برعاية

نهائي الإثارة والإبداع.. الريال يتسلح بالهجوم واليوفي يتحصن بالدفاع

نهائي الإثارة والإبداع..  الريال يتسلح بالهجوم واليوفي يتحصن بالدفاع

يطمح ريال مدريد الإسباني للنجاح في حملته القياسية للدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا اليوم السبت، لكنه سيصطدم بأحلام يوفنتوس الإيطالي، الذي يتطلع إلى الصعود لمنصة التتويج للمرة الأولى منذ 21 عامًا.

المباراة النهائية التي تقام في كارديف ستشهد مواجهة من نوع خاص بين خط هجوم النادي الملكي بقيادة القناص البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد أن نجحوا في تسجيل 32 هدفًا بالنسخة الحالية من دوري الأبطال، في مواجهة الدفاع الصلب ليوفنتوس بقيادة الحارس جانلويجي بوفون حيث لم تهتز شباك الفريق سوى بثلاثة أهداف خلال 12 مباراة.

«بي.بي.سي» هو المسمى الذي يطلق على خط هجوم الريال، في إشارة إلى جاريث بيل وكريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو، فيما يتشكل خط دفاع يوفنتوس من ليوناردو بونوتشي وأندريا بارتزإلى وجورجيو كيليني.

المباراة التي سيتم بثها في جميع أنحاء العالم تشهد صراعًا برازيليًّا في الدفاع بين مارسيلو مدافع الريال ومواطنه داني ألفيش ظهير يوفنتوس، وصراعًا ألمانيًّا في وسط الملعب بين توني كروس (الريال) وسامي خضيرة (يوفنتوس) كما يواجه المهاجمان الأرجنتيني جونزالو هيجواين والإسباني الفارو موراتا فريقيهما السابقين.

ريال مدريد البطل القياسي لدوري الأبطال، يبحث عن لقبه الـ12 في البطولة، كما أن الفوز في النهائي سيجعل منه أول فريق يتوج باللقب مرتين متتاليتين منذ انطلاق البطولة في شكلها الحالي في موسم 1993/1992.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا