برعاية

رياضة هولندا تكتسح كوت ديفوار استعدادا للمونديال

رياضة  هولندا تكتسح كوت ديفوار استعدادا للمونديال

اكتسح منتخب هولندا نظيره الإيفواري، بخمسة أهداف دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما الأحد في إطار استعدادات "الطواحين" للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018. 

وعلى ملعب "دي كويب" بالعاصمة الهولندية روتردام، واصل المنتخب الهولندي عروضه القوية واكتسح شباك ضيفه الإيفواري بخماسية نظيفة، وسجل أصحاب الأرض 3 أهداف في الشوط الأول حملت توقيع كل من جويل فيلتمان مدافع أياكس أمستردام في الدقيقة 13 برأسية دون رقابة، وآريين روبين نجم بايرن ميونخ في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، قبل أن يعود فولتمان مجددا ويهز الشباك بالهدف الثاني له والثالث لـ"البرتقالي" في الدقيقة 36.

وفي النصف الثاني، واصلت "الطاحونة الهولندية" الدوران وأضافت الهدف الرابع عبر دافي كلاسين في الدقيقة 69 ، قبل أن يختتم فينسنت يانسن الخماسية بعدها بست دقائق.

وبعد أن جلس على مقعد المدير الفني للمنتخب في مايو الماضي، حقق المدرب المخضرم ديك أدفوكات ثاني انتصاراته بعد الفوز منذ أيام قليلة على المغرب بهدفين نظيفين.

وجاء تولي أدفوكات للمهمة خلفا لداني بليند الذي رحل عن منصبه بسبب سوء النتائج في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وتحتل هولندا المركز الرابع في المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط وبفارق 5 نقاط خلف فرنسا صاحبة الصدارة، لتصبح مهددة بالغياب عن المحفل العالمي لأول مرة منذ مونديال كوريا الجنوبية واليابان في 2002.

وتستعد بطلة أوروبا في 1988 لاستضافة لوكسمبورج في التصفيات يوم 9 من الشهر الجاري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا