برعاية

5 مواجهات ثنائية مرتقبة في نهائي أبطال أوروبا

5 مواجهات ثنائية مرتقبة في نهائي أبطال أوروبا

كارديف – أ ف ب

يلتقي ريال مدريد الإسباني حامل اللقب مع يوفنتوس الإيطالي السبت في كارديف في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، في مباراة تعج بالمواجهات الثنائية المرتقبة.

ويسعى النادي الملكي إلى أن يصبح أول فريق يحتفظ باللقب في الصيغة الجديدة للمسابقة، في حين يعول يوفنتوس على مشواره الرائع هذا الموسم، خصوصا إقصاءه لبرشلونة في ربع النهائي، للظفر بلقبه الثالث في المسابقة والأول منذ 1996.

وهنا أبرز المواجهات الثنائية المرتقبة، التي قد يكون لها تأثير على نتيجة المباراة:

كريستيانو رونالدو/ ليوناردو بونوتشي – باعترافه، لم يكن رونالدو أبدا في أفضل حالاته في نهاية الموسم مثلما هو عليه الآن، فالدولي البرتغالي سجل 14 هدفا في مبارياته التسع الأخيرة، بينها هاتريك في مرمى بايرن ميونيخ الألماني في ربع النهائي، ومثله في مرمى الجار أتلتيكو مدريد في دور الأربعة.

لكن رونالدو سيواجه أقوى خط دفاع في المسابقة هذا الموسم بقيادة أحد أفضل المدافعين في العالم ليوناردو بونوتشي.

ونجح بونوتشي بجانب زميليه جورجو كييليني وحارس المرمى العملاق جانلويجي بوفون، في الحد من خطورة ثلاثي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار دا سيلفا، وحرمهم هز شباكه طيلة 180 دقيقة في ربع النهائي.

– سيرخيو راموس/ غونزالو هيغواين – سيواجه هيغواين فريقه السابق وكله أمل في محو سمعته المخيبة في المواعيد الكبرى وتأكيد أحقيته بالـ90 مليون يورو التي دفعها يوفنتوس لضمه من نابولي الصيف الماضي.

وكان الظهور المخيب لهيغواين في المسابقة القارية العريقة أحد الأسباب التي دفعت ريال مدريد إلى بيعه عام 2013 إلى نابولي.

وخيب هيغواين الآمال أيضا بإهداره عديدا من الفرص في المباريات النهائية لمونديال 2014 في البرازيل أمام ألمانيا، وكوبا أمريكا 2015 في تشيلي و2016 في الولايات المتحدة، وأن كلتيهما ضد تشيلي.

وفي المقابل، أثبت راموس أنه رجل المواعيد الكبرى، فهو المدافع الوحيد الذي هز الشباك في مباراتين نهائيتين لمسابقة دوري أبطال أوروبا حيث قام بذلك أمام أتلتيكو مدريد عامي 2014 و2016.

– مارسيلو/ داني الفيش – يملكان الأسلوب ذاته والشخصية نفسها. هذان المدافعان البرازيليان سيندفعان نحو الهجوم في كل فرصة تسنح أمامهما مع محاولة كشف العيوب الدفاعية للمنافس.

ولا يوجد لاعب ينشط حاليا في الملاعب حقق الفوز على ريال مدريد أكثر من داني الفيش برصيد 22 فوزا في مسيرته الكروية مع إشبيلية وبرشلونة الإسبانيين.

واستعاد الفيش (34 عاما) تألقه من جديد بعد انضمامه إلى فريق السيدة العجوز وسجل هدفا رائعا “على الطاير” وصنع 3 أهداف أخرى في المواجهتين ضد موناكو الفرنسي في دور الأربعة.

من جهته، يبلي مارسيلو البلاء الحسن هذا الموسم في الجهة اليسرى بمهاراته العالية ولياقته البدنية وتمريراته العرضية والبينية الحاسمة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا