برعاية

"الدمج" تضع الخطوط العريضة لمشاركة شباب الأهلي دبي الموسم المقبل

"الدمج" تضع الخطوط العريضة لمشاركة شباب الأهلي دبي الموسم المقبل

أقرت اللجنة العليا للدمج الخطوط العريضة لمشاركة فريق شباب الأهلي دبي بالموسم الرياضي المقبل، على أن يتم تعيين فريق عمل يشرف على مختلف التفاصيل المتعلقة بكافة الجوانب الإدارية والتنظيمية والرياضية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الثاني للجنة العليا للدمج، والذي انعقد في أبراج الإمارات برئاسة مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي، رئيس اللجنة العليا للدمج خليفة سعيد سليمان، وحضور كل من الأعضاء سامي ظاعن القمزي، وخليفة بن حميدان، ومحمد الكمالي ممثلاً عن مجلس دبي الرياضي، وعبد اللطيف الصايغ، و مطر سرور صقر الذي اختارته اللجنة مقرراً لها.

واستهل خليفة سليمان وأعضاء اللجنة الاجتماع بتوجيه التهنئة لفريقي السلة في ناديي الأهلي والشباب في أعقاب فوزهما ببطولة الأندية الخليجية الأبطال لكرة السلة، وحصدهما للمركز الأول والثاني، كما توجهوا أيضاً بالتهنئة إلى فريق النادي الأهلي لكرة اليد بعد فوزه بلقب كأس رئيس الإمارات. 

كما توجه خليفة سليمان بالشكر لجميع أقطاب ومسؤولي وإداريي وجماهير الأندية الثلاث لمؤازرتهم فريق النادي الأهلي خلال لقاء شقيقه الأهلي السعودي الإثنين الماضي في لقاء الإياب ضمن دوري أبطال آسيا، الأمر الذي يعكس التلاحم والترابط بين الأندية الثلاث والذي سيتعمق بشكل أكبر بعد إتمام الدمج.

وتفصيلاً، قامت اللجنة العليا للدمج بوضع إطار عمل يرسم الملامح العريضة لمشاركة فريق الشباب الأهلي دبي استعداداً لدخوله منافسات الموسم الرياضي المقبل، وذلك بعد استكمال فريق العمل المختص لمهامه الإجرائية والإدارية والفنية لتأتي منسجمة مع قرار الدمج الأخير.

وناقشت اللجنة كذلك كافة المستجدات التنظيمية والقانونية والمالية لعملية الدمج، مع الأخذ بعين الاعتبار مختلف الملفات الفنية والتقنية المرفوعة من قبل اللجان الفرعية لمباشرة المرحلة التنفيذية التي تكفل سرعة جهوزية فريق شباب الأهلي دبي واستكمال بنائه الإداري والفني.

وتناول الاجتماع كذلك وضع خطة عمل تتضمن دمج الميزانيات الثلاث في ميزانية واحدة تأخذ بعين الاعتبار كافة الالتزامات المالية للفرق الثلاث المندمجة حتى نهاية الموسم الرياضي الحالي، وبالتوازي مع هذه الخطة تم تداول عدد من المقترحات الخاصة باستراتيجية استثمارية تكون بمثابة خارطة طريق للآلية الاستثمارية للكيان الجديد.

وفي سياقٍ متصل، ناقشت اللجنة العليا السياسات الإعلامية المستقبلية للفريق الجديد واضعةً تصورها المبدئي في المرحلة الحالية لحشد الطاقات الجماهيرية ضمن إطارٍ واحدٍ بحيث يضمن رفع مستوى الدعم والتشجيع للكيان الجديد، بما يساهم في رفع الروح المعنوية لتترجم في تحقيق إنجازات رياضية لافتة ترتقي بالمشهد الرياضي في دبي والإمارات عموماً.

وشددت اللجنة على أن الخطة الإعلامية ستتسم بالشفافية والمهنية العالية، إذ سيتم نقل جميع مستجدات الدمج إلى الأوساط الرياضية والإعلامية والجماهيرية أولاً بأول ليكون الجميع على علمٍ تام بتفاصيلها الدقيقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا