برعاية

الثلاثية التاريخية حلم أليغري ويوفنتوس لدخول قائمة التسعة الكبار

الثلاثية التاريخية حلم أليغري ويوفنتوس لدخول قائمة التسعة الكبار

يسعى نادي يوفنتوس بكلّ قواه إلى تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، والأولى منذ عام 1996، لكنه يتطلع لإنجازٍ مختلف، وهو الانضمام إلى قائمة الأندية التي حققت الثلاثية التاريخية أي لقب الدوري المحلي والكأس ثم دوري الأبطال.

ويحلم يوفنتوس في أن يصبح تاسع فريق أوروبي يحقق الثلاثية التاريخية حين يواجه نادي ريال مدريد الإسباني في النهائي على ملعب "الألفية" في مدينة كارديف الويلزية، وهو بذلك سيغدو ثاني فريق إيطالي يصل إلى هذا الإنجاز التاريخي، كما سيمهد الطريق أمامه للفوز بلقب السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

وكان نادي سلتيك الاسكتلندي أول من فعل ذلك في عام 1967 بقيادة المدرب جين ستين، ثم فعلها نادي أياكس أمستردام في عام 1972 بقيادة المدرب ستيفان كوفاكس ومشاركة الأسطورة يوهان كرويف، واستطاع فريق هولندي آخر أن يكرر هذا الأمر في عام 1988 تحت بقيادة المدرب الوطني جوس هودينك مع فينورد.

وبعد 11 عاماً نجح نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي في تحقيق هذا الإنجاز تحت قيادة السير أليكس فيرغسون عام 1999 حين فاز في نهائي دوري الأبطال على بايرن ميونخ في اللقاء الدراماتيكي 2-1، وبعد عشر سنوات (2009) استطاع المدرب الإسباني بيب غوارديولا أن يقود برشلونة للقمة بعدما توج البرسا بالألقاب الثلاثة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا