برعاية

نهائي كارديف | الغيابات والتشكيل المتوقع لليوفنتوس

نهائي كارديف | الغيابات والتشكيل المتوقع لليوفنتوس

هل يكسر نادي السيدة العجوز نحسه؟.

بقلم | أسامة تاج الدين | فيس بوك  

ساعات معدودة تفصلنا عن نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 والذي من المقرر إقامته في كارديف هناك في ويلز، إذ سيجمع كما يعلم الجميع بين ملك أوروبا ريال مدريد والسيدة العجوز يوفنتوس.

النادي الملكي سيطمح من خلال هذه المناسبة أن يكرس هيمنته على المسابقة ويظفر باللقب ال12 في تاريخه، فيما يود البيانكونيري إنهاء نحسهم في النهائي، فقط سقطوا خلاله 6 مرات على مر التاريخ، آخرها سنة 2015 في برلين أمام برشلونة.

وتعقد الجماهير الآمال على هذه النسخة بالخصوص كون فريقهم تعملق كثيرًا وأطاح في أدوار خرج المغلوب بأندية عنيدة وعملاقة، فبعد إسقاط بورتو البرتغالي هازمًا إياه ذهابًا وإيابًا "2-0" و"1-0" على التوالي، التقى ببرشلونة المنتشي بالريمونتادا التاريخية على باريس سان جيرمان، غير أنه لم يضطرب من ذلك أبدًا وأظهر شخصية قوية ملقنًا إياه درسًا قاسيًا في الكامب نو "3-0" ثم فرض عليه سورًا إيطاليًا عظيمًا في تورينو ليخرجه بذلك من المسابقة بيد فارغة والأخرى لا شيء فيها "0-0".

أما في نصف النهائي، واجه موناكو الذي وصل لهذا الدور بعد التفوق على مانشستر سيتي وبورسيا دورتموند، فلم يترك له مجالاً لخلق مفاجأة جديدة وهزمه بـ "4-1" في النتيجة الإجمالية.

هي أسباب تجعل بطل إيطاليًا متحمسًا جدًا، زد على ذلك أن فوزه باللقب يعني حصده للثلاثية والتي ندرة من الأندية فقط من تمكنت من تحقيقها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا