على مر التاريخ ارتدوا رقم 10، دييجو مارادونا، دينس لو، روبيرتو باجيو، رونالدينيو، زيكو، بيليه، زين الدين زيدان، ليونيل ميسي، ما سر شهرة هذا الرقم؟ ولماذا يرتديه الأفضل دوما في عالم كرة القدم؟

جزء من الشهرة الكبيرة التي حظى بها رقم "10" على مر التاريخ يعود فضلها للثنائي بيليه ومارادونا، كانا الأعظم على الإطلاق وكلاهما ارتداه، ما حدث بعد ذلك كان الامتداد الطبيعي لعدد من اللاعبين في يومنا الحالي، الكل يريد أن يصبح مثلهما.

قديما كانت الأرقام تمنح من 1 إلى 11 للاعبين، حارس المرمى يرتدي 1، المدافعون يرتدون الأرقام الأقل، والمهاجمون يرتدون أكبر الأرقام.

أشهر تشكيل تم استخدامه حينما تم استعمال الأرقام في عالم كرة القدم كان 2-3-5، اللعب بمدافعين و3 لاعبين وسط و5 مهاجمين، والأرقام تمنح بناء على مراكزهم.

مع مرور الوقت ظهرت تعديلات جديدة في التشكيل، وظهرت تشكيلة 4-4-2، وأصبح رقمي 4 و5 خاصين لقلبي الدفاع، و2 و3 على الأطراف، ومع تتابع الأرقام أصبح رقمي 9 و10 من أجل المهاجمين.

بطبيعة الحال يكون ثنائي الهجوم أحدهما هداف والأخر صانع ألعاب، والأخير هو من كان يحصل على رقم 10، أم 9 فكان من يسجل كثيرا، وليس من يصنع ويراوغ ويمتلك الموهبة.

على الجانب الأخر أصبح رقم "9" له شهرته الخاصة ويرتديه دوما المهاجم الهداف، مثل ربن فان بيرسي ولويس سواريز وغيرهم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا